رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

«هزيمة» و«هجوم ناري» في وداع إيهاب جلال «الحزين» للزمالك

«هزيمة» و«هجوم ناري» في وداع إيهاب جلال «الحزين» للزمالك

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وإيهاب جلال

«هزيمة» و«هجوم ناري» في وداع إيهاب جلال «الحزين» للزمالك

ضياء خضر 12 أبريل 2018 23:35

أسدل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الستار على مشوار المدرب إيهاب جلال مع فريق الكرة الأول بالنادي، بعدما خرج رئيس القلعة البيضاء معلنًا إقالة المدير الفني للفريق من منصبه، في أعقاب الهزيمة التي تعرضت لها الكتيبة البيضاء أمام الاتحاد السكندري مساء الخميس بهدفين مقابل هدف.
 

ولم تكد تمر دقائق قليلة على إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء حتى خرج مرتضى منصور ليعلن مباشرة إقالة جلال، ولم يكتف رئيس النادي بذلك بل وأطلق العنان لعبارات الهجوم على المدرب المقال، قائلًا إنه لن يسمح لجلال بدخول النادي مجددًا حتى لو كان بهدف الحصول على بعض متعلقاته الشخصية.

 

 

 

اتهامات بالجملة

 

واتهم منصور جلال بالعند فيما يخص أسلوب قيادته للفريق، وحمَّل رئيس النادي المدرب المقال مسئولية ما وصفة بـ"انهيار فريق" الكرة، وكشف عن أنه كان يريد الاستغناء عن خدماته بعد هزيمة الفريق في الجولة الماضية أمام المقاصة، إلا أن ضغوط إسماعيل يوسف عضو المجلس الأبيض كانت السبب في استمراره بقيادة الفريق في مباراة الاتحاد السكندري.

 

مشوار لم يكتمل

 

وكان إيهاب جلال قد تولى قيادة فريق الزمالك يوم 6 يناير الماضي خلفًا للمدرب المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش الذي رحل وقتها عن قيادة الكتيبة البيضاء بسبب سوء النتائج.

 

خاض فريق الزمالك 17 مباراة رسمية تحت قيادة المدرب إيهاب جلال، 15 لقاءً منهم ضمن منافسات بطولة الدوري ولقاءين فقط في البطولة الكونفدرالية.

 

 

حصيلة متواضعة

 

كان الفوز من نصيب الزمالك في 9 لقاءات من بينهم لقاء العودة في دور الـ32 الأول للبطولة الكونفدرالية والذي أنهى الفريق الأبيض وقته الأصلي فائزًا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي أهدت بطاقة التأهل للفريق الأثيوبي.

 

حسم التعادل نتيجة مباراتين للزمالك تحت قيادة إيهاب جلال كانتا أمام كل من الإنتاج الحربي وإنبي، في حين خسر الفريق 6 مباريات تحت قيادة المدرب الأسبق لفريقي المقاصة وإنبي.

 

بداية صعبة

 

استهل إيهاب جلال مشواره مع الزمالك بمواجهة الأهلي يوم 8 يناير الماضي في الجولة الـ17 للدوري، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الشياطين الحمر بثلاثة أهداف نظيفة، علمًا أنها أثقل خسارة تلقاها الزمالك في وجود إيهاب جلال.

 

وحقق الفريق الأبيض أكبر انتصار له تحت قيادة جلال في المباراة التي جمعته مع الرجاء يوم 14 مارس الماضي في الجولة 29 لبطولة الدوري، والتي انتهت بانتصار الكتيبة البيضاء بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

 

أرقام مخيبة

 

وخلال المباريات الـ17 التي لعبها فريق الزمالك مع إيهاب جلال أحرز الفريق 23 هدفًا (20 في الدوري و3 في الكونفدرالية)، في حين سكنت شباكه 18 هدف (15 في الدوري، و3 في الكونفدرالية).

 

ومن أصل 45 نقطة ممكنة حصد فريق الزمالك 26 نقطة فقط في بطولة الدوري في الفترة التي قضاها الفريق تحت قيادة إيهاب جلال، في حين ودعت الكتيبة البيضاء البطولة الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32 الأول على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان