رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| تفوق على ميسي.. هل يخطف محمد صلاح «الحذاء الذهبي»؟

فيديو| تفوق على ميسي.. هل يخطف محمد صلاح «الحذاء الذهبي»؟

تحقيقات وحوارات

صراع بين صلاح وميسي على الحذاء الذهبي

فيديو| تفوق على ميسي.. هل يخطف محمد صلاح «الحذاء الذهبي»؟

محمد عبد الغني 15 أبريل 2018 10:44

أحرز الدولي المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي هدفا في فوز فريقه أمس على بورنموث بثلاثية نظيفة في البريميرليج".

 

هدف "صلاح" أشعل المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، وذلك بعدما  فشل ليونيل ميسي في إحراز أي هدف  خلال الجولة الماضية رغم فوز برشلونة على فالنسيا، بهدفين نظيفين.

 

وانفرد النجم المصري بصدارة هدافي القارة الأوروبية بالوصول لهدفه رقم 30، متفوقًا على ميسي الوصيف بـ29 هدفًا.

 

 

وكان النجمان متساويين قبل مباريات الأمس، بينما انفرد صلاح بالصدارة برصيد 30 هدفًا، ليكون بذلك قد جمع 60 نقطة.

 

ويلاحقهم الثنائي، روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، وتشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو الإيطالي برصيد 27 هدفا لكل منهم.

 

وتضم القائمة الإنجليزي هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبر 25 هدفا، وخلفه الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 24 هدفا.

 

كما يشهد صراع الحذاء الذهابي تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد ولويس سواريز نجم برشلونة برصيد 23 هدفا لكل لاعب.

 

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفًا، كما يعد هداف ليفربول في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية برصيد 40 هدفًا، بفارق 5 أهداف عن هداف توتنهام، هاري كين، الوصيف.

 

 

ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف في عدد نقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقًا لمستوى الدوري الذي يلعب به اللاعب.

 

ويتم احتساب عدد النقاط كالتالي: الدوري الإيطالي (2)، الدوري الإسباني (2)، الدوري الإنجليزي (2)، الدوري الألماني (2)، الدوري الفرنسي (2)، الدوري الهولندي (1.5)، الدوري البلجيكي (1.5)، الدوري البلغاري (1.5)، الدوري السويسري (1.5)، الدوري الأسكتلندي (1.5)، والدوري البرتغالي (1.5).

 

 

المباريات المتبقية لـ"صلاح"

يتبقى للنجم المصري محمد صلاح 4 مباريات مع فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، وهي كالتالي:

 

وست بروميتش، ستوك سيتي، تشيلسي، برايتون.

 

المباريات المتبقية لـ"ميسي"

 

فيما يتبقى للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 6 مباريات مع فريقه برشلونة في الدوري الإسباني، كالتالي: سلتافيجو، ديبورتيفولاكورنيا،ريال مدريد، فياريال، ليفانتي، وريال سيوسيداد.

 

 

أرقام جديدة للفرعون المصري

 

بعد هدفه بالأمس، حطم محمد صلاح، العديد من الأرقام القياسية والتي تتساقط واحدة تلو الأخرى مع كل مباراة يخوضها الفرعون المصري.

 

أصبح صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

 

أحرز صلاح الهدف رقم 40 مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف.

 

تقدم النجم المصري في سباق الحذاء الذهبي، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة وصاحب الـ29 هدفا.

 

 

أصبح صلاح ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد.

 

كسر محمد صلاح رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 22 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي.

 

محمد صلاح أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 40 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد، ولا يتفوق عليه سوى رونالدو في موسم 2007-2008، بفارق هدفين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان