رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل مواجهة الأهلي.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة الـ 28

قبل مواجهة الأهلي.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة الـ 28

تحقيقات وحوارات

الترجي التونسي

قبل مواجهة الأهلي.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة الـ 28

محمد عبد الغني 09 أبريل 2018 11:53

حقق فريق الترجي الرياضي، لقب الدوري التونسي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والثامنة والعشرين في تاريخه؛ بعد فوزه مساء الأحد على ضيفه "نجم المتلوي" بهدف نظيف، في ختام مباريات الجولة الثالثة والعشرين من المسابقة المحلية.

 

ويدين الترجي بالفضل في هذا الفوز إلى لاعبه الجزائري يوسف بلايلي، الذي وقّع هدف الانتصار في الدقيقة الـ31 من زمن المباراة، بعد مجهود فردي رائع.

 

وكان الترجي قد حسم اللقب لصالحه قبل خوضه مواجهة "نجم المتلوي" بساعات؛ وذلك بسقوط منافسه المباشر الإفريقي في فخ التعادل مع مضيفه اتحاد بن قردان، بهدف لمثله ضمن الجولة ذاتها.

 

وتصدر الترجي جدول ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة بفارق 12 نقطة عن الأفريقي، قبل ثلاث جولات على النهاية.

 

 

أرقام

 

وجاء تتويج الترجي بلقب البطولة المحلية عن جدارة واستحقاق كاملين؛ إذ يمتلك أقوى خط هجوم بـ43 هدفاً، كما أنه يملك أفضل دفاع، حيث لم يسكن مرماه سوى 15 هدفاً.

 

ويعد الترجي أكثر الأندية التونسية فوزاً بلقب الدوري المحلي بـ28 لقباً، يليه النادي الأفريقي بـ11 لقباً، في حين يحتل النجم الساحلي المركز الثالث بـ9 ألقاب.

 

 

موقعة الأهلي

 

وتهتم جماهير الكرة المصرية، وجمهور النادي الأهلي بشكل خاص، بمتابعة فريق الترجي التونسي، وذلك لوقوع الفريقين ضمن مجموعة واحدة بدوري أبطال إفريقيا.

 

ويأتي تتويج الترجي التونسي بلقب الدوري قبل الموقعة المرتقبة أمام النادي الأهلي في أولى مباريات دوري المجموعات، والتي لم يعلن عن موعد وماكن إقامتها النهائي .

 

وصرح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن ملعب مباراة الأهلي والترجي المقبلة لم يتحدد بعد، ومن المقرر أن يثام اللقاء أحد أيام 4 أو5 أو6 من مايو المقبل.

 

وأضاف عبد الحفيظ، فى تصريحات للموقع الرسمي للأهلي، أن إدارة النادي  تتواصل مع الجهات الأمنية واتحاد الكرة من لتحديد مكان إقامة المباراة، مضيفا أن الجهاز الفني يأمل في اللعب على استاد القاهرة.

 

 

 

وجاء الأهلي في المجموعة الأولى في دوري المحموعات بدوري أبطال أفريقيا، بجانب "الترجي" التونسي و"كمبالا سيتي" الأوغندي و"تاونشيب رولرز" البوتسواني.

 

يذكر أن الأهلي قد حسم لقب الدوري المصري قبل ست جولات على النهاية، ويملك في رصيده 79 نقطة بعد تعادله بالأمس مع فريق سموحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان