رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| جهاد جريشة.. «فرعون» بدرجة «حكم» ينتظره «مونديال روسيا»

فيديو| جهاد جريشة.. «فرعون» بدرجة «حكم» ينتظره «مونديال روسيا»

تحقيقات وحوارات

الحكم جهاد جريشة

فيديو| جهاد جريشة.. «فرعون» بدرجة «حكم» ينتظره «مونديال روسيا»

ضياء خضر 29 مارس 2018 19:37

بخلاف المنتخب الوطني اﻷول لكرة القدم، ضمنت مصر وجود ممثل آخر لها في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق منافساتها في روسيا منتصف يونيو المقبل.

 

واليوم أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة الحكام الذين سيشاركون في إدارة الحدث الكروي العالمي، وضمن القائمة وجه مصري واحد وهو حكم الساحة جهاد جريشة.

 

 

ظهور أول

 

وسيكون مونديال روسيا هو المشاركة اﻷولى لجريشة في النهائيات العالمية، وكان آخر ظهور للحكم المصري في كأس العالم مسجلًا باسم عصام عبد الفتاح الرئيس الحالي للجنة الحكام، والذي شارك في مونديال ألمانيا 2006.

 

مسيرة حافلة

 

ولد جهاد جريشة يوم 29 فبراير عام 1976 في محافظة الدقهلية، وحصل الحكم البالغ حاليًا 42 عامًا على الشارة الدولية في عام 2008.

 

ومنذ ذلك التاريخ شارك جهاد جريشة في إدارة الكثير من المباريات في عدد من البطولات القارية والعالمية، حيث شارك في إدارة مباريات بثلاث نسخ من بطولة اﻷمم اﻷفريقية أعوام 2013،2015،2017.

 

وكذلك شارك جريشة في إدارة لقاءات بتصفيات كأس العالم عام 2014 والتصفيات اﻷخيرة المؤهلة لمونديال روسيا، كما شارك كذلك في نسختين من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا عامي 2015 و2017.

 

كما أدار الحكم المصري مباراتين في دورة اﻷلعاب اﻷولمبية في نسختها اﻷخيرة التي أقيمت بمدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية عام 2016.

 

 

بداية فرنسية

 

كان أول لقاء دولي يديره جهاد جريشة في تاريخه هو المباراة التي جمعت منتخبي فرنسا وقطر للشباب تحت 20 عامًا، والذي أقيم يوم 4 يونيو عام 2009، في إطار بطولة طولون الدولية بفرنسا.

 

وكان آخر ظهور لجريشة في اللقاءات الدولية يوم 16 يناير الماضي، في اللقاء الذي جمع منتخبي الكونغو والكاميرون في إطار بطولة أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت بالمغرب.

 

وعلى مدار 69 لقاء دوليا أدارها جريشة احتسب الحكم المصري 21 ركلة جزاء، وأشهر 230 بطاقة صفراء إلى جانب 8 بطاقات حمراء.

 

واقعة شهيرة

 

ولعل أشهر واقعة تتذكرها جماهير الكرة المصرية لجهاد جريشة، تلك التي شهدتها مباراة الزمالك والمقاصة التي أقيمت يوم 3 مارس من العام الماضي، والتي انتهت بفوز الفريق الفيومي بهدف نظيف.

 

وشهد اللقاء تغاضي جريشة عن احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك بعدما لمس مدافع المقاصة أحمد سامي الكرة بشكل واضح داخل منطقة جزاء فريقه.

 

وهي الواقعة التي هدد الزمالك على إثرها في هذا الوقت بالانسحاب من بطولة الدوري، واضطر اتحاد الكرة بسببها ﻹيقاف جريشة عن التحكيم على المستوى المحلي لنحو شهرين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان