رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| سيتي يقهر توتنهام بثلاثية ويقترب من لقب الدوري

فيديو| سيتي يقهر توتنهام بثلاثية ويقترب من لقب الدوري

تحقيقات وحوارات

سيتي يقهر توتنهام بثلاثية ويقترب من لقب الدوري

فيديو| سيتي يقهر توتنهام بثلاثية ويقترب من لقب الدوري

محمد متولي 15 أبريل 2018 00:47

فاز فريق مانشستر سيتى على مضيفه توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما  مساء السبت على ملعب "ويمبلى" فى قمة مواجهات الجولة 34 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

 

وحسم مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما البرازيلي غابرييل جيسوس والألماني إلكاي غندوغان في الدقيقتين 22 و25 من ضربة جزاء مقابل هدف سجله لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إيركسن في الدقيقة 42 .

وفي الشوط الثاني ، باءت محاولات توتنهام لتحقيق التعادل بالفشل ثم أضاف رحيم ستيرلنغ الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 72 .

ويحتاج مانشستر سيتي  إلى فوز واحد فقط في مبارياته الخمس المتبقية بالمسابقة هذا الموسم ليتوج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ موسم 2013 - 2014 .

 

وقد يتوجالفريق بطلا للمسابقة يوم الأحد في حال تعثر جاره ومنافسه العنيد مانشستر يونايتد أمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وكان مانشستر سيتي على وشك حسم اللقب قبل أسبوع من خلال مباراته أمام ضيفه مانشستر يونايتد لكنه فرط في تقدمه 2 - صفر في الشوط الأول وخسر في الشوط الثاني 2 - 3 ليصبح بحاجة إلى الفوز في مباراتين لحسم اللقب بغض النظر عن نتائج مانشستر يونايتد.

 

وحقق الفريق أول هذين الانتصارين في انتظار تعثر يونايتد يوم الأحد أو تحقيق الانتصار في المرحلة المقبلة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة موسعا الفارق مع يونايتد إلى 16 نقطة مؤقتا فيما تجمد رصيد توتنهام عند 67 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف ليفربول.

 

والفوز هو الأول لمانشستر سيتي بعد ثلاث هزائم متتالية حيث خسر الفريق أمام ليفربول صفر - 3 ذهابا و1 - 2 إيابا في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا كما سقط أمام مانشستر يونايتد 2 - 3 مطلع الأسبوع الماضي.

وقال بيب جوارديولا مدرب السيتي،:" سنحاول أن نصبح الأبطال أمام جماهيرنا في استاد الاتحاد لأنهم يستحقون ذلك".

 

وأضاف المدرب "بعد 15 دقيقة قلت إننا سنصبح الأبطال بعد ما تابعته من اللاعبين ورد فعلهم".

 

ويتفوق توتنهام، الذي انتهت سلسلة من 14 مباراة متتالية خاضها في الدوري دون خسارة منذ الهزيمة 4-1 على ملعب سيتي في ديسمبر الماضي، بفارق سبع نقاط على تشيلسي صاحب المركز الخامس في صراعهما على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وأشاد جوارديولا بعقلية لاعبيه في التعامل مع أول أزمة هذا الموسم وبالتفوق المبكر على توتنهام خلال اللقاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان