رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 مخاوف تحاصر «الزمالك» قبل مواجهة «زعيم الثغر»

3 مخاوف تحاصر «الزمالك» قبل مواجهة «زعيم الثغر»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك - أرشيفية

3 مخاوف تحاصر «الزمالك» قبل مواجهة «زعيم الثغر»

ضياء خضر 11 أبريل 2018 11:30

وسط ظروف وأحوال متقلبة يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك للمباراة التي ستجمعه غدًا الخميس مع الاتحاد السكندري على إستاد القاهرة، والتي تأتي في إطار الجولة الـ31 لبطولة الدوري الممتاز.

 

ويدخل الفريق الأبيض هذا اللقاء وهو في حال يرثى لها في ظل نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة، والأزمة التي أثارها المدرب إيهاب جلال بإعلان استقالته ثم العدول عنها، وأخيرًا الاشتباك اللفظي الذي وقع بين لاعبا الفريق حازم إمام ومحمد إبراهيم من جانب وأيمن حافظ مدير الكرة من جانب آخر.

 

 

وتبرز عدة مخاوف تُحكم خناقها على الفريق الأبيض قبل مواجهة الغد، ويستعرضها "مصر العربية" في السطور التالية..

 

غياب الفوز

 

يخوض فريق الزمالك مباراة الغد آملًا أن ينجح خلالها في وضع حد لابتعاده عن طريق الانتصارات، وطي صفحة الإخفاقات الأخيرة التي كلفت الفريق الخروج المبكر من البطولة الكونفدرالية الأفريقية، وتلاشي حظوظه في المنافسة على مركز الوصافة بالدوري.

 

ومنذ مباراة الرجاء التي خاضها الفريق الأبيض يوم 14 مارس الماضي وانتهت بفوزه بنتيجة 4-1، خاض الزمالك 3 مباريات خرج فيهم مهزومًا حيث سقط بركلات الترجيح أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي في إياب دور الـ32 الأول للبطولة الكونفدرالية وعلى إثر ذلك ودع البطولة.

 

كما سقطت كتيبة المدرب إيهاب جلال أمام الإسماعيلي بنتيجة 3-1، وخسرت أخيرًا بهدف قاتل أمام المقاصة.

 

 

مركز مهدد

 

ولم تكتفي النتائج الأخيرة للزمالك بإنهاء آمال الفريق في الحصول على مركز الوصافة فقط، وإنما باتت تهدد موقعه الحالي في المركز الثالث وفي المربع الذهبي بأكمله.

 

ويمتلك فريق الزمالك حاليًا 54 نقطة يتواجد بهم في المركز الثالث وتتبقى له 4 مباريات، ويأتي خلفه المصري في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، لكن الفريق البورسعيدي تتبقى له 7 مباريات.

 

والمؤكد أن أي تعثر جديد للزمالك سيفتح الباب واسعًا أمام المصري للانقضاض على المركز الثالث، كما أن بقاء الزمالك داخل المربع الذهبي سيكون أمرًا محفوفًا بالمخاطر في ظل تربص من فريق سموحة الذي يتواجد في المركز الخامس ولديه 47 نقطة وتتبقى له 3 مباريات.

 

صحوة زعيم الثغر

 

وأيضًا من بين العوامل التي تقلق فريق الزمالك قبل مباراة الغد أمام الاتحاد السكندري، حالة الصحوة التي يعيشها الأخير في الفترة الماضية، والتي ترجمها لاعبوه بفوز ثمين على حساب المصري في الجولة الماضية بهدفين نظيفين.

 

وتحت قيادة المدرب محمد عمر استطاع فريق الاتحاد أن يقطع شوطًا جيدًا على طريق الابتعاد عن شبح الهبوط، حيث بات حاليًا على مشارف المنطقة الآمنة بتواجده في المركز الـ12 برصيد 36 نقطة وتتبقى له 4 مباريات.

 

 

ويسعى "زعيم الثغر" للتعمق أكثر داخل المنطقة الآمنة من خلال مواصلة مفاجآته وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك المترنح، علمًا أن آخر هزيمة تعرض لها الفريق السكندري كانت أمام وادي دجلة بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم 14 مارس الماضي، في إطار الجولة الـ28 لبطولة الدوري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان