رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشروط «التعجيزية» سلاح «مؤمن زكريا» للبقاء في السعودية

الشروط «التعجيزية» سلاح «مؤمن زكريا» للبقاء في السعودية

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا بقميص الأهلي السعودي

الشروط «التعجيزية» سلاح «مؤمن زكريا» للبقاء في السعودية

ضياء خضر 10 أبريل 2018 15:15

مع تواصل العد التنازلي لانتهاء إعارة «مؤمن زكريا» صانع ألعاب النادي «الأهلي» إلى صفوف فريق أهلي جدة السعودي، شرعت الإدارة الحمراء في فتح باب التفاوض مع اللاعب من أجل تجديد عقده مع القلعة الحمراء.

 

وكانت إدارة الأهلي قد أعارت زكريا إلى أهلي جدة في يناير الماضي بعقد مدته 6 أشهر، في وقت ما يزال اللاعب مرتبطًا بعقد مع الكتيبة الحمراء يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.

 

 

شروط صعبة

 

وفي مقابل محاولات مسئولي الأهلي لإقناع مؤمن زكريا بتجديد عقده مع النادي، فوجئ مسئولو الإدارة الحمراء بسلسلة مطالب من اللاعب لتمديد ارتباطه مع النادي.

 

وبحسب ما هو متداول في الساعات الماضية طالب زكريا بمساواته بالثنائي أحمد فتحي وعبد الله السعيد كونهما صاحبا أكبر عقدين في فريق الكرة الأول بالأهلي، حيث يرغب زكريا في الحصول على مبلغ 13 مليون جنيه سنويًا، إضافة إلى عقد إعلاني كبير لتجديد عقده لموسمين إضافيين.

 

 

رفض غير مباشر

 

وتشير الدلائل إلى أن المطالب المالية الكبيرة لمؤمن زكريا، جاءت لتعكس رغبة اللاعب بعدم العودة لصفوف الأهلي من جديد بعد انتهاء إعارته لنظيره السعودي.

 

ويسعى لاعب المنتخب الوطني للبقاء مع أهلي جدة في الموسم الجديد وتحويل عقد إعارته إليه، إلى انتقال نهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

فوارق كبيرة

 

وخلال الفترة القصيرة التي قضاها اللاعب في صفوف الفريق السعودي، أصبح مؤمن على يقين تام بأن تواجده في الدوري السعودي لموسم واحد كفيل بأن يجني من وراءه عوائد مالية تفوق ما يتقاضاه في لأكثر من موسم داخل مصر.

 

وأصبح لدى اللاعب قناعة شبه تامة بضرورة استكمال مشواره الكروي في الدوري السعودي، لتأمين مستقبله ماليًا، وهو ما يسهل تحقيقه من خلال ارتداء قميص أحد الأندية الكبرى في المملكة.

 

 

سيناريو وارد

 

ومن غير المستبعد أن تبادر إدارة الأهلي بعرض مؤمن زكريا  للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذا ما واصل اللاعب تمسكه بشروطه الصعبة للتجديد.

 

وستكون فترة الانتقالات القادمة هي الفرصة الذهبية الأخيرة للأهلي لبيع مؤمن زكريا، وضمان الحصول على مقابل مالي ضخم من وراء تلك الخطوة، لأن بقاءه على ذمة الأهلي حتى يناير المقبل يعطيه حق التفاوض والتوقيع لأي ناد آخر دون الرجوع للأهلي بالتزامن مع فترة الـ6 أشهر الأخيرة في عقده مع الشياطين الحمر.

 

عرض منتظر

 

ومن الوارد أن تبادر إدارة أهلي جدة بتقديم عرض رسمي بنهاية الموسم الجاري، لشراء الفترة المتبقية في تعاقد مؤمن زكريا مع الأهلي ليبقى اللاعب في صفوف "الراقي" السعودي في الموسم القادم.

 

وقد يعزز من رغبة مسئولي الأهلي في الإبقاء على مؤمن كون الفريق تأهل رسميًا إلى دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال آسيا، والتي يعد زكريا ضمن النجوم المقيدين بقائمة الفريق السعودي فيها.

 

ومن المقرر أن تمتد النسخة الحالية من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا حتى شهر نوفمبر المقبل، وهو ما سيجعل أهلي جدة يخسر مكان بقائمته حال عاد مؤمن زكريا إلى الأهلي المصري من جديد بنهاية الموسم الجاري.

 

 

أرقام مقبولة

 

ومنذ انتقاله لصفوف أهلي جدة في يناير الماضي شارك مؤمن زكريا مع "الراقي" في 14 مباراة رسمية بمختلف البطولات.

 

وتمكن لاعب الفراعنة خلال هذه المباريات من هز شباك المنافسين في 5 مناسبات، ومن بين اللقاءات الـ14 شارك مؤمن بديلًا في 8 مباريات، في حين تم الدفع به أساسيًا 6 لقاءات تم استبداله في 3 منهم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان