رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الريان القطري vs العين الإماراتي.. قمة خليجية «مصيرية»

الريان القطري vs العين الإماراتي.. قمة خليجية «مصيرية»

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة في دوري أبطال آسيال

في دوري أبطال آسيا

الريان القطري vs العين الإماراتي.. قمة خليجية «مصيرية»

محمد عبد الغني 16 أبريل 2018 12:10

 

يستضيف فريق الريان القطري مساء اليوم الاثنين، نظيره العين الإماراتي على ستاد جاسم بن حمد في قمة خليجية مرتقبة، في ظل الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور ثمن النهائي، ضمن منافسات الجولة السادسة و الأخيرة للمجموعة الرابعة، بدوري أبطال آسيا.

 

وبالنظر إلى حسابات التأهل، نجد أن العين يملك فرصتين للتأهل بالفوز أو التعادل، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، ويكفيه التعادل والحصول على نقطة واحدة ليضمن بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة ليرافق الاستقلال الإيراني الذي ضمن التأهل منذ الجولة الماضية، بينما لابديل للريان عن الفوز من أجل التأهل لأن أي نتيجة غير ذلك ستطيح به خارج المسابقة.

 

وحسم استقلال طهران الايراني بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الرابعة لمنطقة غرب آسيا، مع تصدره برصيد 9 نقاط، لتكون المباراة الأخيرة بين العين الثاني (7 نقاط) والريان الثالث (6 نقاط)، حاسمة حول البطاقة الثانية في المجموعة التي خرج من المنافسة فيها الهلال السعودي.

 

 

لا بديل عن الفوز

 

فيما يخص فريق الريان فلن يكون أمامه أي خيار سوى الفوز على العين بطل المسابقة عام 2003، في حال أراد العبور الى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

 

وأشار الموقع الإلكتروني للريان إلى أن الفريق أجرى تمارين بدنية وفنية قبل هذه المباراة المصيرية في مشوار "الرهيب" بدوري أبطال آسيا.

 

وأشار إلى أن التمارين اتسمت بالجدية والتركيز العالي من قبل جميع اللاعبين، لاسيما في ظل الرغبة القوية المتواجدة داخل الفريق من لاعبين وجهاز فني، لعبور دور المجموعات والتأهل.

 

وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في مباراتهما الأولى في دور المجموعات هذا الموسم في شباط الماضي.

وسيكون لقاء الاثنين، المواجهة الرابعة بينهما في المسابقة، إذ سبق لهما أن التقيا في نسخة 2013، ففاز العين على أرضه، والريان على أرضه، بالنتيجة نفسها (2-1).

 

 

وسيفتقد الريان هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي أصيب هذا الشهر بكسر في الكاحل، وضع حداً لموسمه.

 

وقال المدرب الدانماركي للنادي القطري مايكل لاودروب: "لم نتوقع إصابة حمد الله، لكن هذه حال كرة القدم، وعلينا التعامل مع الواقع لأن الاصابات ممكن ان تحدث في التدريبات وليس في المباريات فقط"، معتبراً أن غياب اللاعب المغربي "وعلى رغم أهميته، لا يجب أن يؤثر على الفريق".

 

وسيكون إعتماد لاودروب على مهاجمه القطري سيباستيان سوريا، وقائد الفريق وثاني هدافيه رودريجو تاباتا، ولاعب الوسط المغربي محسن متولي والكوري الجنوبي مايونجين كو.

 

وقال تاباتا: "سلاحنا في هذه المباراة هي الجماهير الريانية التي ستلعب الدور الأبرز في الضغط على الخصم، وبث الحماس والقوة لدى لاعبي فريقنا".

 

واختتم " العين فريق كبير استطاع الوصول للمباراة النهائية قبل عامين، ولكن فريقنا في المقابل يمتلك كل المقومات التي تؤهله لتخطي العين"، مؤكداً ان الريان "تعلم من أخطائه في المباريات الماضية".

 

 

العين والنقطة الكافية

 

على الجانب الآخر،  يتطلع فريق العين  الإماراتي إلى انتزاع نقطة كافية من ملعب الريان تضمن له بلوغ الدور ثمن النهائي.

وفي 12 مشاركة للعين في دوري الأبطال منذ 2003، فشل 4 مرات فقط في تخطي دور المجموعات.

 

ويدخل الزعيم العيناوي مباراة اليوم بروح معنوية عالية، حيث بات على أعتاب التتويج بلقب الدوري الإماراتي للمحترفين، إضافة إلى تأهله للدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة، وهو مايعطي دفعة كبيرة للفريق في تحقيق نتيجة إيجابية.

 

وسيفتقد الفريق الإماراتي في مباراة اليوم عنصرين مؤثرين هما إسماعيل أحمد الموقوف بسبب الانذارات، ولاعب الوسط محمد عبد الرحمن الذي طرد في المباراة ضد الهلال في الجولة الخامسة.

 

وقال إداري نادي العين محمد حماد: "سندخل المباراة مع الريان من أجل الفوز وحده، لان اللعب من أجل التعادل الذي يكفينا للتأهل أمر غير مضمون"، معتبراً ان العين "اعتاد اللعب في مثل هذه الأجواء والظروف".

 

التشكيل المتوقع

 

من المتوقع أن يبدأ المير الفني للفريق القطري، مايكل لاودروب، مباراة اليوم بتشكيل مكون من: 

 

حارس المرمى: عمر باري
خط الدفاع: محمد علاء - أحمد يار المحمدي - عبدالرازق حمدالله - رودريجيو تاباتا
خط الوسط: جونزالو فيرا - محسن متولي - محمد جمعة - كيم مابونج

خط الهجوم: دانيال جومو - أحمد محمد السيد

 

وعلى الجانب الآخر من المنتظر أن يبدأ المدير الفني للفريق الإماراتي زوران ماميتش بتشكيل مكون من:

 

حارس المرمى: خالد عيسى
 خط الدفاع: تسوكاسا شيوتاني - إسماعيل أحمد - مهند العنزي - محمد أحمد
خط الوسط: أحمد برمان - كايو لوكاس - ريان يسلم - عامر عبدالرحمن
خط الهجوم: حسين الشحات - ماركوس بيرج

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان