رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 وجوه تتصدر بورصة المرشحين لقيادة الزمالك

3 وجوه تتصدر بورصة المرشحين لقيادة الزمالك

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك - أرشيفية

3 وجوه تتصدر بورصة المرشحين لقيادة الزمالك

ضياء خضر 15 أبريل 2018 15:26

يعد ملف المدير الفني الجديد على رأس الملفات التي تشغل جماهير نادي الزمالك في الوقت الحالي، حيث يتشوق عشاق الفريق الأبيض لمعرفة هوية العقل المفكر الذي سيتولى مهام القيادة الفنية للفريق بداية من الموسم الجديد.

 

ويقود فريق الزمالك حاليًا جهاز فني يقوده خالد جلال ويتقاسم منصب المدير الفني معه محمد صلاح إلى جانب كل من أيمن عبد العزيز وأمير عزمي مجاهد كمساعدين إضافة إلى أيمن طاهر مدرب حراس المرمى.

 

وخلال الساعات الأخيرة ترددت بعض الأسماء في بورصة المرشحين لقيادة الزمالك، بانتظار الحسم الذي سيتم خلال الجلسة التي ستجمع مرتضى منصور رئيس النادي مع تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، والذي سيتكفل بدفع تكاليف التعاقد مع المدرب الجديد للزمالك، في إطار اتفاق تسوية أزمة اللاعب عبد الله السعيد.

 

مدرب حلم

 

يأتي في صدارة الأسماء البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا والذي يعد المدرب "الحلم" بالنسبة لجماهير الزمالك، لما تحمله من ذكريات طيبة تجاه هذا المدرب الداهية.

 

وسبق أن قاد فيريرا الزمالك قبل عدة مواسم ونجح الفريق تحت قيادته في التتويج بالثنائية المحلية بإحرازه لقبي الدوري والكأس.

 

إلا أن المدرب البرتغالي رحل بشكل مفاجئ عن الفريق واتهمه وقتها رئيس النادي مرتضى منصور بالهروب، ليتعاقد مع فريق السد القطري الذي يقوده إلى يومنا هذا.

 

وقد يقف مرتضى منصور نفسه عقبة في طريق عودة فيريرا للزمالك خصوصًا في ظل توتر علاقة رئيس النادي بالمدرب البرتغالي، إلا أن ذلك لم يمنع أحمد نجل رئيس القلعة البيضاء من فتح خطوط اتصال مع فيريرا لاستطلاع رأيه في إمكانية العودة من جديد إلى الزمالك.

 

 

داهية أرجنتيني

 

كذلك يبرز اسم المدرب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق لفريق الهلال السعودي باعتباره أحد الخيارات الجيدة المطروحة لقيادة الزمالك.

 

وحقق المدرب الأرجنتيني نتائج جيدة مع فريق الهلال في الموسم الماضي، حيث قاده لإحراز لقبي الدوري وكأس خادم الحرمين، كما حقد معه وصافة بطولة دوري أبطال آسيا.

 

لكن دياز خسر كرسيه في الهلال قبل فترة قصيرة بعد تردي نتائج الفريق خصوصًا على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا والتي فشل في اجتياز دور المجموعات بها، لتبادر إدارة الهلال بإقالة دياز رغم تصدر الفريق لبطولة الدوري التي توج بلقبها رسميًا قبل 3 أيام.

 

 

وجه سويسري

 

ومن بين الأسماء التي تردد اسمها بقوة في الساعات الأخيرة المدرب السويسري كريستيان جروس والذي سبق له خوض تجربه في الدوري السعودي من بوابة فريق أهلي جدة.

 

وسبق للسويسري جروس تدريب عدد من الأندية الكبيرة على المستوى الأوروبي في مقدمتها توتنهام الإنجليزي وشتوتجارت الألماني.

 

ورحل جروس عن تدريب فريق أهلي جدة بنهاية موسم 2016/2017، ولم يرتبط منذ ذلك الوقت بأي ناد.

 

ولن تكون المسائل المالية عقبة في طريق الزمالك للتعاقد مع أي مدرب من هؤلاء المدربين أو أي وجه آخر خارج تلك القائمة، خصوصًا وأن تركي آل الشيخ هو من سيتحمل كامل قيمة التعاقد وراتب المدرب الجديد للفريق الأبيض طوال فترة عمله بالنادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان