رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالأرقام| «السعيد» الأفضل و«زكريا» الأسوأ في لقاء مصر واليونان

بالأرقام| «السعيد» الأفضل و«زكريا» الأسوأ في لقاء مصر واليونان

محمد علاء 28 مارس 2018 17:20


أنهى المنتخب المصري الأول معسكره المغلق في سويسرا اليوم الأربعاء، والذي انطلق يوم 19 من شهر مارس الماضي، حيث خسر منتخب مصر وديتي البرتغال واليونان، حيث انهزم في الأولى بهدفين مقابل هدف، أما الثانية فانتهت بخسارة الفراعنة بهدف دون رد.

 

ووقع اختيار الخواجة الأرجنتيني على 17 لاعبًا محترفًا هم:

 

عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمود عبد الرازق شيكابالا (الرائد السعودي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، أحمد حجازي (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد النني (آرسنال الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي)، أحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا البرتغالي)>

 

بالإضافة لكل من: محمود عبد المنعم "كهربا" (الاتحاد السعودي)، محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي)، مؤمن زكريا (الأهلي السعودي)، علي جبر (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي)، حسين الشحات (العين الإماراتي).

 

وتم اختيار 11 لاعبًا محليًا هم محمد الشناوي وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ومروان محسن وسعد سمير وحسام عاشور وأيمن أشرف "الأهلي"، أحمد الشناوي وطارق حامد "الزمالك"، محمد عواد "الإسماعيلي"، محمد مجدي قفشة "إنبي".

 

وشارك جميع اللاعبين الذي وقع عليهم الاختيار في وديتي البرتغال واليونان، عدا الثلاثي عصام الحضري وأحمد الشناوي وساسم مرسي، حيث لم يشاركوا في أي من اللقاءين.

 

مباراة المنتخب المصري أمام نظيره اليوناني أمس، كانت الأسوأ بالنسبة للمنتخب المصري من حيث الأداء، إلا أن هناك بعض لاعب مميز في صفوف الفراعنة وهو عبد الله السعيد، لاعب النادي الأهلي، إضافة إلى وجود أسوأ لاعب والذي كان مؤمن زكريا، لاعب أهلي جدة، وذلك وفقًا للعديد من الأرقام والإحصائيات.

 

عبد الله الأفضل


شارك عبد الله السعيد في المباراة بداية من الشوط الثاني، حيث بلغ عدد دقائق مشاركته 26 دقيقة، إلا أنه استطاع التفوق على العديد من اللاعبين الذي شاركوا في وقت أكثر منه، بالنسبة لإحصائيات اللقاء.

 

تسلم السعيد الكرة 30 مرة، خلال عدد دقائق مشاركته، بمعدل أكثر من مرة واحدة في الدقيقة، إضافة إلى أن طريقة المنتخب المصري اختلفت بشكل كبير، حيث كان أحفاد الفراعنة قاب قوسين أو أدنى من التعادل، إلا أن سوء التوفيق حال دون إتمام ذلك.

 

بينما لمس الكرة محمد مجدي "أفشة" 18 مرة وحسين الشحات (10) وحسام عاشور (28) ومروان محسن (10) وسعد سمير (28) وأحمد المحمدي (26) وعمر جابر (26) ومؤمن زكريا (9) وأيمن أشرف (18) ورمضان صبحي (29) وعمرو وردة (14).

وتمكن عبد الله السعيد من تسديد ما يقرب من 3 كرات على المرمى، فضلاً عن نجاحه في استخلاص الكرة من الخصم في أكثر من 6 مرات.

 

مؤمن الأسوأ


منح الخواجة الأرجنتيني فرصة المشاركة إلى مؤمن زكريا، لاعب فريق أهلي جدة السعودي، بعد فترة ليست بالقليلة، حيث كان يتم استبعاده من معسكرات الفراعنة في الفترة الأخيرة.

 

وشارك مؤمن في المباراة منذ بدايتها، حيث حل مكان محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، إلا أنه لم يكن خير بديلاً للاعب الدولي المصري.

 

ولعب مؤمن زكريا لمدة 45 دقيقة، حيث تم استبداله في الشوط الثاني، إلا أنه كان أكثر لاعبي مصر فقدانا للكرة، 5 مرات.

مؤمن زكريا كان قادرًا على إحراز هدف للمنتخب المصري والتعادل، ومن ثم انتفاضة جديدة للفراعنة واحتمالية تحقيق الفوز، إلا أنه أهدر فرصة سهلة بعد تمريرة زميله رمضان صبحي، إلا أنه لم ينجح في إحرازها.

 

ولم ينجح لاعب الأهلي المحترف في الدوري السعودي، في إرسال تمريرات ناجحة لزملائه سوى 4 تمريرات فقط من أصل إجمالي عدد لمساته للكرة والتي بلغت 7 لمسات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان