رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

4 تحديات أمام البدري في مواجهة وادي دجلة

4 تحديات أمام البدري في مواجهة وادي دجلة

تحقيقات وحوارات

حسام البدري المدير الفني للأهلي

4 تحديات أمام البدري في مواجهة وادي دجلة

محمد علاء 17 أبريل 2018 09:21

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق وادي دجلة على استاد القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري الممتاز والتي أوشكت فعاليتها على الانتهاء.

 

يدخل الأهلي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعدما حسم مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجاري ويتربع على القمة برصيد 79 نقطة، يأتي ذلك في الوقت الذي يحل فيه فريق وادي دجلة في المركز الـ15 برصيد 30 نقطة.

 

وعلى الرغم من أن المارد الأحمر حسم الدوري لصالحه، إلا أن هناك العديد من العوامل المحفزة للقلعة وللجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري، في مباراة اليوم.

وترصد "مصر العربية"، أبرز التحديات التي تواجه البدري في مباراة اليوم.

 

حراسة المرمى
سيكون هناك صراع ساخن بين الثنائي شريف إكرامي وعلي لطفي على الظهور في المباريات المتبقية من مسابقة الدوري الممتاز، آملا في الانضمام إلى المنتخب المصري في بطولة كأس العالم بالنسخة المقبلة، بعد إصابة أحمد الشناوي، حارس الزمالك.

 

وأثبتت الأشعة التي أجراها حارس الزمالك، إصابته بقطع جزئي في الرباط الصليبي، وهو ما يعني إنتهاء موسمه مع الفريق الأبيض، وتلاشي فرص مشاركته مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم.

 

ويعاني إكرامي، من عدم المشاركة مع أصحاب الرداء الأحمر في المباريات في الفترة الأخيرة، إلا أنه طالب بالمشاركة، للدخول ضمن حسابات الجهاز الفني للمنتخب.

 

وشارك علي لطفي، في 12 مباراة بمسابقة الدوري في الموسم الحالي سواء مع الأهلي أو إنبي، وسكنت شباكه 14 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 4 مواجهات.

 

الوجوه الجديدة
تسعى الوجوه الجديدة التي بدأت تظهر في قائمة الفريق، إلى استغلال الفرصة وإثبات أحقيتهم بالتواجد في التشكيلة الأساسية بالفريق خلال المباريات المقبلة سواء بالدوري أو كأس مصر.

 

وضم البدري الثنائي محمد شريف القادم من فريق وادي دجلة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ومحمود الجزار القادم من فريق كهرباء الإسماعيلية، حيث يأمل الثنائي المشاركة في لقاء اليوم.

 

واستبعد البدري الثنائي، رامي ربيعة وعلي معلول، للإصابة، ومحمد الشناوي وأحمد فتحي ومحمد نجيب وحسام عاشور، لمنحهم قسط من الراحة، وباكاماني ماتشامبي وأحمد حمودي وكريم وليد "نيدفيد" وأحمد ريان، لأسباب فنية.

 

موسم استثنائي
لا شك أن النادي الأهلي يقدم موسمًا استثنائيًا في الفترة الحالية، خصوصًا في ظل حسمه لقب المسابقة قبل نهايتها بفترة ليست بالقليلة، الأمر الذي يعزز من أرقامه القياسية موسمًا بعد الآخر.

 

ويسعى النادي الأهلي، إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في الدور الثاني، فضلاً عن أنه لم يتلق سوى هزيمة واحدة في الدور الأول من فريق مصر المقاصة.

 

ولن يفرط أصحاب الرداء الأحمر في تحقيق الفوز خلال لقاء اليوم، أو على أقل تقدير الخروج بالتعادل بين الفريقين.

 

الاستعداد الأفريقي
يحاول الجهاز الفني للنادي الأهلي، استغلال المباريات المتبقية من مسابقتي الدوري وكأس مصر، بأن تكون بروفة قوية للقاءاته الأفريقية المقبلة.

 

ويستعد الفريق الأحمر لمنافسات دوري المجموعات ببطولة أفريقيا، حيث سيلعب الأحمر مع الترجي التونسي أحد ايام 4 أو 5 أو 6 مايو المقبل باستاد برج العرب أو القاهرة.

 

وكان النادي الأهلي قد حصد المركز الثاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالموسم الماضي، عقب الهزيمة أمام فريق الوداد المغربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان