رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

معركة الهبوط في الممتاز.. الوجوه الجديدة الأقرب للعودة لـ«المظاليم»

معركة الهبوط في الممتاز.. الوجوه الجديدة الأقرب للعودة لـ«المظاليم»

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة في الدوري الممتاز

معركة الهبوط في الممتاز.. الوجوه الجديدة الأقرب للعودة لـ«المظاليم»

ضياء خضر 07 أبريل 2018 14:00

تواصل النسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز السير نحو خط نهايتها، وبعدما حسم الأهلي لقب البطولة رسميًا بشكل مبكر،  وتثبيت الإسماعيلي إلى حد ما أقدامه في مركز الوصافة وضمان كل من الزمالك والمصري التواجد في المربع الذهبي، أصبحت الأنظار موجهة باتجاه معركة الهبوط.

 

ومع تبقى 5 جولات على انتهاء البطولة تتصارع فرق القاع للنجاة من دوامة الهبوط إلى دوري المظاليم، وتبدو حدة الخطورة في هذه المعركة متفاوتة إلى حد ما من فريق لآخر.

 

ثلاثي الذيل

 

ويحتل المراكز الثلاثة الأخيرة بجدول بطولة الدوري حاليًا كل من طنطا والرجاء والنصر على الترتيب، حيث يتواجد فريق طنطا في المركز الـ16 برصيد 26 نقطة، ويأتي خلفه في المركز الـ17 فريق الرجاء متأخرًا بفارق نقطة واحدة.

 

ويقبع فريق النصر في ذيل ترتيب بطولة الدوري برصيد 19 نقطة، يتبقى للفرق الثلاث أربع مباريات فقط في بطولة الدوري.

 

والمفارقة أن الفرق الثلاث كانت هي المتأهلة إلى دوري الأضواء والشهرة هذا الموسم، لكن مغامرتها فيها حتى الآن تسير باتجاه الهاوية.

 

خماسي مهدد

 

وبعيدًا عن الثلاثي المتواجد حاليًا في مراكز الهبوط، تتواجد 4 فريق في دائرة الخطر هي الاتحاد السكندري طلائع الجيش ومصر المقاصة والداخلية ووادي دجلة.

 

ويحتل زعيم الثغر المركز الـ11 برصيد 36 نقطة، ويأتي خلفه طلائع الجيش في المركز الـ12 بـ35 ويتبقى للفريقان 4 مباريات.

 

 

ويأتي فريق المقاصة في المركز الـ13 برصيد 34 نقطة وتتبقى له 5 مباريات، وخلفه مباشرة يأتي فريق الداخلية في المركز الـ14 بـ33 نقطة ويتبقى له 4 مباريات، فيما يحتل وادي دجلة المركز الـ15 بـ30 نقطة ويتبقى له 3 مباريات فقط.

 

هبوط شبه محسوم

 

وأصبح في حكم المؤكد هبوط فريق النصر متذيل الترتيب وأضعف فرق بطولة الدوري هذا الموسم، حيث تتبقى للفريق 4 مواجهات متفاوتة.

 

وسيلتقي الفريق الخميس المقبل مع المصري البورسعيدي، وبعدها سيلاقي رفيق القاع فريق الرجاء، ثم سيواجه إنبي في الجولة قبل الأخيرة، على أن يختتم مشواره في البطولة بمواجهة الإسماعيلي.

 

 

ونظريًا من الصعب أن يجمع النصر نقاط مبارياته الأربعة المتبقية له في بطولة الدوري، ما يعني أن عودته لدوري المظاليم باتت مسألة وقت.

 

موقف متقارب

 

ويتشابه إلى حد كبير موقف فريقا الرجاء وطنطا مع حال فريق النصر، حيث سيلاقي الفريق المطروحي يوم الجمعة المقبل فريق المقاصة الساعي هو الآخر لتأمين موقفه، وبعدها سيصطدم بالنصر ثم الإسماعيلي، قبل أن يختتم مشواره في البطولة أمام الاتحاد السكندري.

 

أما فريق طنطا فتبدو المواجهات المتبقية له أسهل إلى حد ما حيث سيلاقي كل من الإنتاج الحربي، والداخلية والمصري وإنبي على الترتيب.

 

 

ويأمل أبناء السيد البدوي في حصد أكبر قد من النقاط خلال لقاءاتهم القادمة، أملًا في تعثر وادي دجلة بمبارياته المقبلة، التي سيستهلها بمواجهة الأهلي ثم الانتاج الحربي، وأخيرًا الداخلية.

 

أمان نسبي

 

ومقارنة بحال كل من النصر والرجاء وطنطا ووادي دجلة، يبدو موقف كل من الاتحاد السكندري وطلائع الجيش والمقاصة والداخلية آمنًا إلى حد ما.

 

وتظل فرص فريق المقاصة هي الأكبر كون الفريق يتبقى له 5 مواجهات، وهو أكثر فرق منطقة المؤخرة الذي ما زال يتملك فرصًا للنجاة من خطر الهبوط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان