رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

سلسلة عوامل تقود «طارق حامد» نحو الخروج من «الزمالك»

سلسلة عوامل تقود «طارق حامد» نحو الخروج من «الزمالك»

محمد علاء 01 أبريل 2018 10:00

أصبح رحيل طارق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن قلعة ميت عقبة مسألة وقت ليس إلا، خصوصًا في ظل المستوى المتميز الذي يظهر عليه اللاعب من مباراة لأخرى.

 

ويقدم طارق حامدًا أداءً ثابتًا سواء داخل صفوف نادي الزمالك أو مع منتخب بلاده، الأمر الذي يعزز فرص رحيله عن القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة، على الرغم أن ذلك قد يتسبب أزمات بين مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور، وبين الجهاز الفني للفريق بقيادة إيهاب جلال.

 

وهناك العديد من المؤشرات التي تُمهد لرحيل طارق حامد عن فريقه خلال الفترة المقبلة.

 

 

كأس العالم


لا شك أن طارق حامد، يعد من القوام الأساسي للمنتخب المصري، وليس هذا فحسب، بل يعتبر ضمن التشكيلة الأساسية التي يبدأ بها الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، أي مباراة.

 

وسيخوض حامد العديد من اللقاءات في كأس العالم، سواء إن كانت مباريات الدور الأول، أو مباريات غيرها، حال تخطي الفراعنة هذا الدوري، الأمر الذي يُسهل من مهمة احترافه خلال الفترة المقبلة.

 

وكان حامد من أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب المصري في مباراة البرتغال الماضية، حيث نال وإشادة من جميع الخبراء والمحللين في الاستوديوهات التحليلية.

 

ولعب طارق حامد 86 دقيقة في مباراة البرتغال، حيث حل بدلاً منه حسام عاشور، لاعب الأهلي، إلا أن الأخير لم يستطع الظهور بالشكل الذي يؤهله لاحتلال مكان الأول في منافسات كأس العالم.

 

واستلم طارق حامد 34 كرة بشكل صحيح دون أي أخطاء، وفقًا لإحصائيات المباراة، إضافة إلى استخلاصه الكرة من الخصم في 13 تدخل.

 

فقد لاعب منتخب مصر الكرة مرة وحيدة أثناء مشاركته من بداية اللقاء حتى خروجه بلحظات.

 

 

وبلغت إجمالي لمساته للكرة ما يقرب من 92 لمسة، استطاع من خلالهم إرسال 43 كرة ناجحة لزملائه سواء على جانبي الملعب أو في العمق.

 

وحصل طارق حامد على نسبة 75 % دقة تمريرات، إضافة إلى أنه نجح في استعادة الكرة خلال 11 تدخل.

 

عدم منحه مستحقاته


وقع طارق حامد، على عقود تجديده لنادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا قبل انضمامه لمعسكر الفراعنة في سويسرا مؤخرًا.

 

ووقع طارق حامد على عقده الجديد بعد تلقيه لوعد من الإدارة بمنحه 7 ملايين جنيه، عقب العودة من معسكر المنتخب وهو مالك يحدث حتى الآن.

 

واستشاط طارق حامد غضبًا نتيجة عدم حصوله على مستحقاته المالية، في الوقت الذي صرفت فيه إدارة الزمالك مبلغ 10 ملايين جنيه للحارس أحمد الشناوي بعد التجديد.

 

دولارات الخليج


تلقى طارق حامد أكثر من عرض خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية من أجل الرحيل عن قلعة ميت عقبة، إلا أن الجهاز الفني للفريق بالتنسيق مع مجلس إدارة النادي، رفضوا رحيل اللاعب نهائيًا.

 

وتلقى لاعب خط وسط الزمالك بعض العروض من أندية سعودية وإماراتية، إلا أنه رضخ لرغبة إدارة ناديه وجهازه الفني وقرر الاستمرار في صفوف الزمالك.

 

 

وسيطالب طارق حامد من إدارة الزمالك، ضرورة الموافقة على رحيله، لاسيما وأنه لن يتوانى عن خدمة فريقه منذ الانضمام إليه قادمًا من نادي سموحة السكندري، خصوصًا وأن رحيله يمنحه فرصة تأمين مستقبله من خلال العائد المادي القوي الذي سيحصل عليه.

 

وشارك اللاعب في 27 مباراة مع فريقه، إلا أنه لم يتمكن من إحراز أي أهداف، ولكنه صنع هدف وحيد، بمعدل دقائق بلغ 2415 دقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان