رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مونانا.. تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر المصري البورسعيدي

مونانا.. تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر المصري البورسعيدي

تحقيقات وحوارات

المصري يواجه مونانا الجابوني في ذهاب دور الـ32 الثاني للبطولة الكونفدرالية الأفريقية

مونانا.. تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر المصري البورسعيدي

ضياء خضر 04 أبريل 2018 14:45

يتواصل العد التنازلي للمواجهة التي ستجمع فريق المصري البورسعيدي مع مونانا الجابوني يوم الجمعة المقبل على ملعب الأخير، في إطار ذهاب دور الـ32 الثاني للبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.


وتبرز عدة تحديات في مواجهة فريق المصري قبل مواجهة مونانا، يستعرضها "ستاد مصر العربية" في السطور التالية..


فوز مطلوب 


يسعى فريق المصري لتحقيق الفوز في مباراة الذهاب ليس لمجرد قطع خطوة نحو دور المجموعات للبطولة الكونفدرالية فحسب، وإنما لاستعادة ذاكرة الانتصارات والتي فقدها الفريق منذ أكثر من شهر.


وكان آخر انتصار حققه فريق المصري على حساب الأسيوطي في المباراة التي جمعت الفريقين يوم 2 مارس الماضي في الجولة الـ27 لبطولة الدوري، ومنذ هذا التاريخ خاض الفريق البورسعيدي 4 مباريات، تعادل في ثلاثة منهم وخسر واحدة.

 


 

عقم تهديفي 


وكذلك يسعى لاعبو المصري لإنهاء حالة العقم التهديفي التي أصابت الفريق، والتي ستتم شهرًا كاملًا هي الأخرى بحلول موعد مباراة مونانا المقررة يوم الجمعة المقبل.


ومنذ تسجيل الفريق هدفين في مباراة ذهاب دور الـ32 الأول للكونفدرالية أمام سيمبا التنزاني التي أقيمت يوم 7 مارس الماضي وانتهت وقتها بالتعادل بنتيجة 2-2، لم ينجح لاعبو المصري في زيارة شباك منافسيهم على مدار 3 مباريات تالية.


حيث تعادل الفريق سلبيًا أمام الانتاج الحربي، وكرر النتيجة ذاتها في لقاء الإياب أمام سيمبا، قبل أن يخسر أخيرًا أمام الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين.


معنويات سيئة 


ولا يمر لاعبو المصري حاليًا بظروف نفسية جيدة، وهو أحد العقبات التي ستصعب بلا شك مهمة الفريق في لقاء مونانا.


ويعد الجانب المعنوي واحدًا من المهام التي يوليها الجهاز الفني للمصري بقيادة حسام حسن اهتمامًا خاصًا، حيث يسعى العميد لشحن معنويات لاعبيه وإخراجهم من حالة الإحباط المسيطرة عليهم بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة.


ويأمل حسام حسن في يتمكن لاعبوه من طي صفحة التخبط الأخير بتحقيق فوز مريح على مونانا يسهل مهمة الفريق في لقاء الإياب الذي سيقام في بورسعيد.

 


 

مستحقات مجمدة 


وكذلك يعد ملف المستحقات المالية للاعبين أحد العوامل التي تضيق الخناق على الفريق، بعدما قررت إدارة النادي ربط صرفها بالنتيجة التي سيحققها الفريق في لقاء مونانا المنتظر.


ويهدف الجهاز الفني للفريق ومن خلفه إدارة النادي من وراء تلك الخطوة بث مزيد من الحماس في نفوس اللاعبين، وتحفيزهم لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الجمعة.


ولا شك أن لاعبو الفريق يدركون جيدًا أن أي تعثر جديد سيكلف الفريق الكثير، ويكلفهم شخصيًا الوقوع تحت طائلة عقوبات إدارة النادي، خصوصًا بعدما تسببت النتائج الأخيرة للفريق ببطولة الدوري في ابتعاده عن دائرة المنافسة على المركز الثاني للبطولة.


حيث يحتل المصري حاليًا المركز الرابع بجدول ترتيب البطولة برصيد 49 نقطة، ويأتي الزمالك أمامه في المركز الثالث بـ54 نقطة، ويتقدمهما الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بـ59 نقطة، علمًا أن الفريق البورسعيدي له مباراتين مؤجلتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان