رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زيدان يوجه رسالة إلى برشلونة: «انسوا الممر الشرفي»

زيدان يوجه رسالة إلى برشلونة: «انسوا الممر الشرفي»

تحقيقات وحوارات

زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد

زيدان يوجه رسالة إلى برشلونة: «انسوا الممر الشرفي»

محمد عبد الغني 07 أبريل 2018 16:13

أنهى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، الجدل المتعلق بمسألة وقوف الفريق الملكي في ممر شرفي للنادي الكاتالوني برشلونة، في حالة حسم الأخير لقب الليجا بشكل رسمي قبل المواجهة المرتقبة بينهما.

 

ويحتاج برشلونة  للفوز في المباريات المقبلة على أن يتعثر أتلتيكو مدريد في واحد من لقاءاته ليحسم الدوري الإسباني قبل مواجهة ريال مدريد في 6 مايو المقبل.

 

ريال مدريد يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الثاني، بينما يتصدر برشلونة المسابقة برصيد 76 نقطة.

 

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقة ضد أتليتكو مدريد غدا الأحد: "لن نقوم بعمل ممر شرفي لبرشلونة و هذا قرار مني، إذا كان الممر الشرفي هو تقليد فبرشلونة هم من كسروه".

 

 

ومنذ السبعينيات في القرن الماضي ، بدأ تقليد "الممر الشرفي" من قبل الفريق المنافس للفريق المتوج بلقب الدوري الإسباني وذلك في كل من المراحل المتبقية للفريق بعد حسم اللقب.

 

وكانت الصحف المقربة من ريال مدريد قد طالبت برشلونة بالوقوف في ممر شرفي على ملعب سانتياجو بيرنابيو في كلاسيكو الليجا الماضي وذلك عقب تحقيق النادي الأبيض الإسباني لقب كأس العالم للأندية لكن برشلونة رفض الوقوف في ممر شرفي لفوز ريال مدريد في مسابقة لم يشارك بها الفريق الكتالوني.

 

ديربي مدريد

 

وتقام مباراة من العيار الثقيل غدًا الأحد، بين ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الدرجة الأولى الإسباني “الليجا”، على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي، واللقاء يترقبه الغريم التقليدي برشلونة الذي ينتظر هدية تبعد الطرفين أكثر عن صراع اللقب وتقربه من التتويج.

 

وأوضح زيدان خلال المؤتمر الصحفي: "نحن مركزون على مباراة الغد ضد أتلتيكو ، وتحدثت مع جميع اللاعبين في ريال مدريد وجميعهم يعلمون أن عليهم الراحة".

 

أضاف زيدان: نمر بوقت جيد ونريد أن نستمر على هذا المستوى، أننا نفعل كل ما نريده في الفترة الحالية، وهناك أوقات جيده و أوقات صعبه طوال الموسم. لا يمكننا تغيير البداية الصعبه التي حظينا بها بداية الموسم لكن ما يمكننا فعله هوأن ننهي الموسم جيداً".

 

وأكمل: “جاريث بيل مستمر معنا في ريال مدريد الموسم المقبل، وأتفهم أن أحساسه ليس جيدا لأنه لم يلعب المباريات السابقة، لكن بالنسبة لي الجميع مهمون ومن الصعب الاختيار بينهم”.

 

وأضاف: بالنسبة لنا ولأتلتيكو مدريد مباراة الغد مهمة للغاية، ونحن نلتزم دائماً بتقديم أفضل ما لدينا، ولم أتحدث مع أي أحد في النادي عن مستقبلي. الأمور كما هي، سأتابع التدريب ومهما يحدث مستقبلاً لا يهمني”.

 

وقال: “نحن نتدرب بالطريقة نفسها دائماً، لكن أحيانًا الأمور لا تسير بشكل جيد، وأنطوان جريزمان لاعب جيد فهو حاسم بالنسبة لأتلتيكو و مهم بالنسبة لفرنسا”.

 

عقدة سيموني

 

يمثل المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لأتلتيكو مدريد عقدة كبيرة لفريق ريال مدريد منذ قدومه لتدريب النادي الإسباني،  حيث تمكن من فرض صراع قوي بين الفريقين خلال المباريات المحلية.

 

 

لكن ريال مدريد أذاق جاره  مرارة الكأس في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما  حرمه مرتين من التتويج باللقب في النهائي وأخرجه مرة من ربع النهائي ومرة من نصف النهائي في 4 مواسم متتالية منذ 2014.

 

وفرض المدرب الأرجنتيني عُقدة على الجار في الدوري الإسباني في الأربع موسم الأخيرة حيث فشل ريال مدريد في هزمه على ملعب سانتياجو برنابيو في 4 لقاءات، إذ فاز 3 مرات وتعادل مرة واحدة.

 

وفي مجموع مباريات سيمموني كمدرب ضد ريال مدريد واجهه 25 لقاء وفاز 8 مرات وتعادل 8 مرات وخسر 9 باحتساب نهائي دوري أبطال أوروبا في 2016 والذي خسره بضربات الترجيح.

 

أما في الدوري الإسباني فواجه سيميوني ريال مدريد 12 مرة فاز 4 مرات وخسر 4 مرات وتعادل 4 مرات، لكنه خسر أولى 3 مواجهات مع ريال مدريد وبعدها حقق 4 انتصارات و4 تعادلات وخسارة وحيدة كانت في ملعبه الموسم الماضي 3/0.

 

ومنذ موسم 2012/2013 لم يفز ريال مدريد على ملعبه أمام جاره أتلتيكو مدريد حيث تمكن سيميوني من هزيمة أنشيلوتي مرتين وهزم زيدان مرة وتعادل معه مرة.

 

وفك المدرب الفرنسي منذ تعيينه بداية العام 2016 عددًا من العقد لريال مدريد كانت آخرها الفوز على يوفنتوس في قلب تورينو 3/0، وتبقّى أمامه فك عقدة الجار في ملعب سانتياغو برنابيو الأحد المقبل.

 

يذكر أن مباراة الغد بين نادي ريال مدريد واتليتكو مدريد تحمل الديربي رقم 162، تمكن الريال من الفوز في 86 مباراة،

بينما فاز أتلتيكو في 39، وتعادلا  35 مرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان