رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

برشلونة vs روما.. هل يحقق «الذئاب» المفاجأة؟

برشلونة vs روما.. هل يحقق «الذئاب» المفاجأة؟

تحقيقات وحوارات

برشلون ةيستضيف روما في ذهاب دور ربع النهائي

في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال

برشلونة vs روما.. هل يحقق «الذئاب» المفاجأة؟

محمد عبد الغني 04 أبريل 2018 14:36

يستضيف فريق برشلونة الإسبانى مساء اليوم الأربعاء، ذئاب العاصمة الإيطالية روما فى ذهاب ربع النهائى من دوري أبطال أوروبا، على ملعب كامب نو، فى تمام الساعة التاسعة إلا الربع.

 

وتميل فيها الكفة في مباراة الليلة  لمتصدر الدوري الإسباني, الذي تمكن من حصد لقب البطولة خمس مرات في تاريخه كان آخرها في عام 2015، كذلك عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد غياب.

 

 في الجانب الآخر يعود روما مجدداً للظهور في الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية منذ عام 2007 و 2008 أمام مانشستر يونايتد في عامين متتالين، وكله طموح في تحقيق المفاجأة.

 

 

مشوار الفريقين

 

بدأ فريق برشلونة مشواره في دوري المجموعات ، من خلال المجموعة الرابعة رفقة يوفنتوس وسبارتاك وسبورتنج لشبونة وأوليمبياكوس، واستطاع العبور لثمن النهائي كمتصدر بعد أن جمع ميسي وزملائه 14 نقطة، ليتأهل رفقة يوفينتوس الوصيف برصيد 11 نقطة إلى دور الـ16.

 

 وأوقعت القرعة تشيلسي في طريق برشلونة الذي استطاع الانتصار بإجمالي نتيجة (4-1) في لقائي الذهاب والإياب، ليتأهل إلى دور الـ8 بعد الفوز على تشيلسة بثلاثية نظيفة على أرض الكامب نو.

 

 

فيما خاض روما الإيطالى 8 مباريات فى دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجارى، فاز فى 4 منهم، وتعادل فى 2 وتعرض للهزيمة فى مبارتين

 

تمكن لاعبو روما من تسجيل 11 هدفا فى دوري الأبطال خلال الموسم الجارى، أحرز النجم البوسنى إدين دجيكو 4 منهم.

 

بدأ روما مشواره فى دور المجموعات بتعادل سلبى مع أتلتيكو مدريد الإسبانى، ثم فوز على كاراباج الأذربيجانى بنتيجة 2-1، ثم تعادل  بنتيجة 3-3 مع تشيلسى ، ثم فوز مذهل بثلاثية نظيفة على البلوز، ثم هزيمة بهدفين نظيفين من أتلتيكو مدريد الإسبانى، ثم فوز بهدف نظيف على كاراباكا.

 

وفي دور الـ 16 من البطولة تخطى روما  بالرغم من الهزيمة بنتيجة 2-1 من شاختار دونستك الأوكرانى فى مباراة الذهاب، حيث استطاع الفوز بهدف نظيف فى مباراة الإياب.

 

أرقام في المباراة

 

بالنظر إلى أبرز الأرقام قبل مواجهة الليلة بين الفريقين، تعد مباراة اليوم الخامسة التي تجمع بين الفريقين في دوري الأبطال الأوروبي ، حيث ألتقى الفريقان في 4 مواجهات سابقة منذ عام 2002 ولديهما سجل متساو ، فوز واحد لكلاً منهما وتعادلين.

 

بينما كانت أكبر نتيجة بين الفريقين في نوفمبر 2015 ، والتي ذبُح فيها الذئاب على يد البلاوجرانا بنتيجة (6-1)، وتعد هذه واحدة من ثلاث مباريات في تاريخ الأحمر والأصفر في المسابقة الأوروبية التي يخسر فيها بفارق 5 أهداف.

 

كما لم يُهزم برشلونة في آخر 9 مباريات متتالية في دوري الأبطال الأوروبي، فيما اهتزت شباكهم مرتين فقط في هذه المباريات، بينما استطاعوا تسجيل 13 هدفاً .

 

أما روما فاز بمباراة واحدة فقط من آخر 13 مباراة لعبها في دوري الأبطال في مرحلة المجموعات باستثناء مبارياته ضد الفرق التي تأهلت للأدوار المتقدمة، وهي مباراة إف آر كاراباج في سبتمبر الماضي، بينما خسر سبع مباريات وتعادل في 5 لقاءات.

 

ومنذ بداية 2013-2014 ، لم يخسر برشلونة مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا في الكامب نو. فقد فاز في 23 لقاء وتعادل في مباراتين، واستطاع ان يسجل 77 هدف في هذه الفترة بينما لم تهتز شباكهم سوى 12 مرة فقط.

 

وصل روما إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخ النادي وللمرة الأولى منذ 2007/2008. ولم يستطيع الذئاب أن يصل أبداً إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال فى تاريخه.

 

وفيما يتعلق بالبرغوث الأرجنتيني، ليونيل ميسي، فقد سجل 12 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإيطالية (في 19 مباراة) بما في ذلك هدفين في مباراتين ضد روما.

 

 

التشكيل المتوقع

 

من المتوقع أن يبدأ إيرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة تشكيلته  المعتادة طوال الموسم:

حارس المرمى: مارك-أندريه تير شتيجن

خط الدفاع: جوردي ألبا - صامويل أومتيتي - جيرارد بيكيه - سيرجي روبيرتو

خط الوسط: آندريس إنييستا - سيرجيو بوسكيتس - إيفان راكيتيتش - باولينيو

خط الهجوم : لويس سواريز - ليونيل ميسي

 

 

على الجانب الآخر، يتوقع  يبدأ المدير الفني لفريق روما الإيطالي، أوسيبيو دي فرانشيسكو، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: فلورينزى، مانولاس، فازيو، كولاروف

خط الوسط: دى روسى، ستروتمان، لورينزو بيليجريني

خط الهجوم: أوندير، بيروتى، دجيكو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان