رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد عواد.. هل يكون ضحية الخوف من «مرتضى» و إرضاء «الحضري»؟

محمد عواد.. هل يكون ضحية الخوف من «مرتضى» و إرضاء «الحضري»؟

تحقيقات وحوارات

محمد عواد خلال مباراة المنتخب أمام اليونان

محمد عواد.. هل يكون ضحية الخوف من «مرتضى» و إرضاء «الحضري»؟

 محمد علاء 02 أبريل 2018 15:30

 

بات في حكم المؤكد استبعاد محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، من قائمة المنتخب النهائية في كأس العالم، ليس بسبب تواضع مستواه، ولكن هناك حسابات أخرى لدى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بالتنسيق مع هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم.

 

واستقر الجهاز الفني للمنتخب بشكل شبه نهائي على الثلاث حراس في كأس العالم وهم: عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي، ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، وأحمد الشناوي، حارس مرمى نادي الزمالك.

 

 

وافتعل محمد عواد العديد من الأزمات خلال الساعات الماضية، اعتراضا على عدم مشاركته مع المنتخب في المباريات الماضية، ومنح الفرصة إلى الثنائي أحمد الشناوي وعصام الحضري.

 

وعقد أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب المصري جلسة مع عواد قبل المعسكر الأخير ووعده بالمشاركة في مباراة اليونان، وبالفعل شارك اللاعب، إلا أنه لا يعلم أن هذه المباراة كانت بمثابة بالونة اختبار من أجل القضاء عليه، وعدم تواجده في قائمة المونديال.

 

وشارك عواد مع فريق الدراويش في 26 مباراة مع فريقه في الموسم الحالي، بمعدل دقائق بلغ 2295 دقيقة، وسكنت شباكه 18 هدفًا، إلا أنه نجح في الخروج بشباك نظيفة في 12 لقاء.

 

تواجد الحضري في قائمة معكسر المنتخب النهائية، تعتبر مجاملة كبيرة للحارس، خصوصًا في ظل تراجع مستواه بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وتحديدًا منذ احترافه في الدوري السعودي.

 

 

وعد أبوريدة

 

ولكن وعد هاني أبوريدة، للحضري بالمشاركة في كأس العام، يجعله في مقدمة اللاعبين الذي سيقع عليهم الاختيار من أجل المشاركة بالمونديال، لاسيما وأن عمره الذي يتجاوز 44 عامًا، يجعل إمكانية مشاركته في البطولة التي تلعب كل 4 أعوام، أمرًا مستحيلاً.

 

وشارك عصام الحضري في 26 مباراة مع فريقه السعودي حتى الآن، بمعدل دقائق بلغ 2340 دقيقة، حيث سكنت شباكه 35 هدفًا، في المقابل نجح في الخروج بشباك نظيفة في 6 لقاءات فقط.

 

«شبح مرتضى» 

 

في المقابل، تراجع أداء أحمد الشناوي بشكل كبير مع فريق الزمالك، بل حمله البعض مسؤولية خروج فريقه من دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، لاسيما بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه الحارس في مباريات فريقه الأخيرة.

 

 

ويخشى الجهاز الفني للمنتخب المصري من استبعاد الشناوي، ومن ثم يتلقى وابل من الانتقادات والهجوم اللاذع من جانب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الذي لا يكل ولا يمل من الهجوم في وسائل الإعلام.

 

وشارك الشناوي في 27 مباراة مع فريقه بالموسم الحالي، بمعدل دقائق بلغ 2430 دقيقة، وسكنت شباكه 22 هدفًا، إلا أنه نجح في الخروج بشباك نظيفة في 11 مباراة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان