رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جولة الحسم في الدوريات الأوروبية.. من يحقق اللقب؟

جولة الحسم في الدوريات الأوروبية.. من يحقق اللقب؟

تحقيقات وحوارات

جولة الحسم في بعض الدوريات الأوروبية.. من يحقق اللقب؟

جولة الحسم في الدوريات الأوروبية.. من يحقق اللقب؟

محمد عبد الغني 15 أبريل 2018 14:03

اقتربت بعض الدوريات الأوربية من مرحلة الحسم، وبات اللقب على أعتاب الأندية صاحبة الكلمة الأخيرة، وقد يُعلن اليوم مع انتهاء جولة الأسبوع الحالي اسم البطل في بعض الدوريات.

 

الدوري الإنجليزي

 

نبدأ من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"،  الأقوى في العالم، نجد أن مانشستر سيتي الجريح "أوروبيا" بعد خروجه من دوري الأبطال، يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 84 نقطة وبفارق 13 نقطة أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد مانشستر يونايتد قبل مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

 

وبدأت أمس الجولة، واستطاع مانشستر سيتي الفوز على ضيفة توتنهام بثلاثة أهدف لهدف،وكان السيتي، قد أهدر فرصة حسم لقب البطولة خلال مباراته أمام جاره مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي حيث فرط في تقدمه بهدفين نظيفين في الشوط الأول وخسر 2 - 3 في الشوط الثاني.

 

 

يذكر أن الفوز في هذه المباراة كان كافيا لحسم لقب البطولة ولكن الفريق الآن أصبح بحاجة إلى الفوز في مباراتين على الأقل من المباريات الست المتبقية له في البطولة ليتوج باللقب بغض النظر عن نتائج مانشستر يونايتد.

 

ولكن هناك حسابات أخرى قد تمنح اللقب لـ"السيتزن"، تتمثل في تعثر مانشستر يونايتد اليوم الأحد أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون، ولكن تحقيق اليونايتد أي نتيجة إيجابية ستؤجل الحسم على لقب الدوري الإنجليزي حتى إشعار آخر.

 

الدوري الفرنسي                

 

نذهب إلى الدوري الفرنسي "الليجا 1"، نجد أن فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان يستعد إلى حسم لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم من خلال لقاء القمة المرتقب اليوم الأحد أمام منافسه المباشر موناكو حامل لقب البطولة وصاحب المركز الثاني وذلك في ختام منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

 

ويحتاج سان جيرمان من أجل حسم اللقب اليوم بين جماهيره على استاد "حديقة الأمراء" إلى الفوز بـأي نتيجة ليستعيد اللقب قبل  5 جولات من انتهاء المسابقة .

 

 ويتصدر فريق العاصمة الفرنسية جدول المسابقة برصيد 84 نقطة وبفارق 14 نقطة أمام موناكو علما بأن سان جيرمان فاز 2 - 1 على موناكو في عقر داره في مباراتهما بالدور الأول للمسابقة.

 

 

بينما يأمل موناكو إلى تعطيل وتأجيل حسم اللقب من خلال الفوز أو التعادل أمام سان جيرمان اليوم علما بأن فوز سان جيرمان باللقب سيكون الخامس له في آخر ستة مواسم.

 

الدوري الإيطالي

 

ومن الدوري الفرنسي، إلى "الكالتشيو" الإيطالي، حيث يتصدر فريق "السيدة العجوز" يوفنتوس جدول الدوري الإيطالي برصيد 81 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط أمام نابولي قبل مباريات المرحلة الثانية والثلاثين التي أقيمت أمس وتقام اليوم والتي يستطيع من خلالها يوفنتوس التقدم خطوة هائلة نحو الحفاظ على لقبه في المسابقة.

 

ويواجه يوفنتوس فريق سامبدوريا على ملعب "يوفنتوس" بمدينة تورينو في اختبار أسهل من المواجهة العصيبة التي تنتظر نابولي اليوم أيضا في ضيافة فريق ميلان العنيد.

 

 وإذا حقق يوفنتوس الفوز المتوقع وتعثر نابولي أمام ميلان، سيتسع الفارق بين "السيدة العجوز" وفريق نابولي منافسه الوحيد على الصدارة حاليا ليقترب يوفنتوس من لقب الدوري للموسم السابع على التوالي.

 

 

الدوري الهولندي

 

نذهب إلى الدوري الهولندي، حيث يصطدم أيندهوفن اليوم بمنافسه التقليدي العنيد أياكس أمستردام في ختام منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الهولندي.

 

ويسعى  أيندهوفن إلى الثأر لهزيمته الثقيلة صفر - 3 على ملعب أياكس في مباراة الفريقين بالدور الأول للبطولة.

 

 ويستطيع أيندهوفن حسم اللقب لصالحه من خلال مباراة اليوم حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة في مواجهة ضيفه العنيد ليتوج بلقب المسابقة للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه والثالثة في آخر أربعة مواسم، وفق تقرير للشرق الأوسط.

 

ويتصدر أيندهوفن جدول المسابقة برصيد 77 نقطة وبفارق سبع نقاط أمام أياكس بعد 30 مباراة لكليهما.

 

 

الدوري البرتغالي

 

يستطيع بنفيكا الاقتراب خطوة جيدة ومهمة من حسم لقب الدوري البرتغالي لصالحه للموسم الخامس على التوالي إذا حقق الفريق الفوز اليوم الأحد على ضيفه ومنافسه التقليدي العنيد بورتو في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

 

ويتصدر بنفيكا جدول المسابقة برصيد 74 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام بورتو.

 

ويستحوذ بنفيكا على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 33 لقبا فيما يحتل بورتو المركز الثاني في القائمة برصيد 26 نقطة كان آخرها في 2013.

 

ورغم تصدر بنفيكا لجدول المسابقة، يستطيع بورتو قلب الطاولة على مضيفه وانتزاع الصدارة ليشعل الصراع على لقب المسابقة في المراحل المقبلة من الدوري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان