رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| الأرقام تتحدث.. لماذا يمكن مقارنة «صلاح» برونالدو وميسي؟

فيديو| الأرقام تتحدث.. لماذا يمكن مقارنة «صلاح» برونالدو وميسي؟

تحقيقات وحوارات

صراع الأرقام بين صلاح وميسي ورونالدو

فيديو| الأرقام تتحدث.. لماذا يمكن مقارنة «صلاح» برونالدو وميسي؟

محمد عبد الغني 18 أبريل 2018 12:00

 

تمكن النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، من خطف الأضواء سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله العديد من الأهداف فضلا عن الأداء المتميز الذي ظهر عليه.

 

أداء صلاح، أجبر الخبراء والجماهير على وضع النجم المصري في مقارنة مع أبرز لاعبي كرة قدم في العالم.

 

صلاح الذي انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الصيف الماضي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، يتصدر حاليا هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفا، متفوقها على هاري كين مهاجم توتنهام أقرب منافسيه، بـ 4 أهداف.

 

 

كما لعب دورا بارزا في بلوغ فريقه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ عام 2007.

 

وحطم الفرعون المصري، العديد من الأرقام القياسية مع فريق ليفربول، كأن آخرها، أنه أصبح أول لاعب أفريقي في التاريخ يسجل 30 هدفًا في موسم واحد للبريميرليج، متخطيًا رقم ديديه دروجبا النجم الإيفواري الذي سجل 29 هدفًا في في موسم 2009-10.

 

كما بات صلاح صاحب الـ(25 عاما) ثالث لاعب في تاريخ "الريدز" يسجل 40 هدفًا أو أكثر في كل المسابقات في موسم واحد بعد روجر هنت (1961-62) وأيان راش (1983-84 و1986-87).

 

وأضحى اللاعب المرشح لنيل جائزة لاعب العام في إنجلترا أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل 40 هدفًا أو أكثر في موسم واحد منذ كريستيانو رونالدو.

 

كما أن صاحب القميص رقم 11 هو أول لاعب يسجل 30 هدفًا أو أكثر في مسابقة الدوري في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، ونجح صلاح في التسجيل في كل من مباريات ليفربول السبع الأخيرة على آنفيلد بمجموع 12 هدفًا.

 

أيضا، أصبح صلاح ثامن لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل 30 هدفًا في موسم واحد بعد كل من: أندي كول، ألان شيرر، كيفين فيليبس، تيري هنري، كريستيانو رونالدو، روبين فان بيرسي ولويس سواريز.

 

ومؤخرا، تساءلت  الصفحة الرسمية للدوري الإسباني «LA LIGA» على موقع «فيس بوك»، عن من يفوز بالكرة الذهبية لعام 2018.

 

ورشحت الصفحة، كلا من محمد صلاح نجم المنتخب المصري وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لهذا العام.

 

 

ويتوقع خبراء اللعبة أن يكون صلاح، المرشح بقوة لنيل لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، مزاحما لرونالدو وميسي في المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم قريبا، لا سيما إذا ما تألق مع المنتخب المصري في كأس العالم 2018، بعد أن كانت له اليد العليا في عودة "الفراعنة" إلى المونديال للمرة الأولى منذ 28 عاما.

 

"ستاد مصر العربية" يرصد في الفيديو التالي مقارنة بالأرقام بين الثلاثي رونالدو وميسي وصلاح خلال الموسم الحالي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان