رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ريال مدريد vs يوفنتوس.. هل نشهد معجزة أخرى في دوري الأبطال؟

ريال مدريد vs يوفنتوس.. هل نشهد معجزة أخرى في دوري الأبطال؟

تحقيقات وحوارات

مباراة مرتقبة بين ريال مدريد ويوفنتوس

ريال مدريد vs يوفنتوس.. هل نشهد معجزة أخرى في دوري الأبطال؟

محمد عبد الغني 11 أبريل 2018 10:31

 

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء، نظيره يوفنتوس الإيطالي على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

 

ويترقب عشاق الكرة، أحداث اللقاء بعد فوز الفريق الملكي ذهاباً في ملعب أليانز معقل يوفنتوس بثلاثية نظيفة.

 

وتبدو مهمة ريال مدريد سهلة الليلة للتأهل للدور نصف النهائي  كون أن اللقاء على أرضه ووسط جماهيره  كذلك ثلاثية الذهاب، كل هذا يصب في مصلحة الـ"الميرنجي" ولكن تبقى المفاجآت واردة في عالم الساحرة المستديرة.

 

يوفنتوس يحلم بـ"الريمونتادا"

 

يدخل الفريق الإيطالي مباراة الليلة وعينه على تحقيق "ريمونتادا تاريخية" في معقل الفريق الملكي، ولاشك أن لاعبو يوفنتوس تابعوا بالأمس مباراة روما وبرشلونة في دوري الأبطال، وشاهدوا الريمونتادا غير المتوقعة التي حققها الذئاب ضد عملاق كتالونيا والإطاحه به من البطولة بعد تسجيل ثلاثة أهداف في لقاء العودة.

 

يرغب يوفنتوس، في السير على خطى مواطنه روما ، من أجل الإطاحة بريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو ، حيث يحتاج الفريق الإيطالي لتسجيل 3 أهداف على الأقل مع الحفاظ على نظافة شباكه ، ليتم الاحتكام إلى الأشواط الإضافية.

 

لكن رغبة يوفنتوس تصطدم بحوائط صد مدريدية، حيث أن فريق العاصمة الإسبانية  لم يخسر في آخر 18 مباراة خاضها في معقله سينتياجو برنابيو بدوري الأبطال.

 

 

تاريخ اللقاءات

 

التقى الفريقان في 20 مباراة في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ , وإستطاع النادي الملكي أن يحقق الفوز في 10 مباريات , في حين إستطاع فريق يوفنتوس أن يحقق الفوز في 8 مباريات , بينما تعادلا في مباراتين فقط .

وسجل ريال مدريد 25 هدفاً في مرمى يوفنتوس , بينما سجل يوفنتوس 22 هدفاً.

 

وكان يوفنتوس قد تغلب على ريال مدريد في المربع الذهبي للبطولة عام 2015 وفي دور الستة عشر للبطولة عام 2005 وفي المربع الذهبي عام 2003 وفي دور الثمانية عام 1996 ، فيما فاز الملكي على يوفنتوس 4/1 في المباراة النهائية للبطولة الموسم الماضي ، كما فاز عليه 1/0 في نهائي البطولة عام 1998 .

 

حقق يوفنتوس الفوز مرة واحدة على ريال مدريد في عقر داره خلال مواجهات الفريقين بالأدوار الإقصائية وكانت قبل 56 عاما وبالتحديد في 1962 .

 

 

كريستيانو رونالدو

 

بدوره، يأمل النجم البرتغالي كريستيانو  رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، في مواصلة هوايته بتحطيم الأرقام القياسية، بعد تسجيله هدفا بمقصية خلفية رائعة في شباك الحارس المخضرم جيجي بوفون، سمحت له بتخطي الهداف الهولندي السابق رود فان نيستلروي والتسجيل في 10 مباريات متتالية في المسابقة القارية الأولى.

 

ويقف الـ"دون" على بعد ثلاثة أهداف من أفضل رصيد له في نسخة واحدة من البطولة (17 هدفا في موسم 2014)، لينفض ابن الثالثة والثلاثين عنه غبار انتقادات طالته في بداية موسم غاب عن بعض فتراته بسبب الاصابة.

 

ونجح اللاعب السابق لمانشستر يونايتد في تسجيل 14 هدفا حتى الآن في 9 مباريات، بينها ثنائيات في مرمى ابويل القبرصي، بوروسيا دورتموند الألماني، باريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس.

 

 

وبعد تسجيله هدف الافتتاح في دربي العاصمة مع أتلتيكو مدريد (1-1) الأحد الماضي، قال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان "كريستيانو هو كريستيانو... لا أحد غيره في الفريق يسجل بهذه الطريقة".

 

وأراح زيدان مسجل الـ 119 هدفا في المسابقة العريقة (رقم قياسي) في الدقيقة 64 من مواجهة الليجا الأخيرة، نظرا لآمال ريال المعدومة للاحتفاظ باللقب، إذ يحتل المركز الرابع راهنا بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة قبل 7 مراحل على النهاية.

 

غيابات

 

سيغيب عن صفوف الفريق الملكي الليلة ،القائد سيرخيو راموس بسبب الإيقاف بعد التحصل على بطاقة صفراء بالمباراة الماضية في تورينو.

 

كما من المتوقع أن يغيب المدافع ناتشو أيضًا بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

 

 

وفيما يخص يوفنتوس أعلن ماسيليمانو أليجري، المدير الفني للفريق ، عن القائمة التي ستواجه ريال مدريد .

 

ويعاني فريق يوفتوس من عدة غيابات تتمثل في الرباعي، أندريا بارزالي للإصابة، باولو ديبالا ورودريجو بيتانكور للإيقاف، وفيدريكو بيرنادريسكي، بينما عاد للقائمة ميراليم بيانيتش ومهدي بن عطية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان