رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صفقة السعيد.. «عربون صلح» من تركي آل الشيخ لـ«أهلي جدة»

صفقة السعيد.. «عربون صلح» من تركي آل الشيخ لـ«أهلي جدة»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

صفقة السعيد.. «عربون صلح» من تركي آل الشيخ لـ«أهلي جدة»

ضياء خضر 06 أبريل 2018 09:23

لم تكد تمر 24 ساعة على الزيارة المفاجئة التي قام بها عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي إلى السعودية والتقى خلالها بتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، حتى تكشفت أسباب تلك الزيارة وما أسفرت عنه من نتائج.

 

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة خرج الأمير تركي بن محمد العبدالله  الفيصل رئيس نادي أهلي جدة السعودي ليعلن أن ناديه توصل لاتفاق لضم عبد الله السعيد إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.

 

 

أزمة وقرار

 

وكان عبد الله السعيد وما يزال محورًا لاهتمام وأحاديث الوسط الكروي طوال الفترة الماضية، بعد الأزمة التي تسبب فيها بتوقيعه على عقود لنادي الزمالك فيما سمي وقتها بـ"صفقة القرن"، قبل أن يبادر بتجديد عقده مع الأهلي.

 

 

لكن إدارة القلعة الحمراء لم يرق لها فكرة توقيع نجم فريقها الكروي على عقود للزمالك، حيث بادرت بالإعلان عن نيتها عرض اللاعب للبيع أو الإعارة بنهاية الموسم الجاري، عقابًا له على توقيعه على عقود بشكل سري للقلعة البيضاء.

 

تكهنات وتوقعات

 

ومنذ ذلك التوقيت لم تهدأ حدة التكهنات بشأن مستقبل اللاعب، حيث ظل خيار الاحتراف في أحد الأندية العربية هو الأقرب، فيما قالت بعض الأصوات إن الأزمة القائمة بين إدارة الأهلي واللاعب قد يتم تسويتها ليبقى في صفوف الفريق الأحمر.

 

 

لكن زيارة اللاعب الأخيرة إلى السعودية حسمت الأمر بعدما اتفق خلالها على ارتداء قميص أهلي جدة بداية من الموسم الجديد.

 

تفاصيل ناقصة

ورغم إعلان رئيس الأهلي السعودي عن  ضم ناديه لعبد الله السعيد إلا أن الرجل الأول في إدارة "الراقي" لم يكشف مزيدًا من التفاصيل حول التعاقد المنتظر مع النجم الأبرز في صفوف "الشياطين الحمر" بالمواسم الأخيرة.

 

ولم يعلن رئيس أهلي جدة ما إذا كان التعاقد مع السعيد سيكون على سبيل الإعارة أم الشراء النهائي، ولا عن تفاصيل المبالغ الذي سيتقاضها اللاعب أو النادي الأهلي المصري من وراء هذه الصفقة.

 

لكن يبقى التكتم على تلك التفاصيل أمرًا طبيعيًا في الوقت الحالي، نظرًا لعدم انتهاء منافسات الموسم الحالي، حيث ينتظر أن يتم الإعلان رسميًا عن تلك التفاصيل بعد نهاية الموسم مباشرة ومع بدء فترة الانتقالات الصيفية.

 

دور مؤكد

 

وبالطبع لم يكن انضمام عبد الله السعيد إلى الأهلي السعودي ليتم لولا الدور الذي قام به تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، والذي استقبل السعيد في مكتبه بمقر الهيئة في العاصمة السعودية الرياض.

 

 

ولا شك أن آل الشيخ كان صاحب دور البطولة في هذه الصفقة، كما كان هو كلمة السر في تجديد اللاعب لتعاقده مع الأهلي رغم أنه كان قد وقع قبلها على عقود للزمالك.

 

عربون مصالحة

 

ويمكن القول أن صفقة انتقال السعيد للأهلي السعودي بمثابة عربون مصالحة قدمه آل الشيخ إلى جماهير "الراقي" والتي يسيطر الغضب على قطاع واسع منها تجاه رئيس هيئة الرياضة في المملكة.

 

وتحمل الجماهير الأهلاوية آل الشيخ مسئولية قرار الابتعاد المفاجئ الذي اتخذه الأمير خالد بن عبد الله عن النادي قبل أشهر، وتوقفه عن دوره على رأس هيئة أعضاء الشرف في دعم النادي.

 

 

ويمثل الأمير خالد بن عبد الله الكثير للأهلي وجماهيره لدرجة أنه يطلق عليه "رمز الأهلي"، كما لم يتقبل قطاع واسع من جماهير الأهلي القرار الذي اتخذه آل الشيخ قبل أشهر بإقالة إدارة النادي التي كان يرأسها الأمير فهد بن خالد، وتعيين الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل على رأس إدارة جديدة.

 

دعم للمرة الثانية

 

وتعد صفقة السعيد هي ثاني مناسبة تدعم فيها هيئة الرياضة ورئيسها تركي آل الشيخ أهلي جدة بلاعبين، حيث سبق وانضم نجم الأهلي المصري مؤمن زكريا إلى صفوف الراقي في يناير الماضي على سبيل الإعارة، وهي الصفقة التي تكفلت هيئة الرياضة بكامل قيمتها.

 

 

ولا شك أن السعيد سيشكل إضافة قوية إلى الفريق السعودي في الموسم المقبل، كما أنه قد يسهم في تلطيف الأجواء بين جماهير الأهلي ورئيس هيئة الرياضة بعد موسم شهد كثير من التقلبات في النادي.

 

اعلان