رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| مونديال روسيا.. هدف تنتظره «شِباك» ماسبيرو

فيديو| مونديال روسيا.. هدف تنتظره «شِباك» ماسبيرو

تحقيقات وحوارات

هل تتم إذاعة مباريات المنتخب المصري في المونديال؟

فيديو| مونديال روسيا.. هدف تنتظره «شِباك» ماسبيرو

ضياء خضر 01 أبريل 2018 22:06

لا شك أن متابعة مباريات كرة القدم تبقى هي الهدف الأول لعشاق الساحرة المستديرة، وبالأخص إذا كانت هذه المباريات ضمن حدث كبير بدرجة كأس العالم، والذي تنتظره جماهير كرة القدم كل 4 سنوات.


وعلى مدار الأيام الأخيرة يسيطر الترقب على جماهير الكرة المصرية، انتظارً لما ستسفر عنه المفاوضات التي تجريها الهيئة الوطنية للإعلام مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، للحصول على حقوق بث عدد من مباريات مونديال روسيا الذي ستنطلق منافساته منتصف يونيو المقبل.


تطلعات مُعلقة
ولا شك أن نجاح التليفزيون المصري في الحصول على حقوق بث عدد من مباريات المونديال، سيشكل خبرًا سعيدًا لجماهير الكرة المصرية، كونه سيعفيها من عناء متابعة المباريات عبر الناقل الحصري للبطولة، وما يستلزمه ذلك من دفع أموال كثيرة سواء للاشتراك، أو في المقاهي التي تذيع المباريات.


لكن تبقى آمال جماهير الكرة المصرية في مشاهدة مباريات المونديال من منازلهم معلقة بما ستنتهي إليه مفاوضات الهيئة الوطنية للإعلام مع الفيفا.


مواجهات بعينها
وتسعى الهيئة الوطنية للإعلام للحصول على حقوق بث مجموعة من مباريات المونديال، سيكون بالطبع في مقدمتها مباريات منتخب الفراعنة، والذي سيخوض غمار البطولة ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات روسيا والسعودية وأوروجواي.


كما تسعى الهيئة كذلك للحصول على حقوق بث مباريات المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، إلى جانب لقائي الدور نصف النهائي للبطولة، ومباراتي الافتتاح والنهائي.


نافذة وحيدة
وفي حال نجح التليفزيون الحكومي في الحصول على حقوق بث عدد من مباريات المونديال، ستكون النافذة الوحيدة لمتابعة تلك اللقاءات من خلال القنوات الأرضية فقط.


ولن يكون بمقدور ماسبيرو إذاعة تلك اللقاءات عبر البث الفضائي، نظرًا لامتلاك قنوات beinsports القطرية حقوق البث الفضائي للمونديال بشكل حصري في الشرق الأوسط، وهو ما يحول دون بث أي من مباريات تلك البطولة عبر البث الفضائي في المنطقة ذاتها، لذلك سيكون البث الأرضي هو المسرح الوحيد لبث تلك اللقاءات حال تم التعاقد عليها فعليًا.


عوائد مضمونة
ولا تشكل مسألة المقابل المادي عائقًا صعبًا أمام الهيئة الوطنية للإعلام في سبيلها للحصول على بث بعض مباريات المونديال.


حيث يدرك مسئولو ماسبيرو أن بث تلك المباريات سيجلب عوائد إعلانية ضخمة ستغطي تكاليف الحصول على بث هذه اللقاءات، كما سيضيف مكاسب مالية لخزينة اتحاد الإذاعة والتليفزيون.


ويعول مسئولو الوطنية للإعلام في مفاوضاتهم مع الفيفا على جزئية مشاركة منتخب مصر في المونديال، وهو ما يعطي بعض الحق لمصر في المطالبة بالحصول على حقوق بث بعض المباريات من خلال القنوات الأرضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان