رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي.. «الأبيض» يتفوق

فيديو| تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي.. «الأبيض» يتفوق

تحقيقات وحوارات

الزمالك والإسماعيلي - أرشيفية

فيديو| تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي.. «الأبيض» يتفوق

محمد عبد الغني 02 أبريل 2018 12:29

يستضيف النادي الإسماعيلي في الخامسة والنصف، مساء اليوم الاثنين، نظيره نادي الزمالك، في قمة مباريات الجولة الـ 30 لمسابقة الدورى الممتاز، على ستاد الإسماعيلية.

 

تتسم مواجهات الفريقين على مدى تاريخهما، بالمتعة والندية والإثارة، وما يزيد من أهمية مباراة اليوم كونها حاسمة لمركز وصيف الدوري المصري هذا الموسم؛ حيث تدور منافسة حامية بين "أولاد العم"،  وتدخل القلعة البيضاء اللقاء برصيد 54 نقطة في المركز الثالث، فيما يحل الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

 

وبالنظر إلى تاريخ لقاءات الفريقين، نجد أن الكتيبة البيضاء، كانت الأكثر فوزًا؛ حيث التقى الفريقان في  128 مباراة، حقق الزمالك الفوز في 60 مباراة وفاز الإسماعيلي في 33 لقاءً، وحسم التعادل نتيجة 35 مواجهة. 


 وعلى صعيد مباريات الدوري فقط، التقى الفريقان 111 مرة حقق الأبيض فيها الفوز في 55 مباراة، بينما فاز الإسماعيلي في 27 مباراة وتعادل الفريقان 29 مرة.

 

وتعود أول مباراة بين الزمالك والإسماعيلي إلى موسم 1948/1947، وفاز الإسماعيلى بهدفين دون رد.

 

بينما كان أول فوز للزمالك يوم 27 نوفمبر 1949 ، وفاز بهدفين مقابل هدف سجل للزمالك يونس مرعي وحافظ زقلط، بينما سجل أنور الشريف هدف الدراويش الوحيد.

 

الأهداف

 

يتفوق فريق الزمالك أيضًا في عدد الأهداف التي أحرزها كل فريق، حيث سجل الأبيض 148 هدفاً فيما سجل الدراويش 106 أهداف. 

 

ويعد عبد الحليم على هداف الزمالك فى لقاءات الفريقين برصيد 8 أهداف، بينما يأتى محمد صلاح أبو جريشة فى صدارة هدافى الإسماعيلي أمام الزمالك برصيد 5 أهداف.

 

وكان أكبر فوز حققه الزمالك في مايو 1996عام بنتيجة 5-2 بالقاهرة، حيث سجل أهداف الزمالك (حسين عبد اللطيف - عصام مرعي - أحمد الكاس - عفت نصار - خالد الغندور) في حين سجل للإسماعيلى (محمد صلاح أبو جريشة و بشير عبد الصمد).

 

والمفارقة التي قد ترجح كفة الدروايش الليلة، أن فريق الزمالك فشل فى تحقيق أى فوز على نظيره الإسماعيلى على ستاد الإسماعيلية، منذ 11 عاما، عندما تمكن الفريق الأبيض من الفوز على الدراويش عام 2006 بهدف نظيف لمجدى عطوة.

 

"ستاد مصر العربية" يرصد في الفيديو التالي أبرز الأرقام في تاريخ مواجهة الفريقين. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان