رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد التراجع القاري.. كيف يكون «الميركاتو الصيفي» في يوفنتوس؟

بعد التراجع القاري.. كيف يكون «الميركاتو الصيفي» في يوفنتوس؟

تحقيقات وحوارات

يوفنتوس يعاني من تراجع في الأداء على المستوى الأوروبي

بعد التراجع القاري.. كيف يكون «الميركاتو الصيفي» في يوفنتوس؟

محمد عبد الغني 09 أبريل 2018 10:19

يقدم فريق يوفنتوس الإيطالي موسمًا كرويًا جيدًا، فعلى المستوى المحلي يتصدر "السيدة العجوز" جدول ترتيب الكالتشيو لكنه يجد منافسة شرسة من فريق نابولي ويفصل بينهما 4 نقاط فقط، كذلك تمكن الفريق من الوصول إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا لكنه تلقى هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة على يد ريال مدريد في مباراة الذهاب.

 

وكشفت تقارير إيطالية أن إدارة النادي الإيطالي، تخطط للقيام بثورة إحلال على عناصره الفنية البشرية خلال الانتقالات الصيفية القادمة .

 

وتأتي رغبة الإدارة في القيام بذلك، بعدما رأت أن الفريق تراجع أداؤه خاصة على الصعيد القاري بعدما خسر أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وهو ما تكرر مجدداً هذا الموسم في دور الثمانية على أرضه بثلاثية نظيفة في ذات البطولة ، مما جعل أحلامه الأوروبية تذهب أدراج الرياح.

 

ويلتقي يوفنتوس نظيره ريال مدريد في مباراة الإياب على ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم الأربعاء المقبل.

 

تعتزم إداراة يوفنتوس إبرام تعاقدات قوية خلال "الميركاتو الصيفي" المقبل، تشمل خطوط الفريق الثلاثة من اجل إعادة تأهيله ليكون قادراً في المنافسة على اللقب الأوروبي في الموسم المقبل.

 

فيديريكو ماركيتي

 

على مستوى حراسة المرمى وأمام اتجاه المخضرم جيان لويجي بوفون إعلانه اعتزال اللعب، فإن صناع القرار بالنادي ملزمون بالتعاقد مع حارس آخر ليكون بديلاً للبولندي فويتشيك شتشيسني، الحارس البديل.

 

 ولا تزال الإدارة تفاضل بين حارس مخضرم وآخرين شبان، إذ رشحت عدد من الأسماء على رأسهم، فيديريكو ماركيتي (35 عاماً) حارس نادي لاتسيو، والذي يقدم مستويات جيدة مع الفريق الإيطالي.

 

 

إيمري تشان

 

أما على مستوى خط الدفاع، فإن النادي الإيطالي يخطط لمرحلة ما بعد الثلاثي الصلب، والذي يضم كلاً من أندريا بارزالي (36 عاماً) وجورجيو كيلليني (33 عاماً) وليوناردو بونوتشي الذي رحل إلى نادي ميلان في الصيف المنصرم، وهو الثلاثي الذي كان له إسهام كبير في تألق "البيانكونيري" في المواسم السابقة.

 

ووضع مسؤولو يوفنتوس، الألماني إيمري تشان مدافع فريق ليفربول الإنجليزي ، على رأس قائمة المدافعين المرشحة للانضمام للفريق الإيطالي.

 

وقد وافق تشان في وقت سابق على على الانتقال إلى صفوف يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي، وذلك بعدما قرر عدم تمديد عقده مع ليفربول الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد 4 سنوات أمضاها في صفوفه.

 

إلا أن الصفقة تجد بعض العقبات في طريقها، بسبب الراتب الذي يعرضه النادي الإيطالي، على اللاعب.

 

 

وقالت وسائل إعلام  إن يوفنتوس يعرض 5  مليون يورو كراتب بالموسم على الألماني، ولكن وجود عروض أعلى قد يهدد إتمام الصفقة.

 

وكشفت الصحيفة أن هناك عروض وصلت للاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز تبلغ قيمتها ضعف الذي يعرضه يوفنتوس.

 

ووضعت إدارة يوفنتوس أسماء بعض المدافعين في حال فشل انتقال تشان، من بينهم، اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس مدافع نادي بروسيا دورتموند الألماني والإسباني خوان بيرنات مدافع نادي بايرن ميونيخ والألماني يوناس هكتور من نادي كولن الألماني.

 

أدريان رابيو

 

يخطط يوفنتوس لتعزيز، منطقة وسط الملعب الذي عانى مؤخرا ، وجاء الفرنسي أدريان رابيو لاعب  نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على رادار الفريق الإيطالي وذلك رغم تواجد البوسني ميراليم بيانيتش والألماني سامي خضيرة .

 

و تجاوزت القيمة السوقية  لـ"رابيو"  40 مليون يورو ، وأبدى باريس سان جيرمان موافقته على بيع أدريان رابيو أو إعارته خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وبذلك فإن يوفنتوس يراقب وضع اللاعب إلى الجانب العديد من الأندية الإنجليزية والإيطالية .

 

ويرتبط أدريان رابيو (23 سنة) مع بارس سان جيرمان بعقدٍ يمتد حتى صيف 2019، هو الذي يعتبر من أبناء أكاديمية باريس سان جيرمان والذي تم تصعيده للفريق الأول في صيف 2012 .

 

 

خط الهجوم

 

وفي خط الهجوم يأمل النادي جلب كل من الصربي ميلينكوفيتش-سافيتش المتألق مع نادي لاتسيو الإيطالي، والفرنسي انطوني مارسيال من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لتعزيز الخيارات التكتيكية للمدرب، وخلق المنافسة في خط المقدمة مع الأرجنتينيين جونزالو هيجوايين وباولو ديبالا و الكرواتي ماريو ماندزوكيتش .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان