رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأهلي يحلم بـ«هدية» الفتح لمعانقة لقب «الدوري السعودي»

الأهلي يحلم بـ«هدية» الفتح لمعانقة لقب «الدوري السعودي»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي السعودي - أرشيفية

الأهلي يحلم بـ«هدية» الفتح لمعانقة لقب «الدوري السعودي»

ضياء خضر 11 أبريل 2018 16:37

يُسدل الستار غدًا الخميس على منافسات النسخة الحالية من بطولة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، حيث ستتجه أنظار جماهير الساحرة المستديرة في المملكة إلى مباراة الهلال والفتح، والتي ستحدد نتيجتها هوية الفريق صاحب لقب الدوري هذا الموسم.

 

ويدخل الهلال المباراة وهو في صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة، ويأتي الأهلي خلفه مباشرة في المركز الثاني متأخرًا عنه بفارق نقطة واحدة فقط.

 

 

حسم تأجل

 

ورغم أن الآمال كانت معلقة بدرجة كبيرة على لقاء الكلاسيكو الذي جمع الأهلي والهلال في الجولة الماضية لحسم هوية بطل المسابقة، إلا أن الحسم تأجل للجولة الأخيرة بعدما فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة الفريقين الأخيرة.

 

 

وأصبح مصير اللقب مرهونًا بالدقائق الـ90 التي سيلعبها الهلال غدًا أمام الفتح على ملعب إستاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

 

نتيجة حاسمة

 

وفي حال فاز الهلال غدًا على الفتح فسيكون «الزعيم» قد احتفظ رسميًا بلقب الدوري، بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها الأهلي في مباراته أمام أُحد والتي ستقام في التوقيت ذاته.

 

لكن لعبة الحسابات ستطل برأسها حال تعثر الهلال سواء بالتعادل أو الخسارة أمام الفريق الفتحاوي، وهو ما سيوجه الأنظار تلقائيًا إلى مباراة الأهلي وأحد للوقوف على النتيجة التي سيخرج بها "الراقي" من هذا اللقاء.

 

 

سيناريوهات واردة

 

وفي حال تعادل الهلال مع الفتح وفاز الأهلي على أحد فسيكون اللقب من نصيب الفريق الأهلاوي، أما في حال تعادل الهلال والأهلي في مباراتيهما غدًا فسيكون اللقب من نصيب الفريق الهلالي لأنه سيكون بذلك قد ضمن

الحفاظ على فارق النقطة الذي يفصله عن ملاحقه.

 

وهناك حالة واحدة سيتم النظر فيها إلى المواجهات المباشرة بين الأهلي والهلال، وهي في حال خسر "الزعيم" أمام الفتح وتعادل الأهلي مع أحد، حيث سيتجه اللقب في هذه الحالة إلى الهلال كونه صاحب الغلبة في المواجهات المباشرة هذا الموسم.

 

 

وكان الهلال قد فاز في معقله على الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين، ثم تعادل الفريقان إيابًا في الجولة الماضية بمعقل الأهلي بدون أهداف.

 

منافس صعب

 

ولا شك أن مواجهة الفتح لن تكون سهلة بالنسبة لفريق الهلال الساعي للاحتفاظ بلقب بطولة الدوري، والتي سبق له حمل كأسها 14 مرة.

 

وتبرز تطلعات الفتح باعتبارها أحد العقبات في طريق الهلاليين نحو نقاط المباراة الثلاث، ويسعى الفريق الفتحاوي بقيادة مدربه التونسي فتحي الجبال لإحراج المتصدر في عقر داره والخروج بنتيجة إيجابية يؤمن بها موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب البطولة.

 

 

ويزيد من الضغوط الملقاة على الفتح كونه مهدد بفقدان مكانه بالمربع الذهبي حال خسارته أمام الهلال، وفوز مطارده التعاون على الاتفاق، ويمتلك الفتح 36 نقطة يحتل بهم آخر المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال آسيا، ويأتي التعاون خلفه مباشرة متأخرًا بفارق نقطتين.

 

فوز في المتناول

 

في المقابل تبدو مهمة الأهلي أسهل في مواجهة ضيفه أحد، والذي يتذيل ترتيب البطولة ويستعد لخوض ملحق الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

 

ويبدو الأهلي قادرًا من الناحية النظرية على حصد نقاط مباراته الثلاث غدًا أمام أحد، بحكم الفوارق الكبيرة بين لاعبي الفريقين سواء على المستويين الفني أو البدني.

 

 

إلا أن الأهلي سيكون بحاجة لهدية من فريق الفتح يوقف بها الأخير تقدم الهلال، ويفتح طريق اللقب أمام الأهلي الساعي لاعتلاء منصة التتويج بدوري المحترفين السعودي للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ موسم 2015/2016.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان