رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكأس بوابة «الصف الثاني» للظهور مع «الشياطين الحمر»

الكأس بوابة «الصف الثاني» للظهور مع «الشياطين الحمر»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي - أرشيفية

الكأس بوابة «الصف الثاني» للظهور مع «الشياطين الحمر»

ضياء خضر 11 أبريل 2018 14:25

تتواصل تحضيرات فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي للمواجهة التي ستجمعه بعد غد الجمعة مع فريق الداخلية، في إطار منافسات دور الـ16 لمسابقة كأس مصر لكرة القدم.

 

ويتطلع الأهلي لحصد الثنائية المحلية بعدما حقق لقب بطولة الدوري للمرة الـ40 في تاريخه، وبدأ الفريق الأحمر يوجه أنظاره نحو لقب بطولة الكأس والذي يسعى للاحتفاظ به، واعتلاء منصة التتويج في البطولة للمرة الـ37 في تاريخه.

 

 

مشكلة قائمة

 

ولا شك أن توافر الكثير من البدائل على مستوى كافة خطوط الفريق الأحمر يعد عنصر مطمئن للمدرب حسام البدري، إلا أنه في الوقت ذاته يشكل نوعًا من الصداع للمدرب بسبب الرغبة الدائمة لدى عناصر الصف الثاني للمشاركة مع الفريق.

 

ورغم تخلص الأهلي من عدد ليس بالقليل من لاعبيه بإعارتهم للدوري السعودي في يناير الماضي، إلا أن صفوف الأهلي ما تزال مكدسة بالنجوم على مستوى كافة خطوط الفريق.

 

وكانت إدارة الأهلي قد أعارت كل من مؤمن زكريا وأحمد الشيخ وحسين السيد وعمرو بركات وصالح جمعة إلى أندية سعودية في يناير الماضي، بعقود تتراوح مدتها ما بين 6 أشهر وموسم ونصف.

 

ظهور مُنتظر

 

وفي الوقت ذاته تنتظر بعض الوجوه داخل فريق النادي الأهلي مباراة الداخلية المقبلة، للحصول على فرصتها في المشاركة والظهور مع الشياطين الحمر.

 

وكان البدري قد منح الفرصة لعدد من اللاعبين البعيدين عن المشاركة في المباراتين الأخيرتين للفريق ببطولة الدوري أمام كل من طنطا وسموحة.

 

ويتوقع أن يواصل البدري الدفع ببعض من هذه الوجوه في مباراة الداخلية المنتظرة، والتي يسعى الفريق الأحمر للخروج منها فائزًا واقتناص بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس.

 

 

وجوه تترقب

 

ويبرز على قائمة منتظري إشارة المشاركة في لقاء الداخلية حارس الأهلي شريف إكرامي والذي عاد مؤخرًا لتدريبات الفريق بعد فترة غياب بسبب الإصابة، وسيكون في صدارة منافسي إكرامي على مركز حراسة المرمى في مباراة الداخلية علي لطفي والذي منحه البدري مؤخرًا فرصة المشاركة خلال مباراة طنطا بالدوري.

 

 

وتأمل عناصر أخرى في مواصلة الظهور مع الشياطين الحمر وفي مقدمتهم صبري رحيل الظهير الأيسر للفريق، وثلاثي خط الوسط أكرم توفيق وأحمد حمودي وميدو جابر.

 

كما يتطلع الثنائي الشاب محمد هاني وكريم نيدفيد للظهور في مباراة الداخلية، ويشاركهما نفس الهدف اللاعب الصاعد أحمد حمدي والذي تم الدفع به بديلًا في لقاء سموحة الأخير.

 

 

عصفورين بحجر

 

ويسعى مدرب الأهلي حسام البدري لتحقيق استفادة مزدوجة من خلال الدفع بعناصر الصف الثاني في لقاء الداخلية المنتظر.

 

حيث يأمل مدرب الشياطين الحمر في الإبقاء على جاهزية هؤلاء اللاعبين وتفادي افتقادهم لحساسية المباريات، إضافة إلى تهدئة مطالب بعضهم الدائمة بالمشاركة.

 

وفي الوقت ذاته يرى البدري أن لقاء الداخلية سيكون فرصة جيدة لمنح لاعبي القوام الأساسي للفريق فرصة للراحة والتقاط الأنفاس، لتفادي تعرضهم للإجهاد أو الإصابات نتيجة تلاحق المباريات، خصوصًا وأن الفريق الأحمر سيكون بحاجة ماسة لجهودهم أوائل الشهر المقبل مع انطلاق مشوار الشياطين الحمر في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان