رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| ديربي مانشستر.. هل يتوج «السماوي» بلقب الدوري؟

فيديو| ديربي مانشستر.. هل يتوج «السماوي» بلقب الدوري؟

تحقيقات وحوارات

قمة نارية بين مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي

فيديو| ديربي مانشستر.. هل يتوج «السماوي» بلقب الدوري؟

محمد متولي 07 أبريل 2018 08:30

يستضيف مانشستر سيتي غريمه الأكبر مانشستر يونايتد في السادسة ونصف مساء اليوم السبت على ملعب الاتحاد في مباراة الجولة الـ 33 من الدوري الإنجليزي.

 

قمة اليوم قد تحسم مصير لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري، فالفوز بها يعني تتويج أصحاب الأرض باللقب الثالث فى الدورى الممتاز أمام الغريم التقليدي الذي يتقدم عليه بفارق 16 نقطة

 

ويأمل جوارديولا فى تحقيق باكورة ألقابه فى الدورى الإنجليزى فى موسمه الثانى مع سيتي، علماً بأنه أحرز هذا الموسم كأس رابطة الأندية على حساب أرسنال.

 

ونجح سيتى فى تحقيق رقم قياسى مطلع الموسم بتحقيقه 18 فوزاً متتالياً، لكنه يستطيع تحطيم أرقام أخرى، أبرزها أكبر عدد من النقاط فى موسم واحد والمسجل باسم تشيلسى مع 95 نقطة فى موسم 2004-2005 (84 لسيتى حالياً)، وعدد الانتصارات فى موسم واحد المسجل أيضاً باسم تشيلسى (30 انتصاراً فى الموسم الماضى الذى أنهاه بإحراز اللقب، مقابل 27 لسيتى حالياً).

 

كما يمكن لسيتى تحطيم رقم يونايتد لأكبر فارق من النقاط فى نهاية الموسم (18 نقطة فى 1999-2000)، وأيضاً رقم تشيلسى لأكبر عدد من الأهداف (103 لتشيلسى فى 2009-2010، مقابل 88 لسيتى حاليا).

 

فيما واجه مورينيو انتقادات للمشجعين أكثر من مرة وانتهى مشواره مبكرًا في دوري أبطال أوروبا أمام إشبيلية الإسباني، كما تعرّض أسلوب المدرب البرتغالي لانتقادات من بعض أساطير النادي العريق.

وقال إيريك كانتونا مهاجم يونايتد السابق عن مورينيو: “هو يلعب بأسلوب دفاعي وهو أمر لا يتوافق مع هوية مانشستر يونايتد”.

 

وقال مورينيو: “نريد احتلال المركز الثاني وإنهاء الموسم بحصد عشر نقاط أكثر من نقاطنا في الموسم الماضي، لكن يوجد فريق يجعل ملاحقته مستحيلة”.

 

وانتهت نتيجة مبارة الدور الأول بين الفريقين بفوز السماوي بهدفين مقابل هدف

من جانبه قال الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إن فريقه سيحصل على دفعة معنوية تخدم فرصه في قلب التأخر أمام ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة في دوري الأبطال، في حال التتويج رسميا بلقب الدوري الإنجليزي (البريميرليج) عن طريق الفوز على مانشستر يونايتد غدا السبت في إطار مباريات الأسبوع الـ 32 من البطولة.

 

وأضاف جوارديولا - في المؤتمر الصحفي الخاص بـ "ديربي مانشستر" حسبما نقلت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية -  أنه سيمنح المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أوجويرو أطول فترة ممكنة حتى يثبت جاهزيته البدنية.

 

وأوضح أن نتيجة المبارة ستساعد الفريق معنويا في الاستعداد لإياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول، مضيفا "سنخوض اللقاء من أجل الفوز، رغم أننا سنفكر أيضا في لقاء الثلاثاء المقبل".

 

وحث جوارديولا جماهير "السيتي" على دعم فريقه قائلا "نود أن نشعر بأننا في ملعبنا، وسيملأ الجمهور الذي يستحق كل الإشادة الملعب ويشجع اللاعبين، إننا مرهقون للغاية خاصة أن اليونايتد حصل على راحة طوال الأسبوع، والمباراة في ملعب الأنفيلد كانت صعبة للغاية.. ومن المهم في الأوقات السيئة أن نحظى بدعم أنصارنا".

وأكد جوارديولا أنه شاهد مباراة ليفربول مجددا وأشاد بالشخصية التي أظهرها فريقه، لافتا إلى أنه رغم النتيجة الصعبة فإن "السيتزنز" سيخوض لقاء الثلاثاء بهدف الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان