رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أزمة الإدارة تؤجل حسم قائمة «الراحلين» عن الزمالك

أزمة الإدارة تؤجل حسم قائمة «الراحلين» عن الزمالك

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

أزمة الإدارة تؤجل حسم قائمة «الراحلين» عن الزمالك

ضياء خضر 07 أبريل 2018 20:30

 

لا صوت يعلو داخل نادي الزمالك على صوت الأزمة القائمة منذ أكثر من شهر بين إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور والجهة الإدارية ممثلة في وزير الشباب والرياضة.


ورغم تردي نتائج الفرق الكروي الأول للنادي في الفترة الأخيرة، إلا أن الأزمة الإدارية في النادي طغت على أحوال فريق الكرة، وصرفت الأنظار إلى حد ما عن الكبوات التي تعرض لها مؤخرًا سواء بتوديعه المبكر للبطولة الكونفدرالية، أو تضاءل فرصه في الحصول على مركز الوصافة بعد خسارته مؤخرًا أمام الإسماعيلي.


مصائب قوم 


الغريب أن الأزمة القائمة في النادي كانت بمثابة "فانوس سحري" بالنسبة لفريق الكرة وبالتحديد للمدرب إيهاب جلال، حيث لم يجد المدرب نفسه في مرمى انتقادات وهجوم مرتضى منصور رئيس النادي كما هو معتاد مع كل إخفاق للفريق.


حيث حمَّل رئيس النادي مسئولية التدهور الحادث لفريق الكرة في الفترة الأخيرة إلى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، معتبرًا قرار الأخير تعيين لجنة لإدارة الشأن المالي للنادي السبب المباشر والرئيسي لحالة التراجع في نتائج الفريق.

 


 

ملفات مؤجلة 


وإن كانت الأزمة الأخيرة قد صرفت أنظار رئيس النادي وانتقاداته بعض الشيء عن فريق الكرة، إلا أنها في الوقت ذاته تسببت في تجميد عدد من الملفات الخاصة بالفريق.


وعلى رأس الملف المؤجلة حتى الآن في القلعة البيضاء ما يخص حسم قائمة الراحلين عن الفريق، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.


ومع تبقي 5 مباريات فقط للفريق الأبيض في بطولة الدوري، كان من المفترض أن تعقد جلسات بين إيهاب جلال مدرب الفريق ومرتضى منصور رئيس النادي وإسماعيل يوسف المشرف على فريق الكرة لتحديد العناصر التي سيتم الاستغناء عن خدماتها.

 


 

مصير غير مضمون


وفي ظل تصاعد فصول الأزمة وتوارد أنباء بين الحين والآخر عن احتمال صدور قرار بحل مجلس إدارة النادي، وإسناد مهامه إلى مجلس معين.


من المتوقع أن تظل ملفات فريق الكرة في قائمة المؤجلات، لحين اتضاح موقف مجلس الإدارة ومصيره، ومعرفة ما إذا كان سيستمر على رأس كراسي الحكم في النادي من عدمه.


لكن حتى بقاء مجلس الإدارة الحالي ليس بالضرورة ضمانة لفتح ملفات فريق الكرة خلال الفترة القادمة، خصوصًا وأن تركيز رئيس النادي بكامله موجه باتجاه الأزمة القائمة مع الجهة الإدارية بعدما جردت الأخيرة الإدارة البيضاء من صلاحياتها المالية وأسندتها للجنة مشكلة بمعرفة وزير الشباب والرياضة.


سيناريو محتمل 


وغالب الظن أن حسم الملفات الخاصة بفريق الكرة قد يتأجل لنهاية منافسات الموسم الحالي، بما في ذلك بطولة كأس مصر التي يستعد الفريق الأبيض لمواجهة الانتاج الحربي في دورها ربع النهائي.


وستكون محصلة الفريق في بطولة كأس مصر هي الأساس الذي سيتحدد في ضوءه مصير الجهاز الفني الحالي للفريق، خصوصًا وأنها هي الأمل الأخير للكتيبة البيضاء لإنقاذ موسمهم وتفادي الخروج منه خاليين الوفاض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان