رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 مهمات «انتحارية» تنتظر الجهاز الفني الجديد للزمالك

4 مهمات «انتحارية» تنتظر الجهاز الفني الجديد للزمالك

ضياء خضر 13 أبريل 2018 10:36

لا شك أن خالد جلال المدير الفني الجديد لفريق نادي الزمالك سيكون على موعد مع سلسلة من العقبات في مستهل مشواره مع الفريق الأبيض، والذي أُسندت قيادته إليه أمس خلفًا للمدرب المقال إيهاب جلال.

 

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد خرج بعد دقائق من الهزيمة التي تلقاها الفريق الأبيض أمس أمام الاتحاد السكندري معلنًا الإطاحة بالمدرب إيهاب جلال، ولم يتردد في فتح النار على الأخير متهمًا إياه بالتسبب في حالة الانهيار التي وصل إليها الفريق.

 

 

والمؤكد أن الظروف التي مرت بها الكتيبة البيضاء في الفترة الأخيرة، ستشكل تحديًا لا يستهان به في مواجهة المدرب الجديد خالد جلال وجهازه المعاون الذي سيضم كل من نبيل محمود مدربًا عامًا وأمير عزمي مجاهد مدربًا مساعدًا وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى.

 

ثقة غائبة

 

وستكون الحالة المعنوية للاعبين هي العقبة الأولى في طريق الجهاز الفني الجديد، في ظل حالة الانهيار النفسي الذي يعانيه لاعبو الزمالك بسبب النتائج المتردية للفريق في الفترة الماضية.

 

وسيتعين على المدرب خالد جلال ومساعدوه إخراج لاعبيهم من هذه الحالة، ومحاولة بث الثقة في نفوسهم من جديد، لطي صفحة الهزائم الأخيرة وإعادة الفريق إلى طريق الانتصارات الذي حاد عنه منذ فترة.

 

سلسلة مريرة

 

كذلك سيكون الجهاز الفني مطالبًا بإنهاء مسلسل النتائج السلبية التي سقط الفريق في دوامتها مؤخرًا، وبالتحديد منذ خروج الفريق المبكر من البطولة الكونفدرالية الأفريقية على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي المتواضع.

 

ومع حلول موعد مباراة الفريق المقبلة أمام المقاولون –المقررة الأربعاء المقبل- سيكون الفريق قد أتم شهرًا بالكمال والتمام بدون تحقيق أي انتصار، حيث خسر أمام ديتشا الأثيوبي بركلات الترجيح، وأعقب ذلك 3 هزائم في بطولة الدوري أمام كل من الإسماعيلي والمقاصة والاتحاد السكندري على الترتيب.

 

 

مركز مهدد

 

ومع تبقي 3 مباريات فقط للفريق الأبيض في بطولة الدوري، سيكون الفوز هو الهدف الرئيسي للزمالك في تلك المباريات، خصوصًا إذا ما أراد الفريق تأمين موقعه داخل المربع الذهبي لجدول البطولة.

 

ويحتل الزمالك حاليًا المركز الثالث برصيد 54 نقطة، ويأتي المصري خلفه في المركز الرابع متأخرًا عنه بفارق نقطتين، لكن الفريق البورسعيدي يتبقى له 6 مباريات في البطولة ما يجعل فرصه قوية جدًا لإزاحة الزمالك من المركز الثالث.

 

وسيكون الفريق الأبيض مطالبًا بحصد نقاط مبارياته المتبقية لتفادي انقضاض سموحة على المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة للبطولات الأفريقية)، علمًا أن الفريق السكندري يمتلك 47 نقطة وتتبقى له 3 مباريات.

 

فرصة إنقاذ

 

وفي الوقت ذاته تبرز بطولة كأس مصر باعتبارها الأمل الأخير لفريق الزمالك لإنقاذ موسمه وتفادي الخروج منه خالي الوفاض.

 

وسيستكمل الجهاز الفني الحالي مشوار الفريق في بطولة الكأس التي يستعد الزمالك لمواجهة الإنتاج الحربي في دورها ربع النهائي.

 

ولا شك أن نجاح فريق الزمالك في حصد لقب كأس مصر سيكون خير مواساة لجماهير النادي عن الإخفاق في بطولتي الدوري والكونفدرالية الأفريقية، وهو ما يجعل البطولة الأقدم في مصر هي «أم المعارك» بالنسبة للجهاز الفني الجديد للفريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان