رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| تعديلات جديدة في دوري أبطال أوروبا و«يوروبا ليج».. تعرف عليها

فيديو| تعديلات جديدة في دوري أبطال أوروبا و«يوروبا ليج».. تعرف عليها

تحقيقات وحوارات

دوري أبطال اوروبا

فيديو| تعديلات جديدة في دوري أبطال أوروبا و«يوروبا ليج».. تعرف عليها

محمد عبد الغني 28 مارس 2018 14:00

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" عدد من التعديلات على بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي من خلال بيان رسمي، على أن يتم العمل بهذه التعديلات بداية من الموسم المقبل.

 

وجاءت التعديلات الجديدة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كالآتي:

 

التبديل الرابع

 

 سيكون بإمكان الأندية في البطولات التي تلعب تحت مظلة الاتحاد الأوروبي بداية من موسم 2018/19، إجراء التبديل الرابع وذلك في المباريات الإقصائية وبصفة خاصة التي تصل إلى الأشواط الإضافية، وهذا لن يؤثر على التبديلات الثلاثة.

 

 

مواعيد المباريات 

 

أجرى الاتحاد بعض التعديلات المتعلقة بمواعيد انطلاق المباريات، على عكس المواسم السابقة التي كان يعاني فيها الجمهور من إجراء أكثر من مباراة قوية في التوقيت نفسه، إذ أعلن عن إقامة مباريات بطولاته الأوروبية بمواعيد جديدة وتوزيع تلك المباريات على مواقيت مختلفة.

وستقام المباراتان المقررتان يومي الثلاثاء والأربعاء في الساعة (19.55 بتوقيت القاهرة)، على أن تقام مباريات المجموعات "16" مباراة، والدور ربع النهائي، وكذلك الدور نصف النهائي والنهائي اعتبارا من الساعة (21.00 بتوقيت القاهرة).

 

وتقام المباريات الأخرى الساعة (18.55 بتوقيت القاهرة)، لكن سيتم لعب المباريات للفريق في المجموعة نفسها في توقيت واحد في الجولة الأخيرة.

 

 وتلعب جميع المباريات في الجولة الأخيرة أيضا بدور المجموعات في توقيت واحد، لكن "اليويفا" أشار إلى أنه يمكن إجراء استثناءات لهذه القاعدة وفقا للمعطيات التي يجدها مناسبة.

 

 

وستنطلق مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة، وستقام مباراة كأس السوبر لعام 2018 في 15 أغسطس في ملعب "ليلكولا" في إستونيا في التوقيت ذاته أيضا.

 

3 لاعبين 

 

كما أعلن الاتحاد الأوروبي،  السماح للاعبين المنتقلين من نادٍ إلى آخر خلال الموسم بتمثيل الناديين في دوري أبطال أوروبا وفقاً للوائح الجديدة.

 

وستدخل اللوائح الجديدة حيز التنفيذ في الموسم المقبل؛ وهو ما يعني أنّ اللاعب الذي يشارك مع فريق في دور المجموعات وينتقل إلى فريق آخر في فترة الانتقالات الشتوية، فإنه سيمثل فريقه الجديد في الأدوار الإقصائية، وينطبق الأمر ذاته على الدوري الأوروبي.

 

 

 

ووفقا للوائح الحالية، فإن النادي الذي يبلغ الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي يستطيع إضافة ثلاثة لاعبين إلى تشكيلته.

 

وتسببت هذه اللوائح في منع برشلونة من إشراك نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو في النسخة الحالية من دوري الأبطال، بعدما خاض دور المجموعات مع ليفربول، خلافاً لما حدث مع الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز الذي تمكن من اللعب مع مانشستر يونايتد في الأدوار الإقصائية لـ"ذات الأذنين" هذا الموسم، بعدما انضم من صفوف آرسنال الذي يشارك فقط في الدوري الأوروبي.

 

 

وتنص اللوائح الجديدة على أنّه "يحق لكلّ فريق قيد ثلاثة لاعبين دون أي قيود".

 

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن اللوائح الجديدة ستتماشى مع بطولات الدوري المحلية، حيث "لا توجد أي قيود على قيد اللاعبين المنتقلين خلال فترة الانتقالات الشتوية".

 

23 لاعبا 

 

اعتمد الاتحاد القاري تعديلا آخر، بموجبه سيكون بوسع كل فريق اختيار 23 لاعبا، بدلا من 18 لاعبا، في تشكيلته بنهائي دوري الأبطال أو نهائي الدوري الأوروبي أو خلال كأس السوبر الأوروبي، ما سيسمح بجلوس 12 لاعبا بدلا من 7، لإضافة مزيد من الخيارات والتنوع للمدربين، وتسهيل إدارة المباريات في تلك المراحل الحاسمة.

 

 

شعار خاص

 

كما سمح الاتحاد الأوروبي، بدءا من موسم 2018، للأندية التي توجت بلقب الدوري الأوروبي أو كأس الاتحاد الأوروبي سابقا ثلاث مرات متتالية أو خمس مرات متفرقة على الأقل، بوضع شعار خاص على أكمام قمصان هذه الفرق وهو ما ينطبق على نادي إشبيلية والذي فاز بالبطولة 5 مرات أعوام 2006 - 2007 - 2014 - 2015 - 2016.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان