رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«الفراعنة» يتراجعون في تصنيف «الفيفا» الشهري لمنتخبات العالم

«الفراعنة» يتراجعون في تصنيف «الفيفا» الشهري لمنتخبات العالم

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر - أرشيفية

«الفراعنة» يتراجعون في تصنيف «الفيفا» الشهري لمنتخبات العالم

ضياء خضر 12 أبريل 2018 10:47

سجل المنتخب المصري لكرة القدم تراجعًا بمقدار مركزين في التصنيف الشهري لمنتخبات كرة القدم، والذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

 

وفي التصنيف الذي أزاح الفيفا الستار عنه اليوم، حلَّ الفراعنة في المركز الـ46 برصيد نقاط بلغ 637 نقطة، متراجعين بذلك مركزين مقارنة بتصنيف الشهر الماضي، وجاء تراجع المنتخب الوطني على خلفية خسارته في المباراتين الوديتين اللتين خاضهما الشهر الماضي أمام منتخبي البرتغال واليونان في إطار التحضيرات لمونديال روسيا 2018.

 

وعلى المستوى الأفريقي جاء الفراعنة في المركز الخامس، حيث تصدر منتخب تونس منتخبات القارة السمراء في التصنيف باحتلاله المركز الـ14 عالميًا، وجاء خلفه في المركز الثاني على مستوى أفريقيا منتخب السنغال الذي احتل المركز الـ28 عالميًا، وثالثًا جاء منتخب الكونغو الديمقراطية بتواجده في المركز الـ38 عالميًا، وفي المركز الرابع على المستوى الأفريقي جاء منتخب المغرب الذي احتل المركز الـ42 عالميًا.

 

وجاء منتخب مصر في المركز الثالث على المستوى العربي خلف منتخبي تونس والمغرب، واحتل المنتخب الجزائري المركز الرابع على المستوى العربي والـ62 عالميًا، وجاء منتخب السعودية في المركز الخامس على مستوى المنتخبات العربية باحتلاله المركز الـ70 في التصنيف العالمي.

 

أما عن المنتخبات الخمسة الأوائل على المستوى العالمي فحافظ المنتخب الألماني على موقعه في صدارة التصنيف، وجاء خلفه في المركز الثاني المنتخب البرازيلي، وارتقى منتخب بلجيكا مركزين ليحتل المركز الثالث، وجاء خلفه المنتخب البرتغالي في المركز الرابع، وحلَّ المنتخب الأرجنتيني في المركز الخامس مسجلًا تراجع بمقدار مركز واحد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان