رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

في معركة الصعود للممتاز| الجونة والحرس على الأبواب.. و مجموعة القاهرة «ضرب نار»

في معركة الصعود للممتاز| الجونة والحرس على الأبواب.. و مجموعة القاهرة «ضرب نار»

تحقيقات وحوارات

مباراة في دوري القسم الثاني - أرشيفية

في معركة الصعود للممتاز| الجونة والحرس على الأبواب.. و مجموعة القاهرة «ضرب نار»

ضياء خضر 31 مارس 2018 22:00

مع تواصل العد التنازلي لانتهاء منافسات الموسم الحالي من دوري القسم الثاني، تزداد سخونة الأجواء في منافسات المظاليم، فما بين فريق تتطلع لاحتلال صدارة مجموعتها للصعود للدوري الممتاز، وأخرى تصارع لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة، يقاتل الجميع في دوري الدرجة الثانية الذي يتقى من عمره 4 جولات فقط.

 

حلم يقترب

 

وإذا ما نظرنا إلى المجموعات الثلاث للبطولة نجد أن فريق الجونة متصدر المجموعة الأولى (مجموعة الصعيد) هو الأكثر ارتياحًا مقارنة بمتصدري المجموعتين الأخرتين.

 

ويتربع الجونة على قمة مجموعة الصعيد برصيد 63 نقطة متقدمًا بفارق 4 نقاط عن فريق المنيا، ويكفي الفريق الساحلي الفوز في مباراتين فقط من الـ4 لقاءات المتبقية له لضمان الحفاظ على صدارة المجموعة وبالتالي الصعود لدوري الأضواء والشهرة.

 

 

وتنتظر الجونة مباراة شائكة غدًا أمام الألومنيوم في الجولة الـ27 للبطولة، ويحتل الألومنيوم المركز الخامس في المجموعة لذلك يتوقع ألا يكون ندًا سهلًا للجونة، وفي المقابل سيلتقي فريق المنيا مع المدينة المنورة خلال تلك الجولة وفي حال تعادل الأول أو خسارته سيضمن الجونة التأهل رسميًا للدوري الممتاز بشرط فوزه غدًا على الألومنيوم.

 

سباعي مهدد

 

وضمن المجموعة الأولى تبرز 7 فرق ما زالت مهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة، وهي فرق سوهاج والفيوم وديروط وكيما أسوان والوليدية وبني مزار وقنا، وإن كان الثلاثي الأخير هما الأكثر عرضة للخطر.

 

وتأكد هبوط فريقين من هذه المجموعة حتى الآن وهما المدينة المنورة ونادي السلام بإسنا، وينتظر أن يرافقهما إلى دوري الدرجة الثالثة ثلاثة فرق أخرى.

 

رباعي في الصورة

 

أما فيما يخص المجموعة الثانية لا تزال المنافسة على المركز الأول دائرة بين أربع فريق، هي الترسانة ونجوم المستقبل وإف سي مصر وسيراميكا.

 

ويتصدر الترسانة المجموعة برصيد 50 نقطة، ويأتي نجوم المستقبل خلفه مباشرة في المركز الثاني متأخرًا بفارق نقطة واحدة، وفي المركز الثالث يأتي فريق إف سي مصر برصيد 45 نقطة، ويتأخر عنه بنقطة واحدة فريق سيراميكا صاحب المركز الرابع.

 

 

ولا شك أن الجولات الأربعة تعد بمثابة حياة أو موت بالنسبة للفرق الأربعة، وستكون الضغوط فيها مضاعفة على الترسانة الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام إف سي مصر، الذي يسعى هو الآخر للحفاظ على آماله في الصعود للممتاز.

 

معركة ساخنة

 

أما فيما يتعلق بصراع الهبوط في هذه المجموعة يبقى التعقيد سيد الموقف، حيث ما زالت 7 فريق تصارع لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثالثة.

 

وتبدو فرص كل من الزرقا والشرقية وكهرباء الإسماعيلية واتحاد الشرطة في البقاء ضئيلة إلى حد كبيرة، مقارنة البنك الأهلي وجمهورية شبين ومنتخب السويس.

 

صراع ثنائي

 

في تلك الأثناء أصبح الصراع على بطاقة التأهل للممتاز عن المجموعة الثالثة (مجموعة بحري) منحصرًا بين فريقي حرس الحدود وكفر الشيخ.

 

ويتربع الحرس على صدارة المجموعة برصيد 63 نقطة، ويأتي كفر الشيخ خلفه مباشرة في المركز الثاني متأخرًا بفارق 6 نقاط.

 

 

وتنتظر الفريق العسكري أربع اختبارات 3 منها خارج ملعبه وجميعها أمام فرق تصارع لتفادي الهبوط، فيما سيخوص كفر الشيخ مباراتين على أرضه ومثلهما في معقل منافسيه.

 

حسابات معقدة

 

وتبدو الأمور متشابكة إلى حد كبير في الصراع على البقاء ضمن هذه المجموعة، وقبل 4 جولات على نهاية المسابقة تبقى 7 فرق مهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة.

 

ويعتبر فريق أبو قير للأسمدة -صاحب المركز العاشر بـ28 نقطة- آخر المهددين بالهبوط، ويأتي خلفيه كل من ألعاب دمنهور وشربين وكل منهما لديه 27 نقطة، وخلفهما يأتي فريق اتحاد نبروه في المركز الـ13 برصيد 27 نقطة، ثم منية سمنود في المركز الـ14 بـ24 نقطة، ويتقاسم كوم حمادة وبني عبيد ذيل المجموعة على الترتيب برصيد 23 نقطة لكل منهما.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان