رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العين الإماراتي vs الهلال السعودي.. مباراة الفرصة الأخيرة والفوز الأول

العين الإماراتي vs الهلال السعودي.. مباراة الفرصة الأخيرة والفوز الأول

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الهلال السعودي أمام العين الإماراتي

في دوري أبطال آسيا

العين الإماراتي vs الهلال السعودي.. مباراة الفرصة الأخيرة والفوز الأول

محمد عبد الغني 02 أبريل 2018 13:00

 

يأمل فريقا العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي في تحقيق الفوز الأول لهما في دوري المجموعات  بمسابقة دوري أبطال آسيا، وإيقاف أسوأ سلسلة سلبية في تاريخ مشاركتهما القارية.

 

 ويلتقي الفريقان اليوم الاثنين على استاد "هزاع بن زايد" في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

 

ويتصدر استقلال المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط وبأفضلية المواجهة المباشرة مع الريان بعد تعادلهما ذهابا 2-2 في الدوحة، بينما يحتل العين المركز الثالث بأربع نقاط، والهلال الأخير بنقطتين.

 

وكانت نتيجة التعادل السلبي، قد فرضت نفسها على لقاء الفريقين في الجولة الأولى من المجموعة، الذي أقيم على ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض.

 

 

وفشل العين والهلال اللذين يتألقان محليا ويتصدران دوري بلادهما في تحقيق الفوز بعد أربع مباريات، ليحققا أسوأ بداية لهما في البطولة الآسوية بحلتها الجديدة التي انطلقت نسختها الأولى عام 2003.

 

وتعادل العين في مبارياته الأربع الأولى، ورغم ذلك فان المبادرة ما زالت في يده وفوزه على الهلال سيجعله منافسه جديا على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى دور الـ 16، لاسيما وان الفريق الاماراتي هو في موقع أفضلية للاستفادة من أي تعثر لفريقي الصدارة في المباراة بينهما.

 

أما الهلال الذي خسر مرتين وتعادل مثلهما، فهزيمته ستعني خروجه رسميا من السباق على التأهل.

 

وتبدو ظروف العين أفضل من الهلال، فمع الغيايات التي يعاني منها "الزعيم" فإنه سيخوض مباراة اليوم وعقله على مواجهته الحاسمة مع مواطنه الأهلي السبت المقبل في قمة الدوري السعودي.

 

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة وبفارق نقطة عن الأهلي، لذلك فان فوزه سيجعله يتوج رسميا باللقب، وخسارته ستعقد مهمته قبل مرحلة من ختام البطولة.

 

 

وقال الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بعد التعادل مع استقلال 1-1 في الجولة الماضية "حان الوقت لتحقيق الفوز كي نضمن تأهلنا الى دور الـ 16"، معتبرا ان "حظوظ جميع فرق المجموعة الرابعة ما زالت حاضرة".

 

وسيحل العين ضيفا على الريان في الدوحة في الجولة الأخيرة، لذلك فان فوزه على الفريق السعودي سيكون مطلوبا حتى لا يدخل في حسابات معقدة.

 

ويلعب العين الذي اقترب من إحراز لقب الدوري الإماراتي بابتعاده بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة بصفوف مكتملة، ولا يغيب عنه سوى لاعب وسطه أحمد برمان للإيقاف.

 

 

ويضم العين بين صفوفه الدولي المصري حسين الشحات، الذي انضم لصفوف الفريق على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة حتى نهاية الموسم، وقدم مستويات رائعة مع الفريق، قبل أن يعلن نادى العين ضم اللاعب المصرى "نهائيا" لمدة 3 سنوات.

 

وتبدو ظروف العين أفضل من الهلال، فعدا عن الغيايات التي يعاني منها الأخير فانه سيخوض مباراة الاثنين وعقله على مواجهته الحاسمة مع مواطنه الاهلي السبت في قمة الدوري السعودي.

 

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة وبفارق نقطة عن الاهلي، لذلك فان فوزه سيجعله يتوج رسميا باللقب، وخسارته ستعقد مهمته قبل مرحلة من ختام البطولة.

 

 

وقد يلجأ الارجنتيني خوان براون مدرب الهلال الى إراحة بعض لاعبيه الاساسيين امام العين وتجهيزهم للقاء الاهلي، علما ان التشكيلة استبعد منها اصلا الثلاثي سلمان الفرج ونواف العابد ومختار فلاتة بسبب الاصابة.

 

وفي المجموعة نفسها، يلتقي اليوم استقلال الإيراني والريان القطري، ويملك كلا منهما نفس عدد النقاط في صدار المجموعة.

 

وستكون مباراة استقلال والريان فرصة للفصل بينهما في هذه المجموعة، إذ يتساويان في عدد مرات الفوز (مرة لكل منهما) والتعادل، إضافة إلى النقاط والأهداف المسجلة والأهداف التي تلقاها مرمى كل فريق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان