رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| محمد صلاح يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي العالم

فيديو| محمد صلاح يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي العالم

محمد متولي 11 أبريل 2018 09:00

احتل النجم المصري الدولي محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي المركز الثاني في قائمة أفضل هدافي العالم خلال الموسم الحالي، بعدما سجل هدفًا لفريقه ليفربول في مرمى مانشستر سيتي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

 

ورفع النجم المصري رصيده الى 39 هدفًا سجلها هذا الموسم في كافة البطولات، ليتساوى مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة في المركز الثاني، حيث يمتلك ميسي 39 هدفًا أيضًا.

 

فيما يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد صدارة قائمة أفضل هدافي العالم هذا الموسم برصيد 40 هدفًا متفوقًا بفارق هدف واحد فقط عن صلاح وميسي.

يأتي صلاح  في المركز الثالث بقائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث رصيده إلى 9 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بواقع هدف في الدور التمهيدي، و8 أهداف في الأدوار النهائية ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي البطولة.

 

ويحتل رونالدو صدارة هدافي البطولة برصيد 14 هدفاً، فيما يحتل المهاجم الفرنسي وسام بن يدبر المركز الثاني في القائمة بعشرة أهداف متفوقاً بهدف واحد فقط عن "صلاح".

 

قاد  محمد صلاح فريق ليفربول الإنجليزي للصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب 11 عاماً منذ عام 2007 على حساب مانشستر سيتي مساء الثلاثاء بعدما سجل هدفاً ساهم في خروج اللقاء بنتيجة 2-1 لصالح فريقه.

 

واتسمت المباراة منذ شوطها الأول بضغط كبير من لاعبي مانشستر سيتي ، حيث ساهم هذا الضغط في تسجيل مان سيتي لهدفه الأول في شباك الريدز في الدقيقة الأولى من عمر المباراة عبر جناحه البرازيلي جابرييل خيسوس.

 

وفى الشوط الثانى نجح محمد صلاح فى تسجيل هدف التعادل لفريقه ليفربول فى الدقيقة 56، بعدما استغل خطأ دفاعى، وسدد كرة ساقطة فى الشباك بشكل رائع، قبل أن يحتفل بطريقة مثيرة، على غرار احتفالات النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى.

وقتل روبرتو فيرمينو ، المبارة بالهدف الثانى من خلال تسديدة رائعة للغاية، ارتطمت بالقائم على طريقة "البلياردو" ثم تهادت فى الشباك.

كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الريدز على ملعبه 3 / 0 بأهداف محمد صلاح، أليكس تشامبرلين وساديو مانى، قبل أن يكرر ليفربول فوزه اليوم بهدفين مقابل هدف، لتكون النتيجة الإجمالية 5 / 1 للريدز.

وهذه المرة الأولى التي يخسر فيها سيتي 3 مرات متتالية مع بيب جوارديولا.

 

يذكر أن قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام يوم الجمعة المقبل في مدينة نيون السويسرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان