رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نقاط المقاصة «طوق نجاة» ينتظره مدرب الزمالك ولاعبوه

نقاط المقاصة «طوق نجاة» ينتظره مدرب الزمالك ولاعبوه

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك - أرشيفية

نقاط المقاصة «طوق نجاة» ينتظره مدرب الزمالك ولاعبوه

ضياء خضر 08 أبريل 2018 10:53

ستكون الضغوط مضاعفة على لاعبي الزمالك ومدربهم إيهاب جلال، عندما يلتقي الفريق الأبيض اليوم مع فريق مصر المقاصة في لقاء مؤجل من الجولة الـ28 لبطولة الدوري الممتاز.

 

ويمر فريق الزمالك بمرحلة من تراجع النتائج دفعت الكتيبة البيضاء ثمنها بالخروج مبكرًا من البطولة الكونفدرالية الأفريقية والتي ودعها من دورالـ32، وكذلك بالخسارة مؤخرًا أمام الإسماعيلي، وهي الخسارة التي أضرت حظوظ الفريق في الصراع على مركز الوصافة الذي يحتله الإسماعيلي حاليًا.

 

فوز مطلوب

 

ويضع لاعبو الزمالك ومدربهم إيهاب جلال الفوز في مباراة اليوم نصب أعينهم، خصوصًا بعدما ابتعد الفريق عن طريق الإنتصارات منذ ما يزيد عن 3 أسابيع.

 

 

 وكان آخر فوز حققه الفريق في المباراة التي جمعته مع الرجاء يوم 14 مارس الماضي، والتي انتهت بفوز الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

ومنذ هذا اللقاء خاض الزمالك مباراتين حيث خسر بركلات الترجيح أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي في البطولة الكونفدرالية، وخسر مؤخرًا أمام الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

أمل انتعش

 

ورغم أن الخسارة أمام الإسماعيلي وسعت الفارق بين الكتيبة البيضاء والدراويش إلى 5 نقاط، إلا أن حظوظ الزمالك تلقت انتعاشة في الساعات الماضية بعدما سقط الإسماعيلي في فخ التعادل أمام طلائع الجيش.

 

 

وسيكون بمقدور فريق الزمالك تقليل الفارق بينه وبين الإسماعيلي إلى 3 نقاط فقط، حال تمكن لاعبو المدرب إيهاب جلال من الفوز على المقاصة في لقاء اليوم.

 

ضغوط نفسية

 

والمؤكد أن فريق الزمالك سيخوض مباراة اليوم والضغوط تحاصره من كل اتجاه، بعد الإخفاقات الأخيرة والتي كلفت الفريق انتهاء مشواره القاري مبكرًا.

 

 

وستكون الضغوط مضاعفة على الخط الأمامي للفريق الأبيض وبالأخص المهاجم باسم مرسي، بعدما فشل مهاجمو الفريق في إحراز أي أهداف في آخر مباراتين للفريق، حيث تكفل لاعبا الوسط أحمد مدبولي ومعروف يوسف بتسجيل أهداف الزمالك الثلاثة في لقائي ديتشا الأثيوبي والإسماعيلي.

 

منافس مقلق

 

ولن يكون طريق الزمالك نحو حصد نقاط مباراته اليوم أمام المقاصة مفروشًا بالورود، خصوصًا وأن الفريق الفيومي يقاتل من أجل تفادي الهبوط.

 

ويحتل المقاصة حاليًا المركز الـ13 بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 34 نقطة، متقدمًا بفارق 8 نقاط عن فريق طنطا الذي يحتل المركز الـ16 (أول المراكز المهددة بالهبوط).

 

 

وقد يزيد من صعوبة لقاء اليوم بالنسبة للزمالك وجود المدرب طلعت يوسف على رأس الجهاز الفني لفريق المقاصة، والمعروف أن الأسلوب الخططي ليوسف يتميز بالتحفظ الدفاعي وتضييق المساحات على المنافسين، وهو ما قد يرهق لاعبو الزمالك في سبيلهم نحو شباك الفريق الفيومي.

اعلان