رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كوبر يستقر على الدفاع والوسط.. و «حيران» في الهجوم والحراس

كوبر يستقر على الدفاع والوسط.. و «حيران» في الهجوم والحراس

تحقيقات وحوارات

هيكتور كوبر

ملامح قائمة الفراعنة في المونديال

كوبر يستقر على الدفاع والوسط.. و «حيران» في الهجوم والحراس

محمد علاء 29 مارس 2018 12:21

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، انتهاء حقل التجارب بالنسبة للاعبين في المباريات الودية المقبلة، خصوصًا في ظل بدء العدل التنازلي لخوض غمار منافسات كأس العالم التي تحتضنها روسيا في شهر يونيو لعام 2018.

 

وكان المنتخب المصري، قد خسر وديتي البرتغال واليونان، حيث انهزم في الأولى بهدفين مقابل هدف، أما الثانية فانتهت بخسارة الفراعنة بهدف دون رد.

 

وكان معسكر منتخب مصر قد شهد انضمام 17 محترفًا، بالإضافة إلى 11 لاعبًا محليًا، حيث تم تجربة جميع اللاعبين، عدا الثلاثي عصام الحضري حارس التعاون السعودي، وأحمد الشناوي حارس الزمالك، وسام مرسي لاعب ويجان الإنجليزي.

 

واستطاع الخواجة الأرجنتيني، تحديد القوام الأساسي للمنتخب في مونديال روسيا بنسبة لا تقل عن 80 %، حيث يتبقى بعض الأماكن التي يحسمها معسكر شهر مايو المقبل، والذي يخوض فيه منتخب مصر ثلاث وديات أمام الكويت وبلجيكا وكولومبيا، علمًا بأن قائمة كأس العالم تضم 23 لاعبًا فقط.

 

وتستعرض "مصر العربية"، ملامح قائمة المنتخب المونديالية.

 

حراسة المرمى
لا شك أن هناك استقرار شبه نهائي من جانب الجهاز الفني للمنتخب المصري على اختيار الثنائي عصام الحضري وأحمد الشناوي، لاسيما في ظل ثبات مستواهما مع فرقهما من ناحية، والخبرة التي يمتلكها الثنائي من ناحية أخرى.

 

ويتبقى حارس آخر يتم انضمامه للمنتخب لم يتحدد حتى الآن، حيث تبدو المقارنة بين الثنائي محمد الشناوي حارس الأهلي، ومحمد عواد حارس الإسماعيلي، وإن كانت أسهم الاختيار تشير إلى الأول، في ظل خبراته مع أصحاب الرداء الأحمر.

 

وبلغت عدد دقائق مشاركة الشناوي مع الأهلي 2235 دقيقة، في إجمالي عدد اللقاءات التي خاضها والتي بلغت 25 مباراة، حيث سكنت شباكه 10 أهداف في إجمالي عدد اللقاءات التي خاضها، إلا أنه خرج بشباك نظيفة في 16 مباراة.

أما عواد شارك في 26 مباراة مع فريقه في الموسم الحالي، بمعدل دقائق بلغ 2295 دقيقة، وسكنت شباكه 18 هدفًا، إلا أنه نجح في الخروج بشباك نظيفة في 12 لقاء.

 

الدفاع
قلبي الدفاع سيكون الثنائي أحمد حجازي وعلي جبر، لاعبا فريق وست بروميتش الإنجليزي، الأمر الذي تجلى في الفترة الأخيرة، لاسيما في ظل التفاهم الكبير بينهما سواء مع فريقهم أو داخل صفوف المنتخب المصري.

ويتبقى مدافع وحيد سيتم الاستقرار عليه في المعسكر المقبل، على أن تكون المفاضلة ما بين سعد سمير ورامي ربيعة لاعبا الأهلي، علمًا بأن حال استمرار إصابة الأخير، فإن الأول سيكون الخيار الأمثل للجهاز الفني.

 

الظهير الأيمن
يعتمد الجهاز الفني للمنتخب المصري على الإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي، على أن يكون أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا الإنجليزي، بديلاً له.

 

وقد يكون هناك خيار للاعب ثالث في هذا المركز، حيث يبدو عمر جابر المحترف في الدوري الأمريكي هو الأقرب، في ظل إجادته اللاعب كظهير أيسر أيضًا.

 

الظهير الأيسر
يتصدر محمد عبد الشافي، المحترف في صفوف فريق الفتح السعودي، المشهد بقوة من أجل الانضمام للمنتخب في الفترة المقبلة، باعتبار أنه من القوام الأساسي للفراعنة.

ويأتي من خلفه كريم حافظ لاعب لانس الفرنسي، وأيمن أشرف لاعب الأهلي، على أن تكون المفاضلة بين أحدهما لاختيار الأمثل.

 

الوسط
هناك استقرار شبه نهائي على لاعبي خط الوسط داخل المنتخب المصري، حيث لا توجد حيرة نهائية للجهاز الفني، ولم تخرج الأسماء عن:

 

طارق حامد "الزمالك" ومحمد النني "أرسنال" ومحمد صلاح "ليفربول" وعبد الله السعيد "الأهلي" ورمضان صبحي "ستوك سيتي" ومحمود تريزيجيه "قاسم باشا" ومحمود كهربا "اتحاد جدة".

 

الهجوم
سيعتمد كوبر في اختياراته الهجومية على الثنائي أحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا البرتغالي، ومروان محسن لاعب الأهلي.

 

وهناك حيرة كبيرة تسيطر على الجهاز الفني للمنتخب فيما يخص المهاجم الثالث الذي سيتم اختياره، حيث لا تزال الرؤية غير واضحة نهائيًا.

 

وانضم محسن إلى صفوف المنتخب لأول مرة، عقب تعرضه للإصابة، إلا أنه كان يشارك مع فريقه في المباريات الأخيرة.

 

وشارك مروان محسن في 4 مباريات مع فريقه، بمجموع 131 دقيقة، واستطاع إحراز هدفين مع أصحاب الرداء الأحمر، إضافة إلى صناعة هدف وحيد.

 

بينما شارك أحمد حسن كوكا في 33 مباراة مع فريقه حتى الآن، بمعدل دقائق بلغ 1753 دقيقة، واستطاع إحراز 6 أهداف لفريقه حتى الآن، فضلاً عن صناعة هدفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان