رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صالح جمعة.. بديل على «قائمة انتظار» خلفاء السعيد

صالح جمعة.. بديل على «قائمة انتظار» خلفاء السعيد

ضياء خضر  01 أبريل 2018 19:00

بين عشية وضحاها وجد صالح جمعة لاعب النادي الأهلي -المعار في صفوف الفيصلي السعودي- نفسه في دائرة اهتمام الجهاز الفني للفريق الأحمر وإدارة النادي.


 وبات اسم صالح جمعة مطروحًا بقوة في الفترة الأخيرة للعودة إلى صفوف الأهلي بنهاية الموسم الحالي، رغم أن عقد إعارته إلى الفيصلي يتبقى فيه موسم إضافي، وجاء التفكير في استعادة خدمات صالح جمعة بعد أزمة اللاعب عبد الله السعيد واتخاذ إدارة النادي قرارًا بعرض اللاعب للبيع أو الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


موقف نهائي 


 وكشفت الساعات الأخيرة أن موقف إدارة الأهلي من عبد الله السعيد بات محسومًا بشكل نهائي، كما أن اللاعب لن يشارك في المباريات المتبقية للفريق في الموسم الحالي.


 وهو الأمر الذي أكدته تصريحات حسام البدري مدرب الشياطين الحمر، والذي أشار صراحة إلى أن قرار إشراك السعيد في المباريات مرهونا في يد مجلس إدارة النادي، والتي بدورها ترى أن دور اللاعب مع الفريق انتهى، وأن الاستغناء عنه بات مسألة وقت كعقاب له بسبب توقيعه على عقود بشكل سري لنادي الزمالك.

 


 

بديل حتمي 


 ولا شك أن إدارة الأهلي ستكون بحاجة لبديل على مستوى عالي لشغل الفراغ الذي سيخلفه الرحيل المنتظر لعبد الله السعيد.


 وقد تبادر إدارة الأهلي لضم عنصر جديد في نفس المركز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل دعم سخي ومتواصل من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي، والذي يضمن وجوده إزالة أي عوائق مالية قد تظهر أمام إدارة الأهلي في سعيها لضم صفقة سوبر.


حل قريب 


 وجاء التفكير في أعادة صالح جمعة إلى صفوف الأهلي وإنهاء إعارته مع الفيصلي السعودي، باعتباره الحل الأكثر سهولة لتعويض رحيل السعيد.


 ولن يحتاج صالح جمعة لكثير من الوقت حتى يصبح جاهزًا للمشاركة مع الفريق الأحمر، خصوصًا وأن على دراية كاملة بأسلوب وطريقة لعب المدرب حسام البدري.


كما أن النواحي البدنية للاعب تحسنت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، كونه يشارك بصفة منتظمة مع فريق الفيصلي، على عكس حاله مع الأهلي قبل رحيله في يناير الماضي.

 


مخاوف معينة 


 لكن تبرز عدة مخاوف تجعل إدارة الأهلي مترددة بعض الشيء في إعادة صالح جمعة إلى النادي في الصيف المقبل.


 وفي مقدمة تلك المخاوف سلوكيات اللاعب خارج الملعب، والتي كانت سببًا في توقيع الكثير من الغرامات المالية عليه، بسبب اعتياده التواجد في السهرات برفقة أصدقائه.


 كما تخشى إدارة الأهلي من تجدد الصدام بين المدرب حسام البدري واللاعب، خصوصًا وأن العلاقة بينهما كانت متوترة قبل رحيل اللاعب إلى الدوري السعودي، حيث كان كثيرًا ما يلمح صالح جمعة إلى تعرضه للاضطهاد من البدري، والذي لم يكن يتقبل النقاش مع اللاعب في أسباب إبعاده عن المباريات.

 


 

سيناريو وارد 


وقد تلجأ إدارة الأهلي لاتباع سياسة "مسك العصا من المنتصف" فيما يخص صالح جمعة، بحيث تتمهل في تنفيذ فكرة إعادته للفريق لحين اتضاح الصورة أمامها فيما يخص البدائل الأخرى.


 خصوصًا في ظل وجود تحركات من النادي لاستعارة لاعب الفريق السابق رمضان صبحي من نادي ستوك سيتي، وفي حال نجاح الإدارة الحمراء في ذلك قد يتم صرف النظر عن فكرة عودة صالح للشياطين الحمر، ليتم تركه لاستكمال فترة إعارته للفيصلي السعودي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان