رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ديربي «أبناء العم» قنبلة موقوتة في الزمالك

ديربي «أبناء العم» قنبلة موقوتة في الزمالك

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الزمالك والإسماعيلي

ديربي «أبناء العم» قنبلة موقوتة في الزمالك

ضياء خضر 30 مارس 2018 10:27

يتواصل العد التنازلي لمباراة الديربي التي ستجمع فريقي الزمالك والإسماعيلي يوم الاثنين المقبل، في إطار الجولة الـ30 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وتكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، كون نتيجتها ستلعب دور محوري في تحديد هوية صاحب المركز الثاني لبطولة الدوري، ويحل الدراويش حاليًا مركز الوصافة برصيد 56 نقطة، وتأتي الكتيبة البيضاء خلفهم مباشرة بفارق نقطتين.

 

ضغوط مضاعفة

 

وقبل المباراة المنتظرة تبدو الضغوط مضاعفة على فريق الزمالك ومدربه إيهاب جلال، وذلك لأن لقاء الإسماعيلي سيكون أول ظهور رسمي للفريق الأبيض منذ خروجه من البطولة الكونفدرالية الأفريقية على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي المتواضع.

 

 

وبعد الفشل القاري الذي نزل على جماهير الزمالك كالصاعقة، أصبح لاعبو الكتيبة البيضاء مطالبين أكثر من أي وقت مضى بضرورة الفوز على الإسماعيلي في ديربي "أبناء العم".

 

هدف لا بديل عنه

 

وأصبح الفوز بوصافة الدوري هو الهدف الأول للاعبي الزمالك ومدربهم في الوقت الحالي، خصوصًا وأنه بات ساحة مفترضة لتعويض الإخفاق الأفريقي.

 

ويسعى الزمالك لإنهاء الموسم في المركز الثاني لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة، والتي ضمن فريق النادي الأهلي التواجد فيها بحكم فوزه رسميًا بلقب بطولة الدوري في نسختها الحالية.

 

 ظروف صعبة

 

لكن تطلعات الفريق الأبيض لإزاحة الإسماعيلي عن مركز الوصافة تصطدم بعدة عقبات، يأتي في مقدمتها الحالة المعنوية المتردية للفريق بأكمله بسبب الخروج المبكر من البطولة الكونفدرالية.

 

ويأمل لاعبو الزمالك ومدربهم إيهاب جلال أن ينجحوا في طي صفحة ذلك الإخفاق، من خلال حصد النقاط الثلاث لمباراة الإسماعيلي، واعتلاء مركز الوصافة على حساب الدراويش.

 

 

عجز هجومي

 

وتبرز كذلك عقبة أخرى في طريق الزمالك قبل مباراة الإسماعيلي المنتظرة، وتتمثل تلك العقبة في تراجع مستوى مهاجمي الفريق.

 

فمنذ إصابة الكونغولي كاسونجو في لقاء الذهاب أمام ديتشا الأثيوبي، لم يستطع الغاني نانا بوكو الظهور بشكل مقنع في الخط الأمامي، كما لم يوفق المهاجم الآخر للفريق باسم مرسي أمام شباك المنافسين إلا في مباراة الرجاء التي أحرز خلالها هدفين من بين رباعية فريقه في مرمى الفريق المطروحي.

 

 

لكن الثنائي بوكو ومرسي لم ينجحا في إحراز أي هدف خلال مباراة الإياب أمام ديتشا، والتي تكفل خلالها أحمد مدبولي الجناح الأيسر بإحراز هدفي الزمالك في مرمى الفريق الأثيوبي.

 

ندية منتظرة

 

وسيكون فريق الإسماعيلي نفسه واحدًا من العقبات التي تنتظر الزمالك في سبيله نحو خطف وصافة الدوري، حيث تشير الدلائل إلى أن أبناء الدراويش لن يكونوا صيدًا سهلًا للكتيبة البيضاء.

 

ويضع لاعبو الإسماعيلي ومدربهم البرتغالي بيدرو بارني نقاط مباراتهم أمام الزمالك نصب أعينهم، لأنهم يدركون جيدًا أن الفوز بها سيضمن للفريق بدرجة كبيرة جدًا إنهاء الموسم في مركز الوصافة.

 

 

وفي حال فوز الإسماعيلي على الزمالك سيكون الطريق مفتوحًا أمام الدراويش لتحصين موقعهم أكثر في مركز الوصافة، خصوصًا وأن المباريات التي ستكون متبقية للفريق ببطولة الدوري جميعها أمام فرق من منطقة المؤخرة بجدول الدوري، حيث سيلاقي الفريق كل من طلائع الجيش، والمقاصة، والرجاء، والنصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان