رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

جهاد جريشة: المونديال حصيلة جُهد 3 سنوات.. وتلقيت تحذيرًا وحيدًا من الفيفا

جهاد جريشة: المونديال حصيلة جُهد 3 سنوات.. وتلقيت تحذيرًا وحيدًا من الفيفا

تحقيقات وحوارات

الحكم الدولي جهاد جريشة

في حواره لـ"مصر العربية"​​​​​​​

جهاد جريشة: المونديال حصيلة جُهد 3 سنوات.. وتلقيت تحذيرًا وحيدًا من الفيفا

ضياء خضر 30 مارس 2018 11:53

لا يختلف أحد على أنه هو الاسم اﻷبرز على الساحة التحكيمية في مصر خلال السنوات اﻷخيرة، قاده تميزه هذا ﻷن يكون في مقدمة حكام النخبة اﻷفارقة في المواسم اﻷخيرة.

 

ومؤخرًا أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جدارته باختياره ضمن حكام مونديال روسيا، إنه حكم الساحة الدولي جهاد جريشة، والذي التقاه "مصر العربية" وكان لنا معه هذا الحوار..

 

 بداية.. هل يمكن أن تصف لنا اختيارك ضمن حكام المونديال ؟

 

حلم أصبح حقيقة

 

ما هو طموحك في مشاركتك المنتظرة بالمونديال ؟

 

ما أضعه نصب عيني هو الذهاب ﻷبعد مدى ممكن في البطولة، لأنني لن أكتفي بمجرد المشاركة فقط، وإنما أسعى لتمثيل مشرف وقوي للتحكيم المصري.

 

ما هو سبيلك لتحقيق ذلك ؟

 

أولًا لدى ثقة كبيرة في الله أنا والطاقم الخاص بي، كما أننا نلمس ثقة كبيرة فينا من مسئولي التحكيم على المستويين القاري والدولي لذلك نسعى ﻷن نكون على قدر هذه الثقة.

 

ما هي خطتك أنت وطاقمك في المرحلة المقبلة ؟

 

مواصلة العمل بنفس الجدية التي عملنا بها سويًا على مدار الثلاث سنوات الماضية، أنا ومساعدي المغربي عشيق رضوان والسوداني وليد أحمد،، حيث نتفق جميعًا على ضرورة تشريف بلادنا.

 

هل هناك محاذير معينة تلقيتها من الفيفا بعد اختيارك ضمن حكام المونديال ؟

 

نعم هناك تحذير وحيد بضرورة عدم إدارة أي لقاء ودي يكون أحد طرفيه منتخب متأهل لمونديال روسيا، وبخلاف ذلك أنا مسئول عن لياقتي البدنية وأن أكون جاهزًا للمشاركة في أي معسكرات إعدادية مقبلة.

 

هل هناك معسكر ستشارك فيه خلال الفترة المقبلة ؟

 

نعم سأكون أحد المشاركين في معسكر سيقام بإيطاليا في الفترة من 15 وحتى 21 أبريل المقبل، وسيشهد هذا المعسكر تواجد الحكام المختارين للمونديال من قارتي أفريقيا وأوروبا.

 

هل يمكن أن نراك في مباريات على الساحة المحلية في الفترة المتبقية من الموسم الحالي ؟

 

من الوارد أن أقود مباريات في بطولتي الدوري والكأس بالاتفاق مع لجنة الحكام الرئيسية، بهدف الاستفادة ورفع مستواي استعدادًا للمونديال.

 

ما هي أوجه الدعم التي قدمها لك اتحاد الكرة طوال الفترة الماضية ؟

 

حقيقةً المهندس هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة هو الداعم اﻷول لي، ودائمًا ما يكون على اتصال بي للاطمئنان على استعداداتي وكان آخرها مكالمة تلقيتها منه أثناء تواجده مع المنتخب في سويسرا بينما كنت أنا في دبي.

 

هل لجنة الحكام باتحاد الكرة تساندك بالشكل المطلوب ؟

 

بصراحة لجنة الحكام الرئيسية وقفت خلفي بشكل قوي في الفترة الماضية، ودائمًا كان تمنحني حرية اختيار اﻷوقات التي أرغب في إدارة المباريات فيها أو الحصول على راحة.

 

هل هناك اسم معين من الحكام العرب السابقين تستحضره في ذهنك قبل مشاركتك بالمونديال ؟

 

حقيقةً لا يوجد اسم معين، لكن كل ما أهدف له حاليًا هو الظهور بشكل مميز في أول مباراة لي في المونديال والتقدم بشكل تدريجي في البطولة للوصول على أقصى مدى ممكن فيها.

 

هل تتوقع تألق حكم معين في المونديال القادم ؟

 

من الصعب التكهن بذلك ﻷن كل بطولة يكون لها "حصان أسود" على المستوى التحكيمي كما هو الحال بالنسبة للفرق المشاركة فيها، ومن الممكن أن تظهر بعض الأسماء الشهيرة بشكل أقل مما هو متوقع منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان