رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| بـ«العجلة».. مصري ينطلق إلى روسيا لتشجيع «الفراعنة»

فيديو| بـ«العجلة».. مصري ينطلق إلى روسيا لتشجيع «الفراعنة»

تحقيقات وحوارات

محمد نوفل بدأ رحلته من المركز الثقافي

فيديو| بـ«العجلة».. مصري ينطلق إلى روسيا لتشجيع «الفراعنة»

محمد عبد الغني 09 أبريل 2018 16:05

قرر شاب مصري، السفر إلى روسيا، لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم، لكن رحلته لن عن طريق الجو ولا البحر، ولا حتى البر باستخدام السيارات.

 

انطلق المغامر المصري محمد نوفل، بـ"دراجته الهوائية" من القاهرة متجها إلى روسيا لتشجيع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018.

 

ويخطط محمد نوفل أن تستغرق رحلته 65 يوما، وسيقطع مسافة 5000 كلم تقريبا، على أن يصل إلى موسكو في 7 يونيو المقبل، أي قبل أسبوع من انطلاق المونديال في 14 من الشهر ذاته، ليقوم بمؤازرة منتخب الفراعنة.

 

وأوضح الشاب المصري البالغ من العمر 24 عاما، أن فكرة السفر بالدراجة جاءت عقب تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، وذلك للمرة الأولى منذ 28 عاما، موضحا أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها برحلة طويلة  عن طريق الدراجة بحسب وكالة "ريا" الروسية.

 

 

وحزم نوفل على دراجته قطع غيار وهاتفا محمولا إضافيا وبطاريات ومعدات تخييم، وإضافة إلى خيمته سيقيم نوفل في فنادق عندما يعثر على أي منها كما سيعتمد على كرم غرباء بمنحه فرصة للمبيت عندهم لمدة ليلة، بحسب ما أعلن.

 

وصرح نوفل قائلا: "أفكر طول الوقت في الطريق أكثر منه في لحظة الوصول، الفرصة مش عملية تبديل قد ما هي فرصة كبيرة جدا بالنسبة لي إن أنا بأشوف حاجة جديدة وإن أنا بأوريها للناس".

 

وستستغرق رحلة محمد نوفل 10 أيام على الأراضي المصرية، قبل أن يصل إلى العاصمة الأردنية عمان، ومن هناك لن يغامر المصري بالسفر عبر الأراضي السورية بسبب الحرب الدائرة فيها، لذا سيسافر من عمان بالطائرة إلى العاصمة البلغارية صوفيا، ومن ثم سيتوجه بدراجته عبر الأراضي البلغارية والرومانية والمولدوفية والأوكرانية، ويعتزم الوصول إلى الحدود الروسية، في 31 مايو، وإلى موسكو، في 7 يونيو، على أمل العودة إلى مصر مع بعثة منتخب بلاده.

 

 

وتلقى فكرة "نوفل" الدعم من وزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافى الروسى والاتحاد المصرى للدراجات، حيث بدأت الانطلاقة من داخل المركز الثقافى الروسى.

 

وقص المغامر المصرى شريط الانطلاق بحضور المستشار الروسى للسفارة ألكسى تيفانيان مدير المركز الثقافى الروسى والدكتور أيمن على حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للدراجات والمشرف على المنتخبات المصرية للدراجات.

 

 

وتأهل منتخب مصر للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم، منذ 28 عاما، وللمرة الثالثة في تاريخه، وأوقعت قرعة مونديال روسيا 2018، الذي ستقام مبارياته في الفترة من (14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين)، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات كل من، روسيا (البلد المضيف)، والأوروجواي، والسعودية.

 

وفيما يخص مواعيد مباريات منتخب مصر في المجموعة الأولى:

الجولة الأولى:

مصر تلاقي أوروجواي يوم الجمعة  15 يونيو في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة. 

الجولة الثانية:  

مصر تلاقي روسيا يوم الثلاثاء 19 يونيو في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

الجولة الثالثة:

مصر تلاقي السعودية يوم الاثنين  25 يونيو في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان