رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شريف إكرامي.. حارس يبحث عن «طوق نجاة»

شريف إكرامي.. حارس يبحث عن «طوق نجاة»

تحقيقات وحوارات

شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي

شريف إكرامي.. حارس يبحث عن «طوق نجاة»

محمد علاء 28 مارس 2018 15:30

 يومًا بعد الآخر، تزداد الأمور تعقيدًا بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وبين شريف إكرامي حارس الفريق، على خلفية عدم مشاركة الأخير في المباريات سواء الدوري أو الكأس أو بطولة دوري أبطال أفريقيا التي ينافس فيها أصحاب الرداء الأحمر في النسخة الحالية.

 

وعقد إكرامي أكثر من جلسة في الساعات القليلة الماضية مع أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة حسام البدري، من أجل المطالبة بالمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة، إلا أنه في النهاية يبقى الحال على ما هو عليه دون أي تغيير.

 

وكان إكرامي، قد وقع على عقود تجديد استمراره مع النادي الأهلي لمدة موسمين آخرين، دون الانتظار حتى نهاية الموسم الجاري من أجل تحديد مصيره، الأمر الذي يؤكد عدم رحيله، إلا بعد موافقة مجلس إدارة النادي.

 

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، الأزمة من بدايتها حتى الآن:

 

بداية الأزمة


تعود بداية الأزمة، إلى انخفاض مستوى شريف إكرامي في المباريات بشكل ملحوظ، الأمر الذي جعل الجهاز الفني يُجري بعض التغييرات على هذا المركز، من خلال استبداله بحارس آخر، من أجل الحكم على مستواه أيضًا.

 

وبالفعل، شارك محمد الشناوي القادم من فريق بتروجت خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ظهر بشكل لافت للنظر، واستطاع أن يسحب البساط من إكرامي، لينصب نفسه الحارس الأساسي للقلعة الحمراء.

 

ولم يشارك شريف إكرامي مع الأهلي في الموسم الحالي سوى في 5 مباريات فقط، وسكنت شباكه 4 أهداف، واستطاع الخروج بشباك نظيفة في 3 لقاءات، حيث بلغت عدد دقائق مشاركته حتى الآن 450 دقيقة.

 

 

تألق الشناوي واشتعال الأزمة


رفض الجهاز الفني للنادي الأهلي، تطبيق سياسة الدور على مركز حراسة المرمى، حيث تم الاكتفاء بوجود الشناوي على رأس قائمة الفريق في أي مباراة يخوضها أصحاب الرداء الأحمر في أي بطولة.

 

واستشاط إكرامي غضبًا، نتيجة عدم المشاركة في أي مباراة، حتى في كأس مصر أمام بعض الفرق ضعيفة المستوى، الأمر الذي أدى إلى احتقان الأزمة مجددًا.

 

وبلغت عدد دقائق مشاركة الشناوي مع الأهلي 2235 دقيقة، في إجمالي عدد اللقاءات التي خاضها والتي بلغت 25 مباراة.

 

وسكنت شباك الشناوي 10 أهداف في إجمالي عدد اللقاءات التي خاضها، إلا أنه خرج بشباك نظيفة في 16 مباراة.

أزمة المونديال


وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، على محمد الشناوي، الأمر الذي أدى إلى استبعاد إكرامي من قائمة المنتخب، على غير العادة، حيث كان الأخير ضمن القوام الأساسي للفراعنة في كل معسكر.

 

 

وارتفعت أسهم مشاركة الشناوي في الانضمام إلى قائمة المنتخب التي يقع عليها الاختيار لخوض غمار منافسات كأس العالم، الأمر الذي أدى إلى غضب إكرامي كثيرًا، وجعله يفكر في الرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

 

وكان الشناوي قد شارك في ودية البرتغال الماضية، في المباراة التي انتهت بخسارة مصر بهدفين مقابل هدف.

 

جلسة الإدارة


يعقد مسئولو النادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة جلسة مع شريف إكرامي من أجل الاستفسار عن حقيقة الأنباء التى تناثرت خلال الفترة الماضية حول رغبة الحارس في الرحيل نهاية الموسم الجاري.

 

كما انتشرت أنباء مفادها، رغبة الحارس فى استرداد العقد الذي وقعه مع النادي قبل عدة أسابيع لمدة موسمين مقبلين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان