رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«ديربي ولاد العم».. من يحسم صراع المركز الثاني؟

«ديربي ولاد العم».. من يحسم صراع المركز الثاني؟

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الزمالك والإسماعيلي

الزمالك يلتقي الإسماعيلي غدا

«ديربي ولاد العم».. من يحسم صراع المركز الثاني؟

 محمد علاء 01 أبريل 2018 16:44

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام فريق الإسماعيلي، في المباراة التي تجمعهما غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

 

«ديربي ولاد العم» لقب أطلق على مواجهات الزمالك والإسماعيلي منذ سنوات ليست بالقليلة، إلا أن المعايير تغيرت تمامًا، خصوصًا في ظل الصراع على المربع الذهبي بين الفرق المشاركة في المسابقة.

 

ويحتل الإسماعيلي المركز الثاني في جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 56 نقطة، بينما يأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 54 نقطة، الأمر الذي يُصعب من المواجهة بين الفريقين، في ظل الصراع على المركز الثاني.

 

ويستعرض «ستاد مصر العربية» أبرز الأرقام التاريخية في المواجهة التي تجمع بين الفريقين والمنتظرة لعشاق الساحرة المستديرة.

 

أولأً: بالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين، نجد أن عدد اللقاءات التي جمعتهما هي 129 مباراة، إلا أن أبناء قلعة ميت عقبة كان لهم الأفضلية في الفوز خلال 62 مواجهة، مقابل 33 لأبناء القلعة الصفراء، بينما سيطر التعادل على 34 مواجهة.

 

 

ثانيًا: يتفوق نادي الزمالك في إجمالي رصيد عدد الأهداف التي سجلت، حيث أحرز لاعبو 175 هدفًا في عدد اللقاءات كاملة، بمعدل 1.4 هدف/مباراة، مقابل 125 للإسماعيلي بمعدل 0.97 هدف/مباراة.

 

ثالثًا: آخر فوز حققه نادي الزمالك على استاد الإسماعيلية الذي يحتضن المباراة كان عام 2006، حيث استطاع مجدي عطوة، لاعب الزمالك السابق، إحراز هدف فوز الفارس الأبيض.

 

رابعًا: عام 2015، كان آخر مرة فاز فيها نادي الزمالك على الإسماعيلي في مسابقة الدوري الممتاز، حيث تفوق وقتها بثلاثية دون رد، ومن بعدها التقى الفريقان في بطولات مختلفة.

 

 

خامسًا: عبد الحليم علي وعلاء الحامولي وشريف الفار هم هدافي مواجهات الفريقين من الزمالك بتسجيل كل منهم تسعة أهداف، بينما عوض عبد الرحمن سجل ثمانية أهداف للإسماعيلي.

 

سادسًا: باسم مرسي وحسني عبد ربه هما أكثر لاعبي الفريقين الحاليين تسجيلا في مواجهاتهما، بواقع ثلاثة أهداف لكل لاعب، وكلاهما في قائمة المباراة المقبلة.

 

سابعًا: خاض إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الزمالك، 7 لقاءات أمام الإسماعيلي، حيث لم يهزم سوى في لقاء وحيد، بينما كانت باقي اللقاءات ما بين الفوز والتعادل.

 

وجميع اللقاءات التي خاضها بالدوري المصري، بدأها بتعادل 2-2 مع مصر للمقاصة ثم هزيمة 2-0 وهي الوحيدة لجلال في موسم 2014-2015، قبل أن ينجح في الفوز على الدراويش في أربع مباريات متتالية قبل أن يرحل عن المقاصة ويحقق تعادلا حينما تولى قيادة إنبي بنتيجة 1 - 1.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان