رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| تصريح تاريخي.. ماذا قال «بيليه» عن محمد صلاح؟

فيديو| تصريح تاريخي.. ماذا قال «بيليه» عن محمد صلاح؟

تحقيقات وحوارات

الأسطورة العالمية بيليه يثني على محمد صلاح

فيديو| تصريح تاريخي.. ماذا قال «بيليه» عن محمد صلاح؟

محمد عبد الغني 16 أبريل 2018 14:10

 

أثنى أسطورة الكرة العالمية، بيليه على أداء النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي خلال الموسم الحالي.

وقال الجوهرة البرازيلية "بيليه"، تعليقاً على المستويات الرائعة التى يظهر عليها محمد صلاح مع نادى ليفربول، "لا تشعروا بالدهشة، إنه أحد أفضل خمسة لاعبين في العالم الآن"، بحسب صحيفة "الإتحاد" الإماراتية.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها الأسطورة البرازيلي بيليه عن الفرعون المصري، حيث وجه له رسالة من قبل، بعد أيام قليلة من تتويج صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي، التي تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية.

 

وحصد صلاح، الذي فرض نفسه نجما لفريق ليفربول جائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، لأفضل لاعب في قارة إفريقيا للعام 2017، بعدما تفوق على هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، والغيني نابي كيتا، لاعب وسط لايبزيج الألماني، وزميله في فريق ليفربول، السنغالي ساديو ماني.

 

 

وقال بيليه في رده على تدوينة نشرها صلاح على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تهنئة لمحمد صلاح.. لقد قدمت عاما رائعا، استمر في تقديم هذا المستوى المتميز، أتطلع إلى مشاهدتك تلعب في أعلى المستويات التنافسية في بطولة كأس العالم".

 

تصريحات "بيليه" لم تأتي من فراغ، فالنجم المصري فرض اسمه على الساحة العالمية بقوة من خلال الأرقام التي يحققها مباراة تلو الأخرى.

 

ورفع صلاح رصيده في صدارة قائمة هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي إلى 30 هدفاً، بفارق خمسة أهداف عن الإنجليزي الدولي هاري كين هداف توتنهام.

 

 

وواصل صلاح صناعة التاريخ مع ليفربول، وانفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب إفريقي في موسم واحد بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث رفع رصيده إلى 30 هدفاً، بفارق هدف واحد أمام الرقم القياسي السابق لأي لاعب إفريقي في الدوري الإنجليزي، الذي حققه الإيفواري الدولي السابق ديدييه دروجبا في موسم 2009 /‏2010 عندما سجل 29 هدفاً لتشيلسي.

 

كما عادل صلاح اليوم رصيد الأسطورة آيان راش، نجم ليفربول السابق، الذي سجل 40 هدفاً لليفربول في مختلف المسابقات موسم 1986 - 1987.

 

ويقترب صلاح أيضاً من معادلة آخر أكبر رصيد من الأهداف يسجله أي لاعب مع فريق إنجليزي في مختلف المسابقات، وهو الرقم المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم 2007 - 2008، حيث سجل 42 هدفاً لمانشستر يونايتد قبل أشهر من انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

 

يذكر أن تصريحات بيليه الأخيرة جاءت على هامش مشاركته في مباراة استعراضية لنجوم العالم بالإمارات.

 

 

مباراة استعراضية

 

وشارك أسطورة كرة القدم البرازيلية المعتزل بيليه في مباراة ودية استعراضية أقيمت أمس في أوبرا دبي، ونظمتها شركة ساعات في إطار حملة دعائية لكأس العالم 2018 في روسي، وذلك مع تبقي 60 يوما لانطلاق المونديال.

 

ويعد بيليه (77 عاماً)، أعظم لاعبي كرة القدم، حيث فاز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970.

 

حضر بيليه على كرسي متحرك ثم ترجّل على عكازين للمشاركة الرمزية مع فريقه المكون من مجموعة من أصدقائه لعبوا أمام فريق أصدقاء المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي، وانتهت المباراة بالتعادل 11-11.

 

 

وحضر البرازيلي بيليه الملقب بالجوهرة السوداء للمشاركة في الحدث رغم الحالة الصحية التي يعانيها، حيث أدخل الى المستشفى أخيراً أكثر من مرة بسبب الارهاق، كما ظهر على كرسي متحرك في قرعة كأس العالم الاخيرة في روسيا.

 

وأبدى أسطورة البرازيل بيليه سعادته بالمشاركة في الحدث، وكان بيليه صافح لاعبي الفريقين قبل انطلاق المباراة وتحدث إليهم كما حيا الجماهير التي حضرت لمشاهدة المباراة.

 

 وأوضح بيليه أن البرازيل ستنافس بقوة على لقب كأس العالم في روسيا مبينا أنه يتوقع نيل منتخب "السيلساو" للكأس بعد الخيبة الكبيرة في المونديال الأخير في البرازيل 2014 والخسارة الثقيلة من ألمانيا بسباعية.

 

 

وقال: كأس العالم سيكون من نصيب البرازيل هذا الجيل الرائع من اللاعبين سيرد اعتبار الكرة البرازيلية بعد نكسة مونديال 2014‎، يضم المنتخب الحالي مجموعة مميزة من اللاعبين مثل نيمار وكوتينيو وويليان وباولينيو والموهبة جابريل جيسوس، أعتقد أن حظوظهم كبيرة في الحصول على اللقب كما أنهم متحمسون لرد الاعتبار عما حدث في نسخة 2014، وهم قادرون على تحقيق ذلك رغم المنافسة الشديدة من المنتخبات الكبيرة وهذا أمر طبيعي.

 

وأضاف: أتمنى أن نشاهد نسخة مميزة في روسيا، وأن تقدم المنتخبات كرة قدم جميلة ترقى لما وصلت له اللعبة من تطور.

 

وشارك في المباراة التي أقيمت على ملاعب دار الأوبرا في دبي، بعض نجوم كرة القدم العالميين الذين ساهموا مع منتخبات بلدانهم في تحقيق نتائج مميزة في كأس العالم.

.

 

وضم فريق أصدقاء بيليه كلاً من حارس مرمى منتخب البرازيل السابق نيلسون ديدا، ولاعب منتخب فرنسا ونادي تشيلسي السابق مارسيل ديسايه، ولاعب منتخب أيرلندا ونادي توتنهام السابق روبي كين، ولاعب منتخب البرازيل وميلان السابق سيرجينيو، ولاعب المنتخب الوطني ونادي شباب أهلي دبي ماجد حسن.

 

 بينما ضم فريق مارتشيلو ليبي كلاً من حارس ميلان السابق ماركو إيملي، ولاعب منتخب فرنسا نادي ريال مدريد السابق كاريمبو، ولاعب منتخب إيطاليا وإنتر ميلان السابق ماركو ماتيرازي، ولاعب منتخب إيطاليا وميلان السابق جيانلوكا زامبروتا، ولاعب منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق ميشيل سالغادو، وأدار المباراة الحكم الدولي السابق علي حمد.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق بيليه بسبعة أهداف مقابل خمسة، وجاءت الأهداف عن طريق البرازيلي سيرجينيو (أربعة أهداف)، والأيرلندي روبي كين (ثلاثة أهداف)، بينما أحرز أهداف فريق مارتشيلو ليبي كل من الإسباني سالجادو (هدفين)، والإيطالي ماتيراتزي (هدفين)، والفرنسي كاريمبو (هدفاً).

 

وشهد الشوط الأول واقعة طريفة، عندما اعترض الإيطالي ماتيرازي بشكل حاد على الحكم علي حمد، بسبب احتسابه لمسة يد ضد لاعب منتخب إيطاليا السابق، الذي أكد أن الكرة لم تلمس يده، وداعبه حمد بإشهار البطاقة الصفراء بسبب الاعتراض.

 

وتمكن أصدقاء مارتشيلو ليبي من إدراك التعادل عن طريق ميشيل سالغادو الذي أحرز هدفين، ثم أعاد روبي كين التقدم لفريق بيليه مجدداً، ثم تواصل التعادل مرة أخرى عن طريق زامبروتا، وواصل روبي كين تألقه وأضاف الهدفين التاسع والعاشر لفريقه، لتصبح النتيجة 10-8.

 

وأعاد سالجادو المباراة مجدداً إلى نقطة الصفر، عندما أحرز هدفين متتاليين، ثم أضاف كل من كين وماتيرازي هدفاً لكل فريق لتنتهي المباراة بالتعادل 11-11.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان