رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أحمد حسن مكي: لن أرحل عن سموحة.. و«المشير» أوقف انتقالي إلى الأهلي

أحمد حسن مكي: لن أرحل عن سموحة.. و«المشير» أوقف انتقالي إلى الأهلي

تحقيقات وحوارات

أحمد حسن مكي لاعب نادي سموحة

في حواره لـ"مصر العربية"

أحمد حسن مكي: لن أرحل عن سموحة.. و«المشير» أوقف انتقالي إلى الأهلي

ضياء خضر 03 أبريل 2018 19:49

لا يختلف أحد على أنه أحد المواهب الكروية التي سطرت اسمها في الملاعب خلال السنوات الماضية، إلا أن إصابته بقطع في الرباط الصليبي تسببت في ابتعاده عن المستطيل الأخضر منذ فترة طويلة.


ومؤخرًا حصل على الضوء الأخضر للعودة من جديد للتدريبات إيذانًا بإنهاء غيابه الطويل عن الملعب، إنه أحمد حسن مكي مهاجم نادي سموحة، والذي التقاه "ستاد مصر العربية" وكان لنا معه هذا الحوار..


بداية.. ما هي آخر التطورات في مشوار تعافيك من الإصابة ؟


الحمد لله عدت للتدريبات الجماعية مع زملائي في سموحة قبل نحو أسبوع، والأمور في مجملها تسير معي بشكل جيد بعد انتهاء مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيلي.


هل يمكن أن نراك قريبًا في مباريات فريقك ؟


في اعتقادي مشاركتي ستتأخر نوعًا ما لحين التأكد تمامًا من جاهزيتي لخوض المباريات، وأظن أني قد أشارك في آخر مباراتين للفريق هذا الموسم.


هل تنوي البقاء مع سموحة في الموسم الجديد ؟


نعم سأبقى مع الفريق لأن تعاقدي معهم يتبقى فيه موسمين إضافيين.


في ظل الزيادة الكبيرة في أسعار اللاعبين.. هل من الممكن أن تطلب تعديل عقدك مع سموحة ؟


هو أمر وارد بكل تأكيد لكن حتى الآن يبقى مؤجلًا حتى أستعيد جاهزيتي وأعود للمشاركة في المباريات وأسترد مستواي المعهود.


هل ترى الأرقام التي وصلت إليها صفقات اللاعبين الأخيرة مستحقة ؟ 


إطلاقًا لا يوجد لاعب في مصر يستحق هذه المبالغ الخرافية، لكن صراع الأهلي والزمالك على اللاعبين هو ما أوصل الأمور لهذا الشكل.


هل ندمت على تجربتك مع نادي الزمالك ؟ 


إطلاقًا لم أندم يومًا على انضمامي للزمالك لأنه نادي كبير وصاحب شعبية ضخمة، لكن كل ما في الأمر أنني تعرضت للظلم هناك، ولم أقدم رُبع المستوى الذي كنت أظهر به قبل التحاقي بالفريق الأبيض.


كيف تعرضت للظلم في الزمالك ؟


في الفترة التي أعقبت رحيل المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا الأمور بدأت يحكمها المجاملات داخل الفريق، لذلك لم أحصل على فرصتي في المشاركة رغم أنني انضميت للفريق الأبيض وأنا أحد لاعبي المنتخب الوطني.


كيف ترى تحضيرات المنتخب للمونديال ؟ 


من وجهة نظري المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر رجل واقعي لأبعد درجة، والفريق يؤدي تحت قيادته في حدود الإمكانات المتاحة، وأرى أن المنتخب استفاد بشكل كبير من وديتي البرتغال واليونان.


ما رأيك في الانتقادات التي توجه لطريقة لعب المنتخب ؟ 


في اعتقادي أن الطريقة الحالية هي الأنسب للمنتخب، لأننا لو اتبعنا أسلوب اللعب المفتوح سنخسر بسهولة جدًا، بحكم وجود فوارق كبيرة في السرعة واللياقة بين لاعبينا ولاعبي المنتخبات الأخرى، بما ذلك منتخبات أفريقيا التي أرى أننا لا يجب أن نقارن أنفسنا بها.


ما هي توقعاتك لمشاركة المنتخب المنتظرة في المونديال ؟


أظن أن منتخبنا قادر على تخطي حاجز الدور الأول برفقة منتخب أوروجواي، والذي أراه الفريق الأصعب في مجموعتنا.


ما رأيك فيما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول ؟


صلاح هو زميل ملعب وأخ صغير بالنسبة لي، وجميع المصريين سعداء بلا شك بما يقدمه مع ليفربول وأعتقد أن التزامه داخل الملعب وخارجه هو سر ما يعيشه من تألق، ولا أظن أن يستطيع لاعب مصري مستقبًلا تكرار ما يقدمه هو حاليًا في إنجلترا.


هل تتمنى رؤيته في ناد معين مستقبًلا ؟


أتمنى أن ينتقل إلى ريال مدريد، وفي رأيي هو أفضل من لاعبين كثر في الفريق الملكي، وسيكون أكثر إفادة للفريق الإسباني من الويلزي جاريث بيل الذي أرى أن مستواه أقل بكثير من مستوى صلاح في الفترة الأخيرة.


أخيرًا.. هل هناك ناد تمنيت ارتداءه قميصه دون أن يتحقق ذلك ؟


صراحة تمنيت اللعب في النادي الأهلي، وكنت قريبًا من تحقيق تلك الأمنية أكثر من مرة لكن في النهاية لم تسر الأمور كما أرغب، حيث رفض المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق انتقالي من حرس الحدود للأهلي، وفي مرة أخرى قدم الأهلي عرضًا قوبل بطلبات مالية ضخمة من رئيس نادي حرس الحدود، وهو ما دفع الأهلي لصرف النظر عن ضمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان