رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الشاشات المحلية تنتظر «أبو تريكة» والبلاغات «خطر» يطارده

الشاشات المحلية تنتظر «أبو تريكة» والبلاغات «خطر» يطارده

تحقيقات وحوارات

النجم محمد أبو تريكة

أعلن عودته قريبًا

الشاشات المحلية تنتظر «أبو تريكة» والبلاغات «خطر» يطارده

ضياء خضر 30 مارس 2018 16:40

يترقب الوسط الرياضي ومتابعو الشأن الكروي في مصر العودة الوشيكة لنجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة إلى مصر، وذلك وسط تزايد حدة التكهنات بشأن الوجهة الجديدة للاعب منتخب الفراعنة السابق.

 

وكان المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي قد أعلن مؤخرًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" أن أبو تريكة أنهى تعاقده مؤخرًا مع شبكة قنوات  bein sports الرياضية القطرية، مشيرًا إلى أن قناة "أون سبورت" المصرية تسعى لانتهاز تلك الفرصة لضم أبو تريكة لفريق محلليها.

 

 

تلميح جديد

 

وعزز تلميحات الشوالي إلى احتمال انضمام أبو تريكة إلى فريق محللي "أون سبورت"، ما نشره المخرج التليفزيوني محمد نصر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أكد فرصة العمل مع أبو تريكة أصبحت قريبة جدًا.

 

 

والمعروف أن نصر هو المخرج الخاص بالأستوديو التحليلي لقناة "أون سبورت"، إضافة إلى أنه المخرج الدائم لبرامج الإعلامي الرياضي الشهير مدحت شلبي، والذي يعد الوجه الأبرز على شاشة القناة المشار إليها.

 

خليفة مُنتظر

 

وترافقت هذه الأنباء مع أخرى أفادت أن سيف نجل محمد أبو تريكة دخل بقوة ضمن حسابات ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مواليد 2001.

 

 

وأشارت تلك الأنباء إلى أن ياسين يدرس ضم نجل أبو تريكة إلى معسكرات المنتخب المقبلة، بعد الأداء المميز الذي قدمه طوال الفترة الماضية مع فريق العربي القطري للناشئين والذي يلعب ضمن صفوفه منذ فترة.

 

مخاوف تبددت

 

وكان أبو تريكة قد أعلن عن نيته العودة إلى مصر قريبًا، في أعقاب التوصية التي أصدرتها نيابة النقض يوم 12 مارس الجاري، برفع اسمه من قوائم الشخصيات الداعمة للإرهاب.

 

وكان أبو تريكة هدفًا لملاحقة قضائية على مدار ما يزيد على عامين بداعي تمويله نشاطات جماعة الاخوان المسلمين عن طريق شركة سياحة يمتلكها، وهو ما كان سببًا في صدور قرار سابق بالتحفظ على كافة أموال لاعب الأهلي السابق، إضافة إلى وضعه على قوائم داعمي الإرهاب.

 

الأمر الذي دفعه للبقاء في قطر طوال السنوات الماضية والتي ارتبط فيها بالعمل ضمن فريق محللي قنوات bein sports، حيث فضل نجم الفراعنة السابق البقاء بعيدًا عن مصر خشية حدوث أي تطور في القضايات المتهم فيها قد ينتهي به إلى السجن.

 

 

سيناريو وارد

 

لكن ورغم ذلك يبرز تخوف وحيد من أن يجد أبو تريكة نفسه هدفًا لبلاغات جديدة قد تقدم ضده بداعي انتماءه لجماعة الإخوان وتأييده لها.

 

خصوصًا وأن هناك بعض الإعلاميين المساندين للسلطة كثيرًا ما هاجموه واتهموه بدعم الإرهاب والارتماء في أحضان قطر طوال السنوات الماضية، وهو ما قد يجعل لاعب "الشياطين الحمر" السابق هدفًا لملاحقات قضائية جديدة.

 

 

إلا أن عودة أبو تريكة إلى مصر أصبحت مجرد مسألة وقت على ما يبدو، في ظل رغبة وإصرار من اللاعب على التواجد في دياره مجددًا، بعد تيقنه من إغلاق ملف القضايا التي طاردته في الأعوام الماضية بشكل نهائي.

كانت نيابة النقض أودعت رأيها القانوني في طعون قرابة 1500 من المتهمين المدرجين على قائمة الشخصيات الإرهابية وبينهم لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة، موضحة أنها ارتأت قبول الطعون وإلغاء قرار الإدراج، وإعادة نظر طلب الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى مختصة غير التي أصدرت القرار المطعون فيه بإدراج أبو تريكة وباقي المتهمين الطاعنين.

 

ويعد رأي نيابة النقض استشاري غير ملزم لمحكمة النقض عند إصدار أحكامها فيجوز لها الأخذ برأي نيابة النقض ويجوز لها تركه.

 

وتنظر محكمة النقض الطعون على قرارات الإدراج في هذه القضية في شهر إبريل القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان