رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الإعارات» سلاح «الأهلي» لحل أزمة قائمة الموسم الجديد

«الإعارات» سلاح «الأهلي» لحل أزمة قائمة الموسم الجديد

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي - أرشيفية

«الإعارات» سلاح «الأهلي» لحل أزمة قائمة الموسم الجديد

ضياء خضر 14 أبريل 2018 11:06

أصبحت إدارة الكرة بالنادي الأهلي مدركة أكثر من أي وقت مضى أنها ستكون في مواجهة أزمة بنهاية الموسم الحالي، بسبب القائمة الخاصة بالفريق في الموسم الجديد.

 

واستقر اتحاد الكرة بشكل نهائي على تخفيض قوائم الأندية بداية من الموسم الجديد لتضم 25 لاعبًا بدلًا من 30 وفقًا لما هو معمول به في الموسم الحالي.

 

قائمة مكدسة

 

وتمتلئ قائمة النادي الأهلي بالعديد من النجوم على مستوى كافة خطوط الفريق، وهو ما سيشكل مصدر أزمة للإدارة التي ستكون مطالبة بالاستغناء عن عدد منهم للوصول بالقائمة إلى 25 لاعبًا.

 

ولن تقتصر الاستغناءات على 5 لاعبين فقط، بل ستزيد خصوصًا في ظل وجود نية لدى إدارة القلعة الحمراء لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ما يعني أنها ستكون مضطرة للاستغناء عن أسماء إضافية لضم وجوه جديدة مكانها.

 

سيناريو وارد

 

وقد تلجأ إدارة الأهلي إلى ورقة الإعارات باعتبارها الحل الأنسب لتخفيض قائمة الفريق استعدادًا للموسم الجديد.

 

ويبدو هذا الخيار الأفضل إلى حد كبير بالنسبة لإدارة الأهلي، لأنها في حال استغنت بشكل نهائي عن بعض اللاعبين فلن تحصل على مقابل مالي جيد يوازي ما أنفقه النادي في سبيل ضمهم، وقد تجد نفسها مضطرة للاستغناء عن بعضهم بالمجان، وهو ما سيضع إدارة النادي في موضع مساءلة أمام الجهات الرقابية.

 

تسويق سعودي

 

ومن المرجح أن تبادر إدارة الأهلي بتسويق عدد من نجوم فريقها الكروي في الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وهي الخطوة التي ستلقى دعم من الرئيس الشرفي للنادي تركي آل الشيخ كونه يترأس هيئة الرياضة في السعودية.

 

وسبق ولعب آل الشيخ دور البطولة في إعارة مجموعة من لاعبي القلعة الحمراء لأندية سعودية في يناير الماضي، حيث انتقل مؤمن زكريا إلى صفوف أهلي جدة وانضم الثنائي أحمد الشيخ وحسين السيد إلى فريق الاتفاق، كما التحق عمرو بركات بصفوف الشباب، وحصل نادي الفيصلي على خدمات صالح جمعة.

 

مقابل مضمون

 

وسيكفل انتقال عدد من لاعبي الأهلي للدوري السعودي للإدارة الحمراء الحصول على مقابل مالي جيد سواء كان هذا الانتقال على سبيل الإعارة أو البيع النهائي لبعض اللاعبين.

 

خصوصًا وأن القدرات المالية للأندية السعودية تفوق بكثير ما يمكن لأي ناد داخل مصر أن يدفعه في مقابل استعارة أو شراء لاعب من الأهلي، خصوصًا في ظل التطلعات المالية الكبيرة لإدارة الأخير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان