رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مانشستر سيتي vs ليفربول.. هل تتمكن كتيبة جوارديولا من تحقيق «الريمونتادا»؟

مانشستر سيتي vs ليفربول.. هل تتمكن كتيبة جوارديولا من تحقيق «الريمونتادا»؟

محمد عبد الغني 10 أبريل 2018 10:24

يستضيف فريق مانشستر سيتى نظيره ليفربول، في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، على ملعب "الاتحاد".

 

 ويسعى "السيتي" متصدر الدوري الإنجليزي ومدربه الإسباني بيب جوارديولا إلى تعويض خسارتهم القاسية في مباراة الذهاب 0-3 والتأهل لدور نصف النهائي.

 

وتلقى السيتي خسارة غير متوقعة الأسبوع الماضي أمام ليفربول على ملعب الأخير "أنفيلد" بثلاثية نظيفة، ويتعين عليه إذا ما أراد الصعود للدور المقبل، أن يفوز برباعية نظيفة وعدم تلقي أي أهداف من "الريدز".

 

وبينما كان يحاول مانشستر سيتي الإفاقة من ضربة ليفربول في دوري الأبطال، باغته مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي وقلب تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثية.

 

وقال جوارديولا الذي توج باللقب القاري مرتين مع ناديه السابق برشلونة الإسباني 2009 و2011،  خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن مهمة فريقه صعبة، لا سيما من الناحية الذهنية.

 

وأضاف، ردا على سؤال عما إذا كانت الخسارة أمام يونايتد ستؤثر على معنويات لاعبيه ، "الأمر صعب، صعب من الناحية الذهنية عندما لا تفوز وبالتالي يمكن أن يحصل هذا الأمر. لكن ربما ننجح في تطوير أنفسنا أيضا في المستقبل فيما يتعلق بهذه الناحية وإدراك بأن ما نقوم به ليس كافيا للفوز". وأضاف "في الشوط الأول (عندما تقدم سيتي بهدفين) قمنا بما قمنا به طوال الموسم، لكن ربما لا يكون ذلك كافيا في دوري الأبطال".

 

 

هل "الريمونتادا" ممكنة؟

 

تبدو للوهلة الأولى أن مهمة مانشستر سيتى فى الإطاحة بنادى ليفربول، والصعود لنصف النهائي، صعبة للغاية، إلا أن المستحيل لايعرف طريقه في كرة القدم وأن المفاجآت تبقى واردة في كل الأحوال.

 

وبالتأكيد إذا ما أراد السيتي استلهام الروح والعزيمة، فعليه أن يراجع التاريخ القريب، فما حدث فى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا،  خير شاهد، عندما تغلب برشلونة على باريس سان جيرمان بنتيجة 6 – 1 فى إياب دور الـ 16، ليصعد إلى دور الثمانية، على الرغم من خسارته ذهابا في فرنسا برباعية نظيفة.

 

ويدرك جوارديولا أنه في حال نجاح ليفربول في تسجيل هدف واحد، سيتعين على فريقه تسجيل خمسة أهداف في مرمى الفريق الأحمر، وهو ما سبق أن نجح فيه في مباراتهما الأولى في الدوري هذا الموسم، إلا أن أربعة أهداف منها أتت بعد طرد مهاجم ليفربول السنغالي ساديو مانيه.

 

وأقر الإسباني بقلقه لجهة عدم نجاحه في ضمان تركيز فريقه في المباريات الكبيرة، قائلا "فكرت بهذا الأمر مرات عدة. خسرت العديد من مباريات دوري الأبطال في مدى 10 أو 15 دقيقة".

 

وأشار إلى المباراة ضد برشلونة عندما كان مدربا لبايرن ميونيخ في مايو 2015 "كنا نواجه برشلونة وبعد 77 دقيقة كانت النتيجة صفر-صفر قبل أن نخسر صفر-3 في نهاية المباراة (...) حصل هذا الأمر أكثر من مرة معي وربما هو خطأي ويتعين علي التفكير بذلك".

 

وفي الموسم الماضي، تقدم مانشستر سيتي على موناكو 5-3 في إياب الدور ثمن النهائي، إلا إنه خسر 1-3 إيابا وخرج بفارق الأهداف.

 

محمد صلاح سيشارك أم لا؟       

 

ولدى ليفربول، سيكون السؤال المطروح هو ما إذا كان هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، المصري محمد صلاح، مشاركا في المباراة.

 

تنتظر جماهير ليفربول عودة  هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم  محمد صلاح فى مباراة اليوم بعدما تعافى من الإصابة التى تعرض لها فى العضلة الضامة فى لقاء الذهاب، وأبعدته عن المشاركة فى مباراة ليفربول وإيفرتون التى أقيمت السبت الماضى بملعب "جوديسون بارك"، ضمن الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل السلبى.

 

 

وخرج صلاح في مطلع الشوط الثاني في مباراة الذهاب بعدما افتتح التسجيل وكان صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الثالث الذي سجله مانيه، وأخرجه مدربه الألماني يورجن كلوب بعد شعوره بانزعاج بدني.

 

واكتفى كلوب بالقول بعد المباراة "الجميع يعتقد أنه سيكون جاهزا لمباراة الثلاثاء (الإياب ضد سيتي)، لكن في نهاية المطاف سنرى".

 

إلا إن ليفربول سيفتقد قائده جوردان هندرسون بداعي الإيقاف بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية ذهابا، علما أن الفريق الأحمر يسعى إلى بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2008 عندما خرج على يد فريق إنكليزي آخر هو تشيلسي.

 

بدوره،  قال مدافع ليفربول فيرجيل فان ديك إنه على فريقه التعامل مع لقاء الإياب دون التفكير بالنتيجة التي حققها في لقاء الذهاب، أي أنه يجب الاحتفاظ برغبة الفوز بدلاً من الدفاع عن تفوقه على سيتي.

 

التشكيل المتوقع

 

من المتوقع أن يبدأ المدير الفني للسيتي بيب جواديولا اللقاء بتشكيل  مكون من:

 

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: فابيان ديلف - فينسنت كومبانى - نيكولاس أوتامندى - كايل والكر

خط الوسط: إيلكاى جوندوجان - فيرناندينيو - كيفين دى بروين - ليروى سانى

خط الهجوم:  جابرييل جيسوس - دافيد سيلفا.

 

تشكيل ليفربول

على الجانب الآخر ينتظر أن يبدأ المدير الفني للريدز يرجن كلوب مباراة اليوم بتشكيل  مكون من:

حارس المرمى: لوريس كاريوس ​

خط الدفاع: آندرو روبرتسون - فيرجل فان دايك - ديان لوفرين - ترينت آرنولد

خط الوسط:  جيورجينهو فاينالدوم - جوردان هندرسون - جيمس ميلنر - ساديو مانى

خط الهجوم: محمد صلاح -  روبرتو فيرمينو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان