رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سيناريوهات مستقبل «كهربا» في الموسم الجديد

سيناريوهات مستقبل «كهربا» في الموسم الجديد

تحقيقات وحوارات

محمود كهربا

سيناريوهات مستقبل «كهربا» في الموسم الجديد

ضياء خضر 17 أبريل 2018 18:00

بعد انتهاء منافسات بطولة الدوري السعودي لكرة القدم أصبح الترقب يسيطر على محمود كهربا مهاجم فريق اتحاد جدة والمعار إليه من نادي الزمالك.

 

ومن المقرر أن تنتهي علاقة كهربا بفريقه السعودي بعد خوض مباراة نهائي كأس خادم الحرمين والتي ستجمع الاتحاد مع الفيصلي الشهر المقبل.

 

موقف غامض

 

وإلى الآن لم يتضح ما إذا كانت إدارة نادي الاتحاد ستقدم على تحضير عرض رسمي تطلب فيه الحصول على خدمات لاعب الفراعنة بشكل نهائي من الزمالك.

 

ولم يقدم كهربا المستوى المأمول منه مع فريق الاتحاد هذا الموسم، مقارنة بما ظهر به مع الفريق في موسمه الأول.

 

 

عقوبة انتهت

 

والمعروف أن استمرار كهربا في صفوف الاتحاد بالموسم الحالي كان أحد أسبابه العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم على النادي السعودي، بحرمانه من إبرام تعاقدات جديدة لفترتي انتقال.

 

الأمر الذي دفع مسئولو "العميد" لتجديد إعارة كهربا الصيف الماضي، خصوصًا وأن اللاعب كان مقيدًا من الموسم السابق على ذمة النادي.

 

لكن عقوبة الفيفا على اتحاد جدة ستنتهي بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ما قد يجعل النادي يتمهل قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن مستقبل كهربا وما إذا كان سيتحرك لشرائه بشكل نهائي، أم سيتركه يعود للزمالك.

 

 

تألق وارد

 

وفي المقابل يعول مسئولو الزمالك على منافسات كأس العالم التي ستنطلق في روسيا منتصف يونيو المقبل، باعتبارها فرصة قد يحسن استغلالها كهربا للتألق في الحدث الكروي العالمي.

 

ولا شك أنه حال نجح كهربا في لفت الأنظار إليه بالمونديال، سيرفع ذلك من قيمته التسويقية بشكل كبير وسيجعله هدفًا لعدد من الأندية الخارجية في الميركاتو الصيفي المقبل، وهي الفرصة التي قد تضمن للزمالك الحصول على مبالغ طائلة مقابل رحيل اللاعب.

 

 

عودة محتملة

 

وقد يفضل مسئولو الزمالك الإبقاء على كهربا في صفوف القلعة البيضاء بداية من الموسم الجديد، لكن ذلك يبقى مرهونا بعدم تلقي النادي عروض مغرية للاعب.

 

وفي حال استمر كهربا مع الزمالك في الموسم الجديد فستكون الفرصة سانحة أمامه لحجز مكان له مع الفريق من جديد، خصوصًا وأن الفريق سيبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة مدرب أجنبي جديد، يسعى مسئولو النادي للتعاقد معه في الوقت الحالي.

 

 

أرقام متفاوتة

 

وإذا ما نظرنا إلى حصيلة ما قدمه كهربا مع فريق اتحاد جدة هذا الموسم سنجد تفاوتًا كبيرًا مقارنة بما حققه اللاعب مع الفريق في الموسم الذي يسبقه.

 

وخلال الموسم الحالي دافع كهربا عن ألوان الاتحاد في 28 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلاهم 6 أهداف وصنع 6 آخرين، وخلال هذه المباريات شارك كهربا احتياطيًا مرة واحدة، في حين تم استبداله في 9 مباريات.

 

أما في الموسم السابق 2016/2017 فشارك كهربا مع عميد الأندية السعودية في 24 مبارة بمختلف البطولات، أحرز خلالهم 18 هدف وصنع 3 آخرين، وفي لقائين فقط من مجموع هذه اللقاءات تم الدفع به بديلًا وجرى استبداله في 9 لقاءات.

 

ويتضح مدى الفارق في المعدل التهديفي للاعب بين الموسمين الحالي والسابق، حيث تراجعت خطورة اللاعب على شباك المنافسين هذا الموسم بشكل واضح، بعدما أنهى الموسم الذي يسبقه في المركز الثالث على لائحة هدافي بطولة دوري المحترفين السعودي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان