رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

(حوار) البدري لـ«مصر العربية»: طالبت بعودة رمضان صبحي.. وهذه حقيقة أزمتي مع إكرامي

(حوار) البدري لـ«مصر العربية»: طالبت بعودة رمضان صبحي.. وهذه حقيقة أزمتي مع إكرامي

تحقيقات وحوارات

حسام البدري المدير الفني للأهلي

لا يوجد لاعب كبير على الأهلي.. ورحيل معلول مرفوض

(حوار) البدري لـ«مصر العربية»: طالبت بعودة رمضان صبحي.. وهذه حقيقة أزمتي مع إكرامي

محمد علاء 17 أبريل 2018 12:54

استطاع حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، أن يحفر اسمه في سجلات المدربين العظماء الذين قادوا القلعة الحمراء على مدار تاريخها منذ تأسيس النادي.

حالة من الجدل أثيرت في الفترة الأخيرة بشأن تجديد تعاقده واستغنائه عن بعض اللاعبين وغيرها من الأمور الأخرى التي تتعلق بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

التقى "مصر العربية"، مع البدري، لتحاوره في العديد من النقاط الخاصة بفريق الكرة.

 

ما آخر تطورات تجديد تعاقدك مع النادي الأهلي؟
اتفقت مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، على تجديد التعاقد بعد نهاية الموسم الجاري، وتم إبلاغي في استمراري على رأس القيادة الفنية للفريق، وكان هذا الأمر في جلستين اجتمعنا خلالهما في الإمارات، ولكن الظروف الصحية الخاصة لالخطيب وعدم تواجده في مصر وراء عدم إعلان الأمر بشكل رسمي.

 

هل هناك شروط جزائية في عقدك الجديد؟
لم أتطرق إلى أية شروط خاصة، سواء مالية أو غيرها بالنسبة لي في ملف التجديد، وأية مطالب ترتكز في المقام الأول على تدعيم الفريق والحديث عن مستقبله، ولم يسبق لي وضع شروط مالية خاصة بهذا الملف، لأن علاقتي بالنادي الأهلي أكبر من مثل هذه الأمور.

 

وما استعداداتك للموسم الجديد؟
هناك مراحل يمر بها الفريق على مدار الموسم، وهناك طريقه لإنهاء المرحلة التي بدأت بخروج بعض اللاعبين على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، والمرحلة الحالية التي نمر بها تنتهي بانتهاء الموسم الحالي يوم 22 مايو المقبل، ونتمنى أن نكون موفقين في خطواتنا المتبقية على نهاية الموسم؛ وهي كأس مصر ومباراتي الترجي وكمبالا سيتي بدوري المجموعات ببطولة إفريقيا.

 

وماذا عن مباريات الدوري المتبقية؟
هي بالطبع فرصة ثمينة لتجهيز بعض اللاعبين ونحن كجهاز فني ولاعبين نخوض هذه المباريات بمنتهى الجدية، ونرغب في تحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة منها؛ استعدادًا لمنافسات كأس مصر ومباراتي دوري المجموعات ببطولة إفريقيا.

 

وماذا عن اللاعبين المعارين؟
سيتم تقييم كل الأمور الفنية وأيضًا انتظار موقف اتحاد الكرة بشأن عدد اللاعبين الذين سيتم قيدهم بالقائمة في الموسم الجديد، فضلًا عن تقييم اللاعبين المعارين لحسم عودة البعض أو الإبقاء على البعض الآخر، وأيضًا تقييم المراكز التي نحتاج إلى تدعيمها، وغيرها من الأمور الفنية التي ننتظر انتهاء الموسم في التاريخ السابق الإشارة اليه؛ من أجل حسمها تمامًا.

 

تردد بأن هناك لاعبين تفرض شروطًا قبل العودة للأهلي؟
أرفض وجود شروط لعودة اللاعبين المعارين للفريق في الموسم الجديد، وهناك اجتهادات كثيرة في هذا الصدد، ولا أعتقد أن هناك لاعبا صرح فعليًا بربط عودته إلى الأهلي بالمشاركة أساسيًا، ولو حدث هذا الأمر، فلن يكون مقبولًا بالنسبة لي كمدير فني.

 

هل طلبت عودة ناصر ماهر من سموحة؟
بالفعل، طالبت بعودة ناصر ماهر رسميًا وإنهاء إعارته للنادي السكندري، وعندما تم تصعيد اللاعب قبل موسمين للفريق الأول تعرض وقتها للإصابة بالرباط الصليبي وبعدها تعافي وتمت إعارته خلال الفترة الماضية إلى بتروجيت وسموحة؛ للتأكد من سلامته، وكلها خطوات جاءت لتجهيز اللاعب والتأكد من جاهزيته الفنية وهو بالفعل مكسب كبير.

 

ما الصعوبات التي واجهتك في الموسم الحالي؟
رحيل أحمد حجازي لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في ويست بروميتش الإنجليزي من أكثر الصعوبات التي واجهها الفريق هذا الموسم، في ظل الإصابات التي ضربت خط الدفاع، بعد إصابة الثلاثي رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير على فترات متتالية.

 

هل تأثر الأهلي برحيل المعارين؟
الأهلي لم يتأثر برحيل المعارين رغم أن الأسماء ضمت لاعبين مميزين، بل إن الجميع أشاد بالنادي الأهلي بعد أن حقق مكاسب مالية من إعارة اللاعبين والذين استفادوا أيضا باستعادة مستواهم الفني.

 

ماذا عن باكا وعدم مشاركته؟
الجنوب إفريقي «باكاماني» لاعب جيد، ولكنه مازال في حاجة لمزيد من الوقت من أجل استيعاب المكان الذي يتواجد به، وبالطبع أتمنى أن يتخطى هذه المرحلة بسرعة لأننا في حاجة إلى خدماته.

 

وبالنسبة لأحمد حمودي؟
أحمد حمودي لاعب جيد، وحصل على فرصته أكثر من مرة، ولكنه في فترات كثيرة لم يكن موفقًا، ومن ثمّ كانت هناك صعوبة في استمراره، تم استبعاده في بعض المباريات من أجل منح الفرصة لبعض اللاعبين الآخرين في مركزه، مثل ميدو جابر، الذي يشارك على فترات، خاصة وأنه يمتلك أفضل من ذلك لتقديمه للفريق.


ماذا عن أزمتك مع شريف إكرامي؟
أنا من أكثر الشخصيات المقتنعة بقدرات وإمكانيات شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، ومنحه الفرصة كاملة ومنفردة طوال الموسم الماضي، ولكنه كان يعاني من عدم التوفيق في بعض المباريات في نهاية الموسم الماضي، ولكنني لا أحمله مسئولية أي إخفاق لوحده، وكان لابد من البحث عن عنصر آخر، مثل محمد الشناوي، الذي كان الأقرب للمشاركة، وحصل على فرصته، وفي هذا التوقيت تعرّض شريف إكرامي للإصابة، وبالتالي أصبح الأمر منفردًا للشناوي، وهو ما ترتب عليه حصوله على الفرصة كاملة.

 

هل طلبت عودة رمضان صبحي؟
بالفعل، طالبت عودة رمضان صبحي الفترة المقبلة سواء بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة، وكلها أمور مازالت محل الدراسة ولم يتم إخطاري بالخطوات التي تمت حتى الأن.

 

ماذا عن رحيل معلول وأزارو وأجاي؟ 
لا توجد نية للتفريط في الثلاثي أجايي وعلي معلول وأزارو، ولم تصلهم أية عروض في الفترة الأخيرة وكل ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح بالمرة حتى وإن جاءت عروض فهي مرفوضة لأن الأهلي نادى بطولة ويبحث عن بطولته المفضلة، وهي دوري الأبطال وبالتالي يحتاج لكل العناصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان