رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 مناصب تنتظر «أمير القلوب» داخل النادي الأهلي

3 مناصب تنتظر «أمير القلوب» داخل النادي الأهلي

تحقيقات وحوارات

محمد أبو تريكة - أرشيفية

3 مناصب تنتظر «أمير القلوب» داخل النادي الأهلي

محمد علاء 01 أبريل 2018 13:00

أنهى محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي المعتزل، تعاقده مع مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، من أجل العودة إلى القاهرة مجددًا في شهر إبريل، بعد إنهاء كافة أزماته داخل البلاد في الفترة الأخيرة.

 

 

وكان هناك العديد من القرارات الصادرة ضد لاعب الأهلي المعتزل، المتمثلة في الحجز على ممتلكاته ووضعه على قائمة ترقب الوصول، بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان، وفقًا للقرارات الصادرة ضده.

 

 

ولا شك، أن هناك العديد من الشخصيات الرياضية الكبيرة في البلاد، التي تدخلت بقوة من أجل إنهاء صراع أبوتريكة السياسي وعودته إلى بلاده مجددًا، حيث يعد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، من أبرز الشحصيات الرياضية التي حاولت إنهاء أزمات أبوتريكة السياسية.

 

ومع عودة أبوتريكة إلى مصر، ستتعالى الأصوات داخل القلعة الحمراء، من أجل توليه أي منصب في النادي الأهلي، لاسميا وأنه من اللاعبين القلائل الذين نجحوا في حفر أسمائهم بين سجلات العظماء سواء مع ناديه أو منتخب بلاده.

 

مدير الكرة

 

هناك ترشيحات من داخل بعض أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، على إسناد منصب مدير الكرة إلى محمد أبوتريكة مع بداية الموسم الجديد، استغلالاً لعلاقاته الجيدة سواء مع اللاعبين أو حسام البدري، المدير الفني للفريق، حال التجديد له لولاية أخرى.

 

ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلي، اجتماعًا خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل حسم مسألة التجديد إلى حسام البدري من عدمه، إلا أن الاتجاه الأقرب هو بقاءه، بعدما حقق الثلاثية "الدوري والكأس والسوبر"، إضافة إلى احتلاله وصافة أفريقيا، وحصد المسابقة في الموسم الحالي قبل الانتهاء منها بـ5 جولات.

 

ويتقاسم المنافسة مع أبوتريكة على هذا المنصب، هو حسام غالي، لاعب الأهلي الحالي، والذي أعلن اعتزاله الساحرة المستديرة بنهاية الموسم الجاري، خصوصًا بعد توقيعه على عقود لمدة 6 شهور، بعد عودته من رحلة احتراف قصيرة في النصر السعودي، استمرت 6 شهور أيضًا.

 

ويحظى أبوتريكة، بتأييد أكبر من جانب بعض أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، لاسيما في ظل توتر العلاقة بين حسام غالي والبدري منذ فترة ليست بالقليلة، الأمر الذي قد يساهم في تأثير مستوى الفريق من الناحية الفنية.

 

لجنة التعاقدات

 

اقتراح آخر داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي، بأن يكون محمد أبوتريكة، المسؤول عن كافة إنهاء التعاقدات مع اللاعبين الذي يرغب الجهاز الفني في انضمامهم للفريق.

 

كما يدرس المجلس، إسناد ملف المفاوضات مع اللاعبين الذي تنتهي عقودهم، من أجل إنهاء الأمر وعدم إفساح المجال لحدوث أزمات جديدة فيما يخص مسألة تجديد اللاعبين.

 

ويرتبط محمد أبوتريكة بعلاقات جيدة مع معظم لاعبي الدوري المصري، خصوصًا وأنه يحظى بحب وجماهيرية عريضة، تُسهل من مهمته كثيرًا في الفترة المقبلة حال إسناد هذا الملف له.

 

مدرب مساعد

 

قد يتولى محمد أبوتريكة، منصب المدرب المساعد داخل الفريق في بداية الموسم الجديد، لاسيما وأنه مؤهل لتولي منصب فني، بعد الدورات التدريبية التي حصل عليها، إضافة إلى المعايشات في العديد من الأندية الأوروبية.

 

وتكمن الأزمة في وجود سيد معوض، في منصب المدرب المساعد بالجهاز الفني الحالي، إلا أن هناك اقتراحين في هذا الصدد، على أن يتمثل الأول في وجود 2 مدربين مساعدين داخل الجهاز الفني.

 

أما الحل الثاني، هو تولي معوض منصب داخل قطاع الناشئين بالنادي، على أن يكون أبوتريكة بمفرده في منصب المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان